"مثلث الرعب" يحلق بالأرجنتين في صدارة مجموعة التصفيات المؤهلة لمونديال 2014

Monday 30 November -1 12:00 am
"مثلث الرعب" يحلق بالأرجنتين في صدارة مجموعة التصفيات المؤهلة لمونديال 2014
----------


حقق المنتخب الأرجنتيني فوزا مقنعا على نظيره الإكوادوري في إطار منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل، في المباراة التي أقيمت على ملعب المونيمونتال بالعاصمة الأرجنتينية بونيوس أيرس.
سيطر "راقصو التانجو" على مجريات المباراة، أمام المنتخب الإكوادوري المتواضع، وأستطاعوا التقدم في الشوط الأول بثلاثية أحرزها مثلث الرعب سرخيو أجويرو وجونزالو إيجواين وليونيل ميسي.
افتتح أجويرو التهديف من جملة رائعة بدأها ميسي الذي مررها إلى إيجواين ليضعها لنجم هجوم مانشستر سيتي الذي يضعها بدوره على يمين الحارس معلنا عن الفرحة الأولى لمنتخب بلاده (ق20).
وبعدها تلقى إيجواين تمريرة بينية من ميسي، لينفرد بالمرمى، ويسددها قوية، ويفشل الحارس في التعامل معها، لتتضاعف النتيجة (ق30).
وبعدها بدقيقة واحدة يرد إيجواين الجميل لميسي، ويهديه تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها "البرغوث" قوية في المرمى، معلنا عن الهدف الثالث لمنتخب بلاده (ق31).
وفي الشوط الثاني انخفض مستوى الأداء، بعدما ضمنت الأرجنتين إلى حد كبير النقاط الثلاثة للمباراة، واستطاع أنخل دي ماريا تتويج جهد فريقه بهدف رابع، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة داخل المرمى (ق76).
وبذلك تتصدر الأرجنتين مجموعة أمريكا الجنوبية في التصفيات برصيد 10 نقاط، جمعتها من ثلاثة إنتصارات وتعادل، ويليها في الترتيب المنتخب التشيلي (9 نقاط)، ثم الأوروجوائي والفنزويلي (8 نقاط).