يوروبا ليغ: سحب قرعة ربع ونصف النهائي

Monday 30 November -1 12:00 am
يوروبا ليغ: سحب قرعة ربع ونصف النهائي
----------
نيون(ا ف ب) - اسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم التي سحبت يوم الجمعة في نيون السويسرية، عن مواجهات متوازنة يصعب التوقع بنتائجها وابرزها بين شالكه الالماني واتلتيك بلباو الاسباني.

وكان اتلتيك بلباو الذي تبقى افضل نتيجة له في هذه المسابقة بلوغه النهائي عام 1977 حين خسر امام يوفنتوس الايطالي، اكمل الخميس مفاجأته امام مانشستر الانكليزي عندما تغلب عليه 2-1 في اياب ثمن النهائي، وذلك بعد ان اسقطه ذهابا في عقر داره "اولدترافورد" بنتيجة 3-2.

وسيكون الفصل الاول من مواجهة الفريق الباسكي مع شالكه، بطل 1997، على ملعب الاخير "فيلتنز ارينا" ويصعب توقع ما ستؤول عليه الامور بين هذه الفريقين اللذين يتواجهان للمرة الاولى على الصعيد القاري، علما بان الفريق الالماني الذي تخلص في ثمن النهائي من تونتي انشكيده الهولندي (4-2 مجمل المباراتين)، يضم في صفوفه ثلاثة لاعبين اسبان هم المخضرم راوول غونزاليس وسيرخيو ايسكوديرو وخوسيه مانويل خورادو.

ومن المحتمل ان يشهد الدور نصف النهائي مواجهة اسبانية بحتة في حال نجح بلباو في تخطي عقبة فريق المدرب الهولندي هوب ستيفنز، ومواطنه اتلتيكو مدريد بطل 2010 في تخطي عقبة الفريق الالماني الاخر هانوفر في اول مواجهة بين الفريقين ايضا.

اما بالنسبة لممثل اسبانيا الاخر فالنسيا، بطل 2004، فهو يجدد الموعد مع الهولنديين مجددا بعد ان اوقعته القرعة مع الكمار وصيف 1981، وذلك بعد ان كان تخطى ايندهوفن في ثمن النهائي بالفوز عليه 4-2 ايابا (1-1 ذهابا).

ويلتقي الفائز من هذه المواجهة الاسبانية-الهولندية الجديدة مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وصيف 2005 والذي اطاح بمانشستر سيتي الانكليزي من ثمن النهائي، وميتاليست خاركيف الاوكراني الذي يأمل ان يحذو حذو مواطنه شاختار دانييتسك الذي توج باللقب عام 2009 على حساب فيردر بريمن الالماني.

* القرعة:

- ربع النهائي:

1- الكمار (هولندا) - فالنسيا (اسبانيا)

2- شالكه (المانيا) - اتلتيك بلباو (اسبانيا)

3- سبورتينغ لشبونة (البرتغال) - ميتاليست خاركيف (اوكرانيا)

4- اتلتيكو مدريد (اسبانيا) - هانوفر (المانيا)

- نصف النهائي:

الفائز في مباراة رقم 4 - الفائز في مباراة رقم 1

الفائز في مباراة رقم 3- الفائز في مباراة رقم 2

تقام مباريات الذهاب في ربع النهائي في 29 والاياب في 5 نيسان/ابريل المقبل. اما مباريات الذهاب من نصف النهائي فتقام في 19 نيسان/ابري، والاياب في 26 منه.

وسيكون ملعب "ارينا ناسيونالنا" في العاصمة الرومانية بوخارست مسرحا للمباراة النهائية في 9 ايار/مايو المقبل.