هل يدفع يوفنتوس ثمن خطأ بوفون؟

Monday 30 November -1 12:00 am
هل يدفع يوفنتوس ثمن خطأ بوفون؟
----------
روما(ا ف ب) - قد تصيب مقولة "خطأ الشاطر بالف" في حال اثبتت الايام القليلة المقبلة بان الهفوة التي ارتكبها حارس يوفنتوس وقائده جانوليجي بوفون امس الاربعاء امام ليتشي (1-1)، ستكلف فريقه الفوز بلقب الدوري الايطالي للمرة الاولى منذ 2003.

بدا يوفنتوس امس في طريقه لتحقيق فوزه التاسع على التوالي بعد ان تقدم على ضيفه ليتشي حتى الدقيقة 85 بهدف سجله كلاوديو ماركيزيو منذ الدقيقة 8، خصوصا ان الضيوف خاضوا اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 لكن بوفون ارتكب خطأ قاتلا عندما انزلق وفشل بترويض كرة سهلة، ليستغل اندريا بيرتولاتشي ذلك ويسجل هدف التعادل وسط ذهول جماهير "يوفنتوس ستاديوم".

واستفاد ميلان حامل اللقب تماما من تعثر غريمه يوفنتوس ليقلص الفارق الذي يفصله عن "السيدة العجوز" الى نقطة فقط قبل مرحلتين على ختام الموسم.

"ما حصل لا يصدق، امور من هذا النوع حصلت في السابق لكنها تحصل الان معنا"، هذا ما قاله مدرب يوفنتوس انتونيو كونتي بعد مباراة الامس التي سيطر عليها فريقه تماما دون ان يتمكن من اضافة هدف الاطمئنان فدفع الثمن في نهاية المطاف.

وحاول كونتي التخفيف من وقع فداحة الخطأ الذي ارتكبه قائده مشيرا الى انه كان سيوقع الف مرة لو قيل له في بداية الموسم ان فريقه سيتصدر الترتيب بفارق نقطة قبل مرحلتين على نهاية الدوري.

وتابع "بالطبع كان بامكاننا ان نكون بمثابة الابطال (في حال الفوز) لكنها (الهفوة) حصلت والان نحن نتطلع الى الامام. انها مجموعة (الفريق) تقوم بامور رائعة. المباراتان الاخيرتان تشكلان الخطوة الاخيرة في مشوار التطور. اذا فزنا باللقب فنستحقه، واذا لم نفعل ذلك، الاخرون يستحقونه".

وكرر كونتي موقفه السابق بانه يشعر وكأنه يدرب فريقا ريفيا متواضعا يحقق النتائج الملفتة، عوضا عن اشرافه على اكبر واكثر الاندية جماهيرية ونجاحا في الكرة الايطالية، في اشارة منه الى غياب الاسماء الرنانة عن الفريق خلافا لمنافسه الاساسي ميلان الذي يضم لاعبين من طراز السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيليين روبينيو والكسندر باتو.

ورغم تمكن ميلان من تضييق الخناق على "بيانكونيري"، ذكر كونتي بان فريقه ما زال في الصدارة، مضيفا "حصلنا على فرص من اجل مضاعفة النتيجة (امام ليتشي) لكننا لم نتمكن من استغلالها. ما حصل لم يكن في الحسبان، حتى تلك اللحظة كان قفازا بوفون نظيفين تماما (اي انه لم يضطر الى انقاذ اي كرة). كانت الجائزة الموجودة على المحك مهمة جدا، كنا ندرك بان فوزنا كان سيشكل خطوة هامة نحو الامام وتسبب هذا الامر على الارجح باستهتارنا بعض الشيء".

وواصل "كنا نتطور بسرعة كبيرة وكان من المحتم ان نرتكب هفوة ما خلال فترة تطورنا. لكن كل الامور لا تزال في ايدينا، يجب ان نفوز بمباراتين من اجل تحقيق حلمنا".

ويمكن القول ان اللقب في متناول يوفنتوس تماما لانه يخوض مباراتين سهلتين نسبيا في المرحلتين الاخيرين، الاولى الاحد المقبل خارج قواعده امام كالياري والثانية بعد اسبوع منه على ارضه امام اتالانتا.

وستكون الفرصة متاحة امام يوفنتوس لحسم اللقب في نهاية الاسبوع الحالي في حال فوزه على كالياري وذلك لان ميلان يخوض اختبارا صعبا للغاية امام جاره اللدود انتر ميلان.

وقد تحدث مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري عن وضع فريقه بعد تقليصه الفارق الى نقطة واحدة، قائلا "اذا ما نظرنا الى الطريقة التي لعب فيها يوفنتوس خلال مبارياته الثماني الاخيرة، كان من الصعب التصور بانه سيهدر النقاط على ارضه (امام ليتشي). لكن هذا ما يجعل كرة القدم لعبة رائعة. نحن سعداء بما حصل والان علينا ان نكون جاهزين لخوض دربي رائع مليء بالمشاعر".

وواصل "انتر يقاتل من اجل المشاركة في دوري ابطال اوروبا، نحن نقاتل من اجل اللقب".

يذكر ان ميلان الذي يخوض مباراته الاخيرة على ارضه امام نوفارا، كان خسر ذهابا امام انتر (صفر-1) في مباراة محتسبة على ارضه وسيكون الاحد امام مهمة صعبة في مواجهة انتر وجماهيره لان المباراة محتسبة على ارض "نيراتزوري".