برعاية مؤسسة الشموع: شمسان يفوز على الميناء في أربعينية الفقيد محمد النويجي

Monday 30 November -1 12:00 am
برعاية مؤسسة الشموع: شمسان يفوز على الميناء في أربعينية الفقيد محمد النويجي
----------
يمني سبورت ـ عدن ـ خالد هيثم
امتزجت الألوان وتداخلت فيما بينها عصر أمس على ملعب حسين باوزير في المعلا، حيث التقت أطراف الرياضة العدنية في مساحة رياضة خالصة في أربعينية فقيد الرياضة اليمنية محمد النويجي تحت مظلة مؤسسة "الشموع" للصحافة والإعلام ممثلة برئيسها الرياضي الأستاذ سيف الحاضر ي.
التظاهرة مرت بأوقاتها على حالة خاصة بعدما تقمص الجميع الأدوار، وسعوا جاهدين إلى وضع الإضافة كلا من حيث تواجد، ليكون الحدث الكبير ممر لامس فيه الجميع الموعد الاحتفائي في حق فقيدهم في يوم أربعينيته التي اهتم لها الجميع وجاؤوا ليقدموا ما هو مطلوب منهم.. فجاءت كل الفقرات، وكل الحيثيات والجزئيات في اتجاه واحد اشترك فيه كل من تواجد ليرسموا الألوان بما يلائم الحدث، ويليق بقيمة من جاؤوا لأجله، حتى جاءت لحظة المواجهة الكروية التي جمعت فريقي شمسان والميناء، وقدم فيها الفريقان منازلة خاصة محملة بالكثير من الفنيات التي كان فيها اللاعبون الحاضرون في تشكيلة الفريقين يسعون إلى خلط أوراق التنافس بينهم ولو من واجهة ودية.
المحطة الكروية كان فيه لاعبو الفريقين على خطى الجدية رغبة في الوصول إلى الشباك التي كان فيها خطي الدفاع يحاولان منع أي هجوم يشن من أية جهة في الملعب.. ومن خلال مجريات شوطي اللقاء استطاع فريق شمسان امتلاك قدرة حسم الأمور بعد أن بدأ التسجيل عبر ضربة جزاء نفذها مروان الراعي في لشوط الأول، ثم عزز النتيجة بهدف ثانٍ بكرة جميلة عاتق بها الشباك.. ليرد لاعب الميناء البديل النشط هارون محسن بهدف تقليص الفارق الذي انتهت عليه المباراة.
نفحات من وحي الأربعينية  
- سيرة الفقيد النويجي ومشواره جمع الكثير من الرفاق وزملاء المشوار الرياضي في هذه التظاهرة، فكان حكام الزمن الجميل علي حاجب ومعتوق خوباني وسعد خميس وسيف محمد غالب حاضرين في الملعب.
- في الختام كان ضيوف اللقاء الإخوة أمين الحاضري مدير فرع مؤسسة "الشموع" بعدن وفريد غالب مدير مكتب وزير الشباب والرياضة وجمال اليماني مدير مكتب الشباب بعدن وأحمد مهدي سالم عضو الاتحاد اليمني العام لكرة القدم ومحمد حيدان رئيس فرع الكرة بعدن والشخصية الرياضية الاجتماعية الداعمة موسى القاضي ود. عزام خليفة وكريم منير عضو محلي المعلا وناصر العزاني رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الميناء وخالد بيزع نائب رئيس نادي شمسان ونجلي الفقيد هاني وأمجد يسلمون كأس المناسبة لقائد شمسان الذي قام بدوره بإهداء الكأس لأسرة الفقيد.
- مؤسسة "الشموع" في إطار رعايتها للحدث قدمت تكريما ماليا لأسرة الفقيد بمبلغ (50) ألف ريال.
- وزارة الشباب والرياضة ممثلة بوزيرها الشاب معمر الأرياني كانت في موعد جميل وسامٍ قدرت فيه مشوار الفقيد وتاريخه في كرة القدم اليمنية وقدمت تكريما ماليا لأسرة الفقيد سلمه الأخ فريد غالب.. موقف رائع للرجل القادم إلى دفة الوزارة برغبة التغيير.
- إدارة الميناء التي تواجد جزء كبير من أعضائها كرمت أسرة الفقيد بكأس خاصة ومبلغ مالي.. حضور طيب وموقف أكثر من رائع.
- رئيس فرع الكرة بعدن م/ محمد حيدان سلم أسرة الفقيد فاكس تعزية رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم التي شملت أيضا الفقيد عبدالواحد الخميسي.
- مؤسسة "الشموع" ممثلة برئيسها سيف محمد الحاضري أكدت أهمية الربط بين المؤسسات في أي اتجاه وفعاليات الرياضيين من خلال تبنيها للحدث الذي كان عنوانه الوفاء للفقيد الراحل.. وقد أبدى الكثيرون من الحضور والشخصيات الإعجاب بما قامت به المؤسسة ومديرها حين وضعت الحدث تحت مظلتها، ووفرت له كل المتطلبات.
- الأستاذ أمين الحاضري رئيس فرع عدن الذي رعى الحدث قال: "إن الفقيد يستحق أكثر مما أقيم، فمشواره الرياضي الذي قدم فيه سنوات عمره لهذا الوطن تستحق الكثير من الفعاليات في هذه المواعيد".
- إدارة شمسان ممثلة بالأخوين خالد بيزع نائب رئيس النادي ورياض كمال الدين مسئول النشاط وبعض شبابه كانوا في الموعد لتقديم ما يلزم بخدمة المناسبة تقديرا منهم للحدث والفقيد.. كل التقدير لهؤلاء الذين تواجدوا في الملعب منذ وقت مبكر.
- الشيخ علي جلب (السخاء الذي لا ينقطع) غيبته الظروف عن الحضور فأرسل عطاءه المعتاد في مثل هذه المناسبات.. كل الحب والتقدير لهذا الرجل المعطاء الساكن في قلوب الرياضيين بأفعاله التي ترتبط - دائما - بمحطاتهم ومواعيدهم.
- الأستاذ طه نعمان رئيس نادي الميناء السابق رئيس اللجنة المنظمة كان وراء كثير من أمور الحدث من حيث التنسيق والربط بين كل الجهات.
- حضور خاص للصحفي المخضرم منصور أحمد حزام، والمتميز صاحب الإطلالة الجميلة القلم الحر (محمد علي العولقي).
- أدار اللقاء الدولي خلف اللبني وأحمد عون ومقداد ناصر والدولي أحمد الوحيشي رابعا.

"أخبار اليوم"

1