العنسي والحريبي وشيماء والحماطي والسادة وصباح ابطال الجمهورية للتنس

Monday 30 November -1 12:00 am
العنسي والحريبي وشيماء والحماطي والسادة وصباح ابطال الجمهورية للتنس
----------
يمني سبورت ـ عدن ـ متابعات:            

أحرز اللاعب غسان العنسي من أمانة العاصمة لقب بطولة الجمهورية للتنس في فئة الممتاز وحل اللاعب عمرو الرعوي من تعز وصيفا واللاعب سمير سند من عدن في المركز الثالث .

وأحرز لقب البطولة التي اختتمت منافساتها اليوم بصنعاء في فئة الناشئين اللاعب بلال الحريبي من صنعاء وحل اللاعب فهمي الورد من الأمانة وصيفا ، فيما جاء المركز الثالث من نصيب اللاعب عزيز محمد من عدن .

وفي فئة الفتيات أحرزت اللاعبة شيماء العلفي من صنعاء لقب البطولة وحلت بثينة العلفي من صنعاء وصيفة ، واللاعبة عفراء مازن من عدن في المركز الثالث .

وأحرز اللاعب جميل الحماطي من مدرسة المستقبل لقب البطولة في منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة (وقوف ) وحل مجاهد الحطامي من جمعية المعاقين ثانيا واللاعب علي النهمي من جمعية المعاقين ثالثا .

وذهب لقب البطولة في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة (عربات) إلى اللاعب منتصر السادة من جمعية المعاقين وحل طارق من نادي المستقبل وصيفا واللاعب نبيل العمري من جمعية المعاقين في المركز الثالث .

وفي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة (فتيات ) ضمن البطولة أحرزت اللاعبة صباح القحطاني من نادي المستقبل اللقب وحلت اللاعبة عائشة سرور من نادي المستقبل وصيفة فيما جاءت اللاعبة بلقيس الشرجبي من جمعية المعاقين في المركز الثالث .

وفي حفل الاختتام الذي حضره وزير الشباب والرياضة معمر الارياني أشار وكيل الوزارة المساعد لقطاع الرياضة عبدالحميد السعيدي إلى اهمية البطولة التي تنظم بمشاركة لاعبين ولاعبات من مختلف المحافظات وفي مختلف الفئات ، مشيدا بجهود الاتحاد المبذولة في تطوير اللعبة وتوسيع قاعدة ممارستها والانجازات التي تحققت للتنس اليمنية في المحافل العربية والآسيوية.

كما أشاد السعيدي بجهود المدرب الوطني وديع ثابت رائد اللعبة في اليمن في تنفذ أعمال استراتيجيه لنشر وتطوير اللعبة وقدم مبادرات ذاتية لممارسة اللعبة على مستوى المدارس .

من جانبه أكد أمين عام الاتحاد نبيل المهدي حرص قيادة الاتحاد على تطوير اللعبة ونشرها محليا وخارجيا .. مشيرا إلى ان الاتحاد يسعى إلى ذلك من خلال تنفيذ خططه وبرامجه التي تتضمن العديد من الأنشطة والبرامج الإدارية والرياضية والتنظيمية والتاهيلية و كذا تفعيل أداء المراكز في المحافظات و إعادة تأهيل ملاعب تنس في محافظة تعز وعدد آخر من المحافظات و إكمال البنية التحتية للعبة في صنعاء وتعز .

واستعرض المهدي انجازات التنس اليمنية الخارجية مبينا ان اليمن يعد المصنف الأول في غرب آسيا في التنس والميني تنس وفقا للاتحادين الآسيوي والدولي للعبة مشيرا إلى ان الأخير ومن خلال تلك الانجازات رفع تصنيف اليمن من الفئة سي إلى الفئة بي في لعبة ا لتنس .

وفي ختام الحفل كرم وزير الشباب والرياضة ومعه الوكيل المساعد لقطاع الرياضة وأمين عام اتحاد التنس والاسكواش اللاعبين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بالكؤوس والميداليات الملونة .

شارك في منافسات البطولة التي نظمها على مدى خمسة أيام اتحاد اللعبة بدعم من شركة شولق المتحدة للمشاريع المحدودة 86 لاعبا ولاعبة مثلوا محافظات هي صنعاء ، الأمانة ، عدن ، تعز ، حضرموت، المحويت ، ذمار .

حضر اختتام البطولة مدير عام الاتحادات والاندية بوزارة الشباب والرياضة عبدالله الدهبلي ، مدير عام النشاط الرياضي بالوزارة خالد صالح ، مدير التسويق بشركة شولق فوكس عدنان السقاف .

سبأ