كأس الاتحاد الآسيوي:التلال يواجه الزوراء اليوم

Monday 30 November -1 12:00 am
كأس الاتحاد الآسيوي:التلال يواجه الزوراء اليوم
----------
يلتقي نادي الشرطة السوري في مواجهة حاسمة مع الصفاء اللبناني اليوم الأربعاء على ستاد الملك عبدالله في عمان ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في كأس الاتحاد الآسيوي 2012.

وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الثانية انتهت بفوز الشرطة 2-0 على ستاد المدينة الرياضية في بيروت.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً الزوراء العراقي مع التلال اليمني على ستاد مدينة دهوك.

وانتهت المباراة الماضية بين الفريقين ضمن الجولة الثانية أيضاً بفوز الزوراء 5-0 على ستاد مدينة دهوك.

ويتصدر الشرطة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقاط من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط لكل من الزوراء والصفاء ولا شيء للتلال.

ويكفي نادي الشرطة التعادل من أجل الحصول على بطاقة التأهل إلى دور الـ16 وضمان صدارة المجموعة، في حين أن فوز الصفاء وفوز الزوراء يعني دخول الفرق الثلاثة في حسبة المواجهات المباشرة، حيث تمثل الأفضلية لصالح الزوراء.

ويحتمل أن يغيب عن صفوف الشرطة في هذه المباراة المدافع بكري طرب ولاعب الوسط عدي جعفر نتيجة الإصابة، في حين تأكد غياب المهاجم أحمد القدور بسبب إصابة في الركبة.

وقال الروماني تيتا فاليريو مدرب الشرطة: الخسارة أمام الزوراء كانت مفاجئة بالنسبة لنا، ونأمل في العودة إلى سكة الانتصارات أمام الصفاء، وآمل أن يقدم اللاعبون مستوى جيد من أجل الحصول على النقاط الثلاث.

وأضاف: يجب أن نركز كثيراً خلال هذه المقابلة لأنها ستكون مصيرية بالنسبة لنا، حيث أننا نحترم فريق الصفاء الذي توج مؤخراً بلقب الدوري اللبناني وهم سيخوضون هذه المباراة بمعنويات عالية.

في المقابل قال يوسف بعلبكي مدير فريق الصفاء: سنخوض المباراة بتركيز كبير لأن فريقنا يريد الحصول على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، سنحاول ما بوسعنا الاستفادة من معنويات اللاعبين العالية بعد الفوز بلقب الدوري المحلي.

وتابع: كان تركيزنا الأكبر هو بطولة الدوري المحلي، وقد لعبنا من قبل مع الشرطة ونحن نعرفهم جيداً ونأمل بتحقيق نتيجة جيدة بعد النجاح الأخير.

وفي المباراة الثانية قال راضي شنيشل مدرب الزوراء: المباراة أمام التلال لن تكون نزهة بالنسبة لنا، لأننا يجب أن نحقق الفوز من أجل ضمان التأهل إلى الدور الثاني.

وأضاف: سنحاول ما بوسعنا تحقيق الفوز بأي نتيجة من أجل التأهل إلى دور الـ16.. الفريق المقابل لن يكون سهلاً رغم فوزنا الكبير أمامهم في المباراة الماضية، ونأمل أن نحقق المركز الأول في المجموعة من أجل اللعب على أرضنا في الدور المقبل.

من جهته قال نور الدين عبدالغني مدرب التلال: هذه المباراة ستكون صعبة جداً لأننا نلعب أمام فريق قوي.

وتابع: عانينا من خمس خسائر متتالية في البطولة ولكن هذا لا يعني أننا لم نقدم مستوى جيد، فقد تعلمنا الكثير من تلك المباريات وسنقدم ما بوسعنا أمام الزوراء.

وفي دور الـ16 يلتقي أول المجموعة مع هوم يونايتد السنغافوري ثاني المجموعة السابعة، في حين يتقابل ثاني المجموعة مع تشونبوري التايلاندي أول المجموعة السابعة أيضاً.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.