فوز شعب إب والعروبة على اهلي صنعاء ونجم سبا..والشعلة يتصدر الدوري - مؤقتا ـ بعد انتصاره على الطليعة

Monday 30 November -1 12:00 am
فوز شعب إب والعروبة على اهلي صنعاء ونجم سبا..والشعلة يتصدر الدوري - مؤقتا ـ بعد انتصاره على الطليعة
----------
يمني سبورت ـ عدن ـ خاص:

فاز فريق الشعلة على ضيفه طليعة تعز بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على ملعب الشهيد علي صالح باحبيب بمدينة البريقة محافظة عدن في افتتاح الجولة الثامنة من دوري الدرجة الاولى لكرة القدم، الذي استأنف مبارياته بعد توقف قصير بسبب الانتخابات الرئاسية.

وبهذا الفوز  رفع الشعلة رصيده الى 15 نقطة انفرد بها في صدارة ترتيب فرق الدوري – مؤقتا – بانتظار نتائج باقي المباريات التي ستجري السبت لاسيما مباراتي الوحدة وشعب صنعاء والهلال وشباب البيضاء.

سجل للشعلة المحترف الكنغولي امبو في ق 30 واللاعب الشاب عمر سالم البوع في ق 75.

وفي إب سقط أهلي صنعاء على ارض ملعب 22مايو بخسارة تعتبر ثقيلة امام مضيفه شعب إب، في قمة الجولة التي احرمت الأهلي من فرصة الانفراد بالصدارة ودفعت الشعب الى واجهة المنافسة عليها من جديد عندما انتهت بفوز شعب اب بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الشعب الى 14 نقطة وتجمد رصيد الاهلي عن الرصيد نفسه من النقاط بانتظار باقي النتائج لتحديد ترتيبهما وفق فارق الاهداف الذي يذهب لصالح العنيد.

المباراة شهدت شوط اول سلبي النتيجة، لكنها كانت مثيرة في نتيجتها في الشوط الثاني الذي بدا شعباويا من خلال هدف التقدم الذي سجله محمد ناجي في ق 51، قبل ان يعادل النتيجة محترف الاهلي المي انتانا بعد دقيقتين.

ومع ارتفاع منسوب الاداء ظهرت الافضلية الشعباوية وتمكن محمد فؤاد من تسجيل هدف التقدم للشعب في الدقيقة 77، ثم يعلن النيجيري الجديد في شعب اب(جيم) عن نفسه بهدف وصف بأنه الاجمل في الدوري اليمني في الدقائق الاخيرة من المباراة عبر كرة قوية صوبها من منتصف الملعب.

وفي مباراة لم تخلو من الدراماتيكة ككل المباريات التي يديرها الحكم المتألق فؤاد السيد، تمكن العروبة من الفوز على ضيفه نجم سبا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب شعب صنعاء.

الفوز رفع رصيد العروبة الى 14 نقطة، وجمد رصيد النجم عند النقطة السابعة.

سجل للعروبة المصري شعبان النجار  في ق 40، وياسر جبر 75، وسجل للنجم هدافه وليد عطية في ق 60.

وشهدت المباراة طرد محترف النجم في الدقائق الاولى من عمرها الذي امتد لوقت اضافي تجاوز الدقائق الست.

وبهدفه الخامس يدخل المصري شعبان النجار في شراكة مع علي النونو وايمن الهاجري بصدراة الهدافين ولكل منهم 5 اهداف.

وتقام غدا السبت ثلاث مباريات على النحو التالي:
وحدة عدن×شعب صنعاء/ حامد الشيخ
التلال× اهلي تعز/ حقات
شباب البيضاء× الهلال / الحديقة