الطاولة اليمنية تستهل مشاركتها في كأس العرب بالأردن بثلاثة انتصارات وخسارة واحدة

Monday 30 November -1 12:00 am
الطاولة اليمنية تستهل مشاركتها في كأس العرب بالأردن بثلاثة انتصارات وخسارة واحدة
----------
يمني سبورت ـ عمان ـ علي الدبعي
استهل لاعبو منتخبنا الوطني لكرة الطاولة مشوارهم في بطولة كاس العرب الثالثة عشر لكرة الطاولة للفردي والزوجي (رجال وسيدات ) التي انطلقت منافساتها صباح اليوم في العاصمة الأردنية عمان على صالة نادي الأرثوذكسي وتستمر حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة ثلاثة عشرة دولة عربية هي (اليمن ، الأردن ، السعودية ، قطر ، البحرين، الإمارات ، الكويت ، سوريا ، العراق ، فلسطين ، لبنان ، تونس ، الجزائر ) بثلاثة انتصارات وخسارة واحدة.
 
ففي المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانب لاعبنا منير الذبحاني اللاعبون زيد أبو يمن من الأردن وجاسم البلهان من الكويت واحمد حرب من لبنان وحسام دوفش من فلسطين تمكن لاعبنا الذبحاني من تحقيق فوزا سهلا على لاعب المنتخب الفلسطيني حسام دوفش بثلاثة أشواط نظيفة جاءت بواقع : (11/8) ، (11/5) ، (11/9) ومن المقرر ان يلعب مساء اليوم أمام اللاعب الأردني زيد أبو يمن في مباراة الافتتاح والتي تعثر تسجيل نتيجتها نظرا لضيق الوقت وسيتم الإعلان عن نتيجتها وقت لاحق 00 فيما يلعب مباراته الثالثة اليوم أمام اللاعب اللبناني احمد حرب .
 
وأوقعت القرعة لاعبنا طه المحاقري في المجموعة الثالثة إلى جانب اللاعبون سالم الحسن من الكويت وعمار غزالي من السعودية وعبدالرحمن مراد من الإمارات واحمد البشر من فلسطين وفي أول لقاء له تمكن المحاقري من الفوز على اللاعب احمد البشر من فلسطين بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة جاءت كالتالي : (11/4) ، ( 11/ 6) ، (11/7 )وسيلعب اليوم أمام اللاعب الإماراتي عبد الرحمن مراد .
 
وفي منافسات الأشبال أوقعت القرعة لاعبنا حسام جميل فغي المجموعة الرابعة إلى جانب اللاعبون جاسم السندي من قطر ومحمد بن سلامة من الأردن ومحمد فحص من لبنان وحاتم مغربي من فلسطين ولم يواجه لاعبنا حسام جميل أي صعوبة في أولى مبارياته أمام اللاعب الأردني محمد بن سلامه حيث تمكن من التغلب علية بثلاثة أشواط نظيفة جاءت بواقع (11/3) ، (11/6) ، ( 11/ 8 ) وسيلعب مباراته الثانية اليوم أمام اللاعب اللبناني محمد فحص .
 
فيما لم يحالف الحظ لاعبنا عمرو الجابري في أول حضور خارجي له عندما خسر لقاءه الأول أمام اللاعب البحريني راشد سند بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء (11/7) ، (11/6) ، ( 11/7 ) ويلتقي صباح غد اللاعب الإماراتي عبدالله محمد .
 
الذبحاني يلعب مباراة الافتتاح
 
وكان حفل الافتتاح الذي بداء الساعة الرابعة عصرا بدخول الفرق المشاركة إلى صالة اللعب أعقبها كلمة رئيس الاتحاد العربي محمد الحسيني وكلمة رئيس الاتحاد الأردني سمير منصور وكانت مباراة الافتتاح قد جمعت لاعبنا منير الذبحاني مع لاعب الدولة المستضيفة اللاعب زيد أبو يمن في فئة الناشين. 
 
اللجنة الفنية تناقش الجوانب الفنية في البطولة .
 
وفي سياق متصل عقدت أمس اللجنة الفنية اجتماعها الأول مع الحكام المشاركين في أدارت مباريات البطولة وأعقبها الاجتماع الفني مع ممثلي الدول المشاركة حيث تم من خلاله مناقشة لائحة البطولة وإجراء القرعة وتوزيع اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة على المجموعات وذلك بحسب التصنيف الصادر من الاتحاد العربي وبحسب نتائج اللاعبين المشاركين في الدورة العربية التي أقيمت في قطر إضافة إلى تصنيفاتهم الدولية وفي مختلف الفئات العمرية للرجال والسيدات .
 
يشارك الأخ احمد الميثالي المشرف الفني بالاتحاد نائب رئيس لجنة المراسيم بالاتحاد العربي ضمن اللجنة المنظمة للبطولة وبحسب الدعوة الموجه له من الاتحاد العربي.