بلاتر: سنعمل مع البرازيل لتنظيم أفضل مونديال

Monday 30 November -1 12:00 am
بلاتر: سنعمل مع البرازيل لتنظيم أفضل مونديال
----------
برازيليا (أ ف ب) - صرح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، يوم الجمعة بعد اجتماع مع رئيسة البرازيل ديلما روسيف في برازيليا "سنعمل سويا مع البرازيل من اجل تنظيم افضل مونديال" عام 2014.

ويأتي هذا الاجتماع بين روسيف وبلاتر بعد 15 يوما على التصريحات التي ادلى بها الامين العام للفيفا، الفرنسي جيروم فالك، بشأن تأخر البرازيل في تحسين البنى التحتية في البلاد قبل عامين من استضافتها لمونديال 2014، واثارت ردود فعل غاضبة من جانب السمؤولين البرازيليين.

وكان فالك وبلاتر بعثا برسالتي اعتذار الى السلطات البرازيلية بعد هذه التصريحات، واكد وزير الرياضة البرازيلي الدو ريبيلو الاسبوع الماضي ان "الموضوع اقفل"، الا ان الزيارة التي كانت مقررة لفالك هذا الاسبوع الى البرازيل قد تأجلت الى ما بعد لقاء روسيف وبلاتر.

وكان فالك اعتبر ان البرازيل بحاجة الى "ركلة في المؤخرة" من اجل حثها على تسريع العمل وان الفيفا ضاق ذرعا من التأخير الحاصل في اعمال البنى التحتية خصوصا المطارات والفنادق قبل عامين من انطلاق المونديال.

لكن فالك اعتبر في رسالته انه تم تفسير تصريحاته بشكل خاطىء لان مصطلح "ركلة في المؤخرة" يعني باللغة الفرنسية حث المرء على القيام بامر ما بشكل اسرع وان الترجمة البرتغالية حملت الجملة معنى اقوى بكثير.

وقال بلاتر عقب الاجتماع الذي شارك فيه الاسطزورة بيليه والمهاجم الفذ رونالدو، "توصلنا الى نتيجة هي اننا سنعمل سويا، يدا بيد، واننا نستطيع ان نقدم مونديالا استثنائيا آية في التنظيم".

واضاف "فالك سيستمر في العمل مع الفيفا، والمشكلة بينه وبين البرازيل هي مشكلة رئيس الفيفا التي يجب ان احلها. هل تستطيعون منحي الوقت اللازم لايجاد حل؟".

من جانبه، قال وزير الرياضة البرازيلي الدو ريبيلو ان الاجتماع اكد "الهدف المشترك للبرازيل والفيفا في اقامة افضل كأس عالم والعمل بانسجام وتعاون"، مؤكدا "الحكومة ستجهد من اجل احترام التزاماتها".

بدوره، اكد بيليه الذي عينته الرئيسة روسيف سفيرا لمونديال 2014، انه حضر الاجتماع "من اجل اطفاء الحرائق"، مضيفا "في البرازيل، في بلدي، علي ان اقوم باي شيء من اجل ان تسير الامور على ما يرام. طلبت من الرئيسة الا تناديني بعد اليوم بالوزير وانما بالاطفائي. هذا ما قمت به، ومن الان، انا واثق من اننا سنعمل بانسجام ودون اي غموض".