بمشاركة الاتفاق وشبام والإتحاد: فرع الكرة بوادي حضرموت يضغط دوري حسم بطولة الثالثة في ثلاثة ايام

Monday 30 November -1 12:00 am
بمشاركة الاتفاق وشبام والإتحاد: فرع الكرة بوادي حضرموت يضغط دوري حسم بطولة الثالثة في ثلاثة ايام
----------

يمني سبورت- سيئون- جمعان دويل بن سعيد

اختتمت عصر امس الاربعاء مباريات الجولة الأولى من دوري تصفيات أندية الدرجة الثالثة بوادي حضرموت بإقامة مباريتان الأولى جمعت الاتفاق ومدوده بملعب جواس بسيئون ضمن المجموعة الثانية المباراة الثانية جمعت إتحاد سيئون وشباب الهجرين على ملعب الحوطة وقد اسفرت نتائج المباريتان فوز الاتفاق بخمسة اهداف دون مقابل وفوز اتحاد سيئون بهدفين مقابل هدف وبنتائج تلك المباريتين تحدد أبطال المجموعتين الأولى والتي تضم شباب القطن وشباب الهجرين والاتحاد وشباب عينات والثانية والمجموعة الثانية التي تضم الاتفاق ومدوده ووحدة تريم  بعد ان تحدد بطل المجموعة الثالثة شبام واللسك والأحرار بتاربه الذي انسحب في آخر مباراة له مع شبام .

حيث تأهل عن المجموعة الأولى إتحاد سيئون برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل وعن المجموعة الثانية الاتفاق برصيد 6 نقاط من فوزين وعن المجموعة الثالثة شبام برصيد اربع نقاط من فوز وتعادل .

وجاءت مباراة الاربعاء بين الاتفاق ومدوده في شوطها الاول وخاصة في دقائقه العشر الأولى متكافئا في الأداء من حيث الاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب والهجمات المتبادلة بين الفريقين مع حذر شديد وخاصة التخليص المباشر من منطقة الدفاع لكافة الكرات المقطوعة من بين اقدام المهاجمين إلى ان كانت هجمات الاتفاق كانت تشكل اكثر خطورة لتقارب عناصر الهجوم للاتفاق وعددهم ثلاثة في المقدمه بينما اعتمد مدوده على مهاجم واحد وهو مشعل سبيت الذي ارهق اكثر لكثرة الكرات الواصلة اليه دون مساندة وتمركز من قبل زملائه في الهجوم .

وفي الدقيقة 14 يتابع مطيع البدوي كرة مقوسة من فاول مستغلا تقدم الحارس الذي نزل في توقيت غير مناسب من منتصف يسار ملعب مدوده ليسكنها مرمى مدوده معلنا الهدف الأول للاتفاق ويواصل الاتفاق الضغط من خلال الاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب ليرسل لاعب وسط الاتفاق رمزي بن طالب كرة بينية بين مدافعي مدوده إلى اقدام مزعي دفاعات مدوده مطيع البدوي الذي يتقدم بالكرة ويتلاعب بدفاعات مدوده ويتعمق إلى منطقة الجزاء ويسدد الكرة بتسديدة قوية لتسكن شباك مدوده في الدقيقة 24 معلنة الهدف الثاني للاتفاق والهدف الثاني للاعب نفسه .

لم يتأثر لاعبي مدوده بالهدفين بل بادلا الاتفاق الهجمات وتبادل الكرات بشكل ممتع ولكن لم تجد من ينهي الهجمة لينتهي الشوط الاول بتقدم الاتفاق بهدفين دون مقابل .

وفي الشوط الثاني بدأ بنفس وتيرة الشوط الأول لكن الاتفاق عازم على مضاعفة النتيجة وفي الدقيقة 58 يتلاعب وسط ومهاجمي الاتفاق بالكرة في هجمة منسقة لتصل إلى اقدام اكرم بالقحوم الذي يسكنها مرمى مدوده معلنة الهدف الثالث واصل الاتفاق زحفه نحو مرمى مدوده مع تراجع خط الوسط وفي الدقيقة 68 من هجمة اخرى منسقة ترسل الى قدم مهاجم الاتفاق الذي يسددها ولكن حارس مرمى مدوده تسقط الكرة من بين يده خلال الدربكة الدفاعية ليسددها في شباك مدوده معلنة الهدف الرابع هاجم مدوده مرمى الاتفاق بطلوع مدافعة باضريس الى منطقة الهجوم ولكن برغم السمنة وضعف اللياقة ألى كان افضل من يوزع الكرات والاستلام والتسليم إلى اقدام زملائه لم تفلح تقدم لاعبي مدوده والتحرر بعد الاربعة من مناطقهم ليواصل في الدقيقة 75 اشرف دعكيك هوايته في تسجيل الهدف الخامس بعد سقوط الكرة ن بين يدي حارس مرمى مدوده والمتابعة لها ولكن اشرف يلتقط الكرة من بين يدي الحارس ويسكنها شباك مدوده معلنة الهدف الخامس وسط احتجاج لاعبي مدوده على حكم المباراة في احتسابه للهدف باحتكاك مهاجم الاتفاق بحارس المرمى داخل منطقة الجزاء لتنتهي المباراة بفوز صريح للاتفاق بخمسة اهداف دون مقابل ليرفع رصيده إلى 6 نقاط وبدون هزيمة من مباريتين ليتوجّ بطلا لمجموعته الثانية .

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من كرامه عوضان حكم ساحة وساعداه على الخطوط غازي حسان وعمر العيدروس ومراقب المباراة مبارك مبروك ومراقب حكام محمد باهرمز .

وفي المباراة التي جمعت اتحاد سيؤن وشباب الهجرين بملعب الحوطة كانت مباراة الحسم للفريقين لكون كل منهما برصيده 4 نقاط من فوز وتعادل استطاع الاتحاد ان يتقدم في الشوط الأول بهدف لكن شباب الهجرين عادلة في منتصف الشوط الثاني وقبل الدقائق العشر الأخيرة استطاع الاتحاد أن يسجل هدف الفوز الذي حافظ عليه حتى نهاية صافرة الحكم لتنتهي المباراة بفوز اتحاد سيئون بهدفين مقابل هدف وبهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى 7 نقاط ويكون بطلا لمجموعته الأولى .

وبنتائج الامس أكتمل المتأهلين ابطال المجموعات الثلاث إلى الدور الثاني من تحديد بطل ووصيف اندية ثالثة حضرموت وهم شبام والاتفاق والاتحاد ومن المتوقع ان يشهد الدور الثاني اكثر تنافسا بين تلك الفرق لتقارب مستواهم وامتلاكهم لعناصر وخامات رياضية واعدة .

ومن ناحية أخرى عقد مساء امس بمقر فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم ضم لجنة المسابقات وفرع القدم بالوادي بمندوبي الفرق المتأهلة من الدور الأول وهي شبام والاتفاق والاتحاد تم فيه أجرى قرعة الدور الثاني بعد مناقشات حول طريقة اللعب وبعد نقاش مستفيض أتفق الجميع حسب تصريح الأمين العام المساعد لفرع القدم بالوادي أن تجرى المباريات في ثلاث أيام متتالية بطريقة احتساب النقاط على أن يمثل وادي حضرموت الفريقان الأكثر نقاطا وأقر أن تبدأ المباراة الأولى عصر الجمعة القادم وبتواصل على ثلاثة ايام متواصلة على ملعب جواس بسيئون على النحو التالي ؛.

الجمعة 9 مارس          ألاتحاد × الاتفاق

السبت  10 مارس       الاتحاد × شبام

الأحد  11 مارس        شبام    ×  الاتفاق

هذا الذي خرج به الاجتماع ولا تعليق على جدول المباريات وموافقة مندوبي الأندية على هذا البرنامج الغريب في نوعه ولمصلحة من  ؟ وهل ستخدم تلك المباريات التي لا وجود راحة للاعبين الشباب هذه الاندية ؟ هل يملكون أحقية هولا المندوبين على إجهاد الشباب ويتحملون تبعاتها .