الدوريات الاوروبية : نار مشتعلة فمن ستحرق ومن ستصقل؟

Monday 30 November -1 12:00 am
الدوريات الاوروبية : نار مشتعلة فمن ستحرق ومن ستصقل؟
----------
وصلت الدوريات الاوروبية الى مراحلها النهائية والفارق بين صاحب الصدارة وملاحقه المباشر يتفاوت بين الست نقاط وينحدر ليصل الى النقطة الواحدة . الاجواء مشحونة والتوتر زائد ودقات القلوب تعلو فمن يحسم الامور في نهاية المطاف ومن هي الفرق التي ستتوج موسمها بالكأس ومن هي الفرق التي ستتاسف وتعد العدة للعودة الى المنافسة الموسم المقبل .
وفي ما يلي جولة على ابرز الدوريات الاوروبية ولمحة عما وصلت اليه الامور في الصراع على اللقب في كل منها حتى يومنا هذا:
اسبانيا :
انه الصراع الابدي بين الريال والبرشا فكأنهما يلعبان لوحدهما دوريا خاصاً بهما ويلعب الاخرون على المراكز من 3 الى 20 لكن هذا الموسم ليس كغيره فالريال يتقدم على البرشا بفارق 4 نقاط، بعد ان اشتعل الحماس اثر تعثر برشلونةسابقاً ما زاد الفارق مع الريال الى 10 نقاط، ليأتي بعدها دورالريال في الوقوع في الفخ وهدره نقاط متتالية! وهما سيتواجهان في الكامب نو في الاسبوع 35 من الليغا في اياب الكلاسيكو المنتظر. رجال مورينيو يريدون استعادة الكأس وابناء غوارديولا لن يستسلموا عما هو بالنسبة اليهم حق خاص بهم . فلمن الغلبة ؟
ايطاليا :
المنافسة مستعرة في ايطاليا، فتارة يتصدر الميلان حامل اللقب وطورا تستعيد السيدة العجوز اليوفنتوس المباردة . الفارق نقطة واحدة القلوب تخفق والميلانيستا واليوفنتيين على نار لمعرفة لمن ستؤول الكفة في نهاية الكالتشيو لهذا الموسم ؟ ويبقى معرفة هوية الفريق او الفرق التي ستتولى تأخير فريق منهما ليحصد الآخر اللقب الغالي على قلوب جميع الايطاليين.
فرنسا :
صراع فريد بين مونبيلييه المتجدد هذا الموسم وباريس سان جيرمان " المتقطر " بعد ان اشتراه القطريون وسكبوا الاموال فيه واجروا الانتدابات الكبيرة من المدرب الى اللاعبين . مونبيلييه برفقة جيرو وبلهندة يتفوق على ابناء العاصمة بفارق 3 نقاط ولم يبق الكثير من الدوري للحسم، فيما ابتعدتت الفرق الاخرى نسبياً عن المنافسة وخصوصاً مرسيليا الذي شهد انطلاقة سيئة ليتجرع دفعة كبيرة من المعنويات والفوز قبل ان يعود الى سباته العميق.
انكلترا :
صراع ابناء المدينة الواحدة تجدد في انكلترا بعدما اصبح مان سيتي فريقا يحسب له الف حساب بفضل الانتدابات الكبيرة والاسماء الكبيرة التي تشع في سماء الفريق الازرق. ولكن يبقى الشياطين الحمر مان يونايتد في القيادة بفارق 5 نقاط عن جيرانهم وهما سيتقابلان الاسبوع المقبل في لقاء ناري غير ان مدرب مان سيتي الايطالي روبرتو مانشيني اكد ان اللقب ذهب لابناء السير فيرغسون غير ان لاعبيه واولهم العائد تيفيز يظنون غير ذلك فمن يجب ان نصدق؟ وهل ستكون المشاكل الداخلية التي يعاني منها السيتي وخصوصاً على صعيد اللاعبين سبباً لاهداء اللقب الـ20 الى اليونايتد؟
المانيا :
خطا دورتمند حامل اللقب وقاهر بايرن ميونيخ في المواحهات الاربع المباشرة الاخيرة بين الفريقين خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب بعدما هزم الفريق البافاري بنتيجة 1 - 0 ليوسع لاعبوه الفارق في المقدمة الى 6 نقاط. لكن يتبقى لقاء شالكه الصعب فاذا تخطى رجال المدرب كلوب هذا اللقاء فيفوزون من دون اي شك بالبوندسليغا على حساب رجال المدرب هاينكس الذين ينتظرون اي "دعسة ناقصة" من الفريق الاصفر للاطباق على اللقب فكيف ستنتهي الامور ؟
بعد هذه النظرة السريعة على اجواء ابرز الدوريات الاوروبية لا نستطيع القول نحن عشاق المستديرة الا ان التشويق سيستمر حتى النهاية وهذا لمصلحتنا طبعا ً وان نتمنى ان يفوز الافضل باللقب وللخاسر نقول هارد لاك وسننتظرك الموسم المقبل .