يورو2012 : قمصان 6 منتخبات تحمل موادا سامه !!!

Monday 30 November -1 12:00 am
يورو2012 : قمصان 6 منتخبات تحمل موادا سامه !!!
----------


بروكسل- أطلق المكتب الأوروبي لجمعيات المستهلكين الذي يتخذ من بروكسل مقرا له، الثلاثاء تحذيرا بشأن القمصان التي سترتديها المنتخبات المشاركة في كأس أوروبا 2012، لأنها تشكل خطرا على الصحة كونها تتضمن في تصميمها المضاد للرائحة مركبات كيميائية مثل الرصاص والنيكل.

"، هذا ما كتبه المكتب الأوروبي لجمعيات المستهلكين في بيان تحذيري لأن "مشجعي كرة القدم يدفعون حتى 90 يورو للحصول على قميص منتخبهم".

وأبعدت جمعية المستهلكين البلجيكية "تيست اشا" التي تشكل احد أعضاء المكتب الأوروبي، نفسها عن الطريقة التي صدر بها هذا البيان وطلبت أن تبقى خارج إطار التحذيرات الصادرة عن الجمعية الأوروبية.

وقال المتحدث باسمها جان فيليب دوكار، أن الملفات الخاصة بالمواد السامة دائما ما تكون حساسة جدا، مشيرا إلى ضرورة عدم تضخيم المسألة لأنه ليس هناك فضيحة في القضية وليس هناك أي شيء مخالف للقانون حتى وان كانت هناك ضرورة من اجل القيام بالتوعية وتوخي الحذر بالنسبة للأشخاص الحساسة مثل الأطفال.

ومن جهته ذكر المكتب الأوروبي لجمعيات المستهلكين أن نتائج الفحوصات التي أجريت على قمصان تسعة منتخبات مشاركة في كأس أوروبا 2012 أثبتت أنها تحتوي على كمية مقلقة من المواد الكيميائية، مضيفا "الرصاص، معدن ثقيل، وجد في 6 من 9 قمصان خضعت للاختبار تابعة لمنتخبات: اسبانيا، ألمانيا، أوكرانيا، روسيا، فرنسا وايطاليا".

وأكد أن مستوى الرصاص الموجود في قميصي اسبانيا وألمانيا يتجاوز الحدود القانونية التي يسمح بها في المواد المتعلقة بالأطفال، مضيفا "والمشكلة ستطرح نفسها بشأن قميصي ألمانيا واسبانيا في حال ارتدى الأطفال قميص هذين المنتخبين".