المسلم توريه يرفض جائزة "الشامبانيا" عقب تألقه أمام نيوكاسل

Monday 30 November -1 12:00 am
المسلم توريه يرفض جائزة "الشامبانيا" عقب تألقه أمام نيوكاسل
----------
قال إن الدين الإسلامي يحرّم عليه تناول الخمر
سجّل نجم الوسط الدولي الإيفواري يايا توريه موقفاً أثار اهتمام وسائل الإعلام الإنكليزية، عقب مباراة فريقه مانشستر سيتي أمام نيوكاسل مساء الأحد في الجولة قبل الأخيرة من "البريمرليغ"، حين رفض تناول زجاجة شامبانيا فاخرة، تُمنح عادة لأفضل لاعب في كل مباراة من قبل الشركات الراعية.

وقدّم جوليان ليسكوت زميل توريه زجاجة الخمر له عقب انتهائه من إجراء مقابلة تلفزيونية، فما كان من اللاعب الإيفواري سوى الاعتذار ورفض أخذ الزجاجة، قائلاً: "لا أشرب الخمور.. لأني مسلم، خذ أنت الشامبانيا".

ونوّهت صحيفة "ديلي ميل" للحادثة، مؤكدة أن توريه كان قاطعاً في رفضه لاستلام الجائزة التي تُمنح لرجل المباراة، ورغم ذلك اعتذر بلطف لزميله ليسكوت، الذي أثار الاستغراب بتقديم الزجاجة لتوريه، رغم معرفته السابقة بأنه مسلم، وسبق له التعبير عن ذلك بوضوح خلال تجربته مع مانشستر سيتي.

ودأبت الشركات الراعية للدوري الإنكليزي الممتاز على تقديم زجاجة الشامبانيا كجائزة لأفضل لاعب في كل مباراة، وسبق للحارس الدولي العماني علي الحبسي المحترف في ويغان أثلتيك رفض استلام الجائزة نفسها خلال الموسم الحالي بعد اختياره أفضل لاعب في إحدى مباريات فريقه.

وتألق توريه بشكل لافت خلال مباراة "السيتزين" ونيوكاسل، وسجل هدفي فوز الفريق، ليقترب مان سيتي من التتويج بلقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 1968، إذ يتعين عليه الفوز في مباراته الأخيرة على كوينز بارك رينغرز ليضمن إحراز اللقب على حساب جاره وغريمه مانشستر يونايتد.