شاهد بالفيديو.. والأرقام.. ميسى يتفوق على رونالدو

Monday 30 November -1 12:00 am
شاهد بالفيديو.. والأرقام.. ميسى يتفوق على رونالدو
----------
أثبت الأرجنتينى ليونيل ميسى هداف فريق برشلونة الإسبانى، بأنه الأحق بالتربع على عرش لاعبى كرة القدم الثلاث سنوات الماضية منفرداً، دون مقارنته بأى لاعب آخر، وخاصة البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الغريم التقليدى للأرجنتينى ميسى وللعملاق الكتالونى.

تتحدث الصحف العالمية باستمرار عن ميسى ورونالدو، حول من هو الأفضل..؟ ومن هو الأكثر تأثيرا مع فريقه..؟، لكن بلغة الأرقام والإحصائيات والإنجازات فى السنوات الأخيرة، نجد أن ميسى هو الأفضل بكل المقاييس.. ونرصد لكم إحصائية مفصلة عن اللاعبين خلال الموسم الحالى.
لعب ميسى 49 مباراة خلال الموسم الحالى فى جميع المسابقات، وسجل 65 هدفاً، بينما لعب رونالدو 44 مباراة وسجل 49 هدفاً، كما تفوق الجوهرة الأرجنتينية، على النجم البرتغالى صاحب أعلى صفقة انتقال فى تاريخ كرة القدم، عندما انتقل من مانشستر يونايتد الإنجليزى إلى الفريق الملكى مقابل 94 مليون يورو، فى عدد التمريرات الحاسمة التى ساهمت فى تسجيل الأهداف، حيث صنع ليونيل 15 هدفاً، بينما صنع رونالدو 12 هدفاً.

نجح ليو فى الحصول على لقب رجل المباراة، 27 مرة خلال الموسم الحالى، بينما حقق رونالدو اللقب نفسه فى 25 مباراة، وحقق ميسى تمريرات ناجحة خلال مبارياته بنسبة 86%، مقابل 80% لرونالدو.

ومن المتوقع أن يحقق ليونيل ميسى المزيد من الأرقام هذا الموسم، من الصعب أن يصل إليها أى لاعب آخر لسنوات قادمة إلا فى حالة استنساخ هذا اللاعب المعجزة والظاهر الأعجوبة.