بطولة إيطاليا: يوفنتوس يتربص بالصدارة والانتر عن التعويض

Monday 30 November -1 12:00 am
بطولة إيطاليا: يوفنتوس يتربص بالصدارة والانتر عن التعويض
----------
===============

بطولة إيطاليا: يوفنتوس يتربص بالصدارة

روما (د ب أ)- يأمل يوفنتوس في انتزاع صدارة الدوري الإيطالي لمدة يوم واحد على الأقل عندما يستضيف كاتانيا بعد غد السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة انتظارا للمباراة بين ميلان ومضيفه تشيزينيا يوم الأحد المقبل في إطار منافسات نفس المرحلة.


وسقط يوفنتوس في فخ التعادل مع بارما أمس الأربعاء في مباراة مؤجلة بسبب تساقط الثلوج ليكون التعادل العاشر له في 22 مباراة خاضها بالدوري الإيطالي هذا الموسم .


وأعرب أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق يوفنتوس عن شكواه من عدم احتساب ضربتي جزاء لفريقه في المباراة وتساءل عن كيفية اقتصار ضربات الجزاء التي احتسبت لفريقه هذا الموسم على ضربة واحدة فقط مقابل ست ضربات لميلان وخمس لنابولي وأربع لانتر ميلان.


وأخفق فريق السيدة العجوز بذلك في القفز على القمة وظل في المركز الثاني برصيد 46 نقطة وبفارق نقطة واحدة خلف ميلان حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة علما بأن ميلان خاض 23 مباراة.


ورغم الانتصارات التي حققها الفريق على الفرق الكبيرة مثل انتر ميلان وأودينيزي ولاتسيو وميلان ، يخشى مشجعو يوفنتوس من المباراة أمام كاتانيا الذي حقق الفوز 4/صفر على جنوه مطلع هذا الأسبوع.


وفي المقابل ، يسعى ميلان إلى استغلال الدفعة المعنوية الهائلة التي نالها من الفوز الساحق 4/صفر على أرسنال الإنجليزي أمس الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لتعزيز صدارته في الدوري الإيطالي عندما يحل ضيفا على تشيزينا وتبقى له مباراة مؤجلة في البطولة المحلية.


واستفاد ميلان من عودة العديد من لاعبيه المصابين إلى مستواهم المعهود خلال المباراة أمام أرسنال. وينتظر الفريق مهمة أكثر سهولة أمام تشيزينا.


ويتمتع لاتسيو بمستوى جيد أيضا حيث تقدم الفريق إلى المركز الثالث بجدول الدوري الإيطالي قبل مباراته أمام مضيفه باليرمو يوم الأحد المقبل.


ويفتتح انتر مباريات هذه المرحلة بلقاء بولونيا اليوم  الجمعة بينما يلتقي فيورنتينا ونابولي في مباراة أخرى غدا.


وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي ليتشي مع سيينا وروما مع بارما وجنوه مع كييفو ونوفارا مع أتلانتا وأودينيزي مع كالياري يوم الأحد المقبل.

بطولة إيطاليا: إنتر يسعى للتعويض على حساب بولونيا
روما- يسعى انترميلان الى الخروج من الازمة التي يتخبط بها عندما يستقبل بولونيا في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة ايطاليا لكرة القدم التي تنطلق غدا الجمعة.
ويلتقي ايضا نابولي مع فيورنتينا. وتقام المباراتان مبكرا لان انترميلان ونابولي يخوضان الاسبوع المقبل مبارياتهما في دوري ابطال اوروبا ضد تشلسي الانكليزي ومرسيليا الفرنسي على التوالي.
ومني انترميلان بخسارته التاسعة وبلغ الحضيض بعد سقوطه الاسبوع الماضي امام نوفارا صفر-1، وبالتالي فانه مطالب بالفوز ليدخل مباراته مع مرسيليا بمعنويات مرتفعة.
وقد يلجأ مدرب انترميلان كلاوديو رانييري الذي يتعرض لضغوطات شديدة الى اراحة بعض اللاعبين للمباراة ضد مرسيليا خصوصا بانه يواجه فريقا من اسفل الترتيب.
في المقابل فان نابولي يقدم عروضا جيدة هذا الموسم محليا واوروبيا وقد نجح في ازاحة مانشستر سيتي القوي من دور المجموعات في دوري الابطال عن المجموعة الاولى ليرافق بايرن ميونيخ الالماني عن هذه المجموعة.
ويقدم نابولي اداء جيدا في الاسابيع الاخيرة حيث لم يدخل مرماه اي هدف في مبارياته الثلاث الاخيرة، كما يملك ثلاثيا هجوميا ناريا مؤلفا من السلوفاكي ماريك هامسيك والارجنتيني ايزيكييل لافيتسي والاوروغوياني ادينسون كافاني.
في المقابل، يخوض ميلان المنتشي من فوزه الساحق على ارسنال الانكليزي برباعية نظيفة امس الاربعاءئ في دوري ابطال اوروبا مباراة سهلة نسبيا ضد تشيزينا.
ويتصدر ميلان الترتيب بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس لكنه لعب مباراة اكثر من منافسه المباشر الذي يخوض بدوره مباراة سهلة على ملعبه ضد كاتانيا.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي ليتشي مع سيينا وجنوى مع كييفو فيرونا، ونوفارا مع اتالانتا، وروما مع بارما، وباليرمو مع لاتسيو، واودينيزي مع بارما