غداً المباريات الكاملة : براعمنا يجتازون اختبارات المهارات الفردية بمهرجان الدوحة الآسيوي

Monday 30 November -1 12:00 am
غداً المباريات الكاملة : براعمنا يجتازون اختبارات المهارات الفردية بمهرجان الدوحة الآسيوي
----------
يمني سبورت ـ الدوحة -  العزي العصامي – محمد صبري:

يخوض منتخب البراعم الوطني لكرة القدم يوم غد الجمعة مباراة واحدة أمام المنتخب الفلسطيني في إطار المرحلة الثانية لمهرجان غرب آسيا لكرة القدم الذي تستضيفه حاليا العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 19 وحتى 26 فبراير الجاري بمشاركة 10 منتخبا هي اليمن وقطر والسعودية والعراق والكويت ولبنان وفلسطين والبحرين وعمان الأردن .

 مباريات هذه المرحلة ستكون بالطريقة المعروفة في نظام مباريات كرة القدم ولكن مدتها ساعة كاملة على شوطين مع استراحة بين الشوطين لمدة خمس دقائق تتاح خلالها الفرصة لمدربي المنتخبات في هذه المرحلة لإجراء التغييرات المطلوبة على تشكيلة الفريق وتصحيح أخطاء الشوط الأول , فيما يخوض لاعبونا الصغار بعد غد السبت مباراتين بنفس النظام الأولى في الفترة الصباحية أمام المنتخب السعودي والثانية في الفترة المسائية بمشاركة اللاعبين الذين لم يخوضوا مباراة الفترة الصباحية وذلك أمام المنتخب اللبناني في ختام الفعاليات .

وكان لاعبو منتخب البراعم قد شاركوا اليوم في اختبارات المهارات الفردية للاعبين على هامش فعاليات مهرجان غرب آسيا لكرة القدم الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 19 وحتى 26 فبراير الجاري بمشاركة 10 منتخبات هي اليمن وقطر والسعودية والعراق والكويت ولبنان وفلسطين والبحرين وعمان الأردن .

ووفقا لمدرب المنتخب عادل المنصوب ومساعده اللاعب الدولي السابق جياب باشافعي فقد جرت عملية اختبار قدرات اللاعبين بصورة طيبة خصوصا وان جميع اللاعبين يتميزون بقدرات فردية رائعة , ميزتهم كثيرا في المهرجان رغم الطقس السيئ الذي عانى منه الجميع في الدوحة نتيجة هبوب رياح شديد وباردة خلال اليومين الماضيين بصورة لم يألفها لاعبونا وتسببت في التأثير على مستوى جميع الفرق المشاركة.

وأكد المنصوب وباشافعي أن جميع اللاعبين قدموا أفضل القدرات والمهارات التي أشاد بها الجميع والتي تنبئ عن مستقبل طيب لكل لاعب منهم إذا ما استمرت عملية التطوير والاهتمام الداخلي على مستوى الأندية في البلاد وعلى مستوى تنفيذ برنامج إتحاد كرة القدم لتطوير القدرات والمواهب الخاصة باللاعبين الصغار .

وأكدا أن نتائج المباريات غير التنافسية التي خاضها اللاعبون لا تهم بشيء بقدر ما يتم التركيز على طريقة بناء المنتخب وتقديم أفراده لأنفسهم بالصورة التي تعكس قدرات المواهب اليمني الصغيرة والتي تتطلب المزيد من الرعاية والاهتمام , حيث جرت الاختبارات تحت إشراف المدربين الشباب المشاركين من دول غرب آسيا في فعاليات الدورة التدريبية الآسيوية ( سي ) التي جرت على هامش المهرجان تحت إشراف الإتحاد الآسيوي .

وشارك جميع اللاعبين بدون استثناء في المباريات التي خاضها المنتخب خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين في المرحلة الأولى للمهرجان وعددها ست مباريات أكدت على نجاح معسكر الاعداد الخاص بالمنتخب في العاصمة صنعاء وقدرة الجهاز الفني المدرب على توظيف مهارات اللاعبين الفردية لخدمة الداء الجماعي .

من جانبه أكد رئيس بعثة المنتخب حسين صوفان أن منتخب البراعم الوطني كان أكثر المنتخبات التزاما بالأعمار المحددة وهو ما اتضح من خلال مشاهدة بقية لاعبي المنتخبات المشاركة بتواجد عدد كبير في كل منتخب من اللاعبين المتجاوزين للسن المحددة بحثا عن نتائج الفوز وليس البناء .

لافتا إلى أن التزامنا بالسن القانونية لا يرافقه اهتمام من بقية المنتخبات واللجنة المشرفة بلوائح المهرجان , حيث يتضح للعيان أن معظم اللاعبين كانوا فوق سن الرابعة عشرة وهو أمر يجب أن يتنبه له الإتحاد الآسيوي ليكون عادلا في التعامل مع الجميع مثلما كان يتشدد مع المنتخبات اليمنية للفئات العمرية .

مؤكدا أن الإتحاد إلتزم بكافة لوائح الإتحاد الاسيوي في اختيار اللاعبين تحت السن القانونية وهو أمر يهدف منه الإتحاد إلى البناء الأمثل والسليم للمنتخبات الوطنية وبصورة متدرجة بدءا من فئة البراعم .

وكان منتخب البراعم الوطني المكون من 22 لاعب صغير تحت سن 12 , و13 , 14 سنة في فريقين ( أ , ب ) سجلوا ثلاثة تعادلات في المباريات غير التنافسية التي خاضوها يوم الأربعاء , أمام كل من عمان وقطر بهدف لمثله وأمام الأردن بدون اهداف , وذلك استكمالا للمباريات القصيرة التي خاضتها المنتخبات يومي الثلاثاء والأربعاء من شوطين قصيرين كل شوط مدته 15 دقيقة , وصادف هذين اليومين هبوب رياح شديدة وباردة في الدوحة بصورة لم يألفها اللاعبون مما اثر على مستوياتهم وحد من قدراتهم كثيرا .

لقطات من الدوحة :

# رئيس بعثة منتخب البراعم حسين صوفان التقى برئيس الإتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد خلال حضور صوفان مباراة المنتخب الأولمبي القطري ونظيره الأولمبي السعودي في استاد جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي ضمن تصفيات أولمبياد لندن 2012م , حيث رحب بن أحمد بتواجد البعثة اليمنية فيما أبدى صوفان شكره لرئيس الإتحاد القطري على حسن الضيافة , ونقل إليه تحيات رئيس الإتحاد اليمني الشيخ أحمد صالح العيسي .

# يوم اليوم قام اللاعبون بجولة ترفيهية في الدوحة وزوار بعض السواق الشعبية والأماكن السياحية والتقطوا العديد من الصور التذكارية , حيث كانت الفترة المسائية خالية من أي برنامج ضمن فعاليات المهرجان , كما قام الجهاز الفني بإجراء حصة تدريبية في السباحة خلال فترة الظهيرة .

# خالد القحطاني المذيع التلفزيوني المعروف في قناة الكاس القطرية وهو يمني الجنسية وأحد الكوادر الاعلامية والرياضية الشهيرة في قطر اصطحب الفريق الإعلامي للبعثة في زيارة إلى مقر قناة الكاس القطرية وهناك تم التعرف على طبيعة العمل والأجواء التي يخوضها الإعلاميين في سبيل التميز.