كفيتوفا : لم أفكر في إحتراف التنس في بداياتي

Monday 30 November -1 12:00 am
كفيتوفا : لم أفكر في إحتراف التنس في بداياتي
----------

رويترز ـ بالنسبة للاعبة تقف غير بعيدة عن صدارة التصنيف العالمي لمحترفات التنس تبدو التشيكية بترا كفيتوفا غير مبالية باحتمال القفز خطوة كبرى حين تبدأ بطولة استراليا المفتوحة غدا الاثنين.
وبدأت كفيتوفا (21 عاما) صاحبة القامة الطويلة والتي قد تصبح ثاني تشيكية تعتلي قمة التصنيف العالمي بعد مارتينا نافراتيلوفا مشوارها كلاعبة محترفة في سن 16 عاما وقالت إن احتمال تحقيق إنجاز لم يرد ببالها.
وقالت كفيتوفا للصحفيين اليوم الأحد "في الواقع حين بدأت ألعب التنس لم أفكر في أن أصبح لاعبة محترفة. بالنسبة لي حتى الآن يمثل الفوز ببطولة ويمبلدون وبالبطولة الختامية للموسم وبكأس الاتحاد للفرق أمرا يتجاوز ما فكرت فيه. لكنه شيء لطيف."
وأضافت "لو أصبحت اللاعبة رقم واحد في العالم فسيكون هذا شيئا لطيفا بالطبع."
وقوبلت كفيتوفا مرارا بالسؤال حول صدارة التصنيف العالمي منذ وصولها إلى استراليا حيث شاركت في كأس هوبمان للفرق المختلطة وفي بطولة سيدني الدولية وأتيحت لها فرصة للوصول للقمة قبل أولى البطولات الأربع الكبرى للعام.
وكان على كفيتوفا الفوز ببطولة سيدني الدولية لانتزاع الصدارة من الدنمركية كارولين وزنياكي لكنها خسرت في الدور قبل النهائي أمام الصينية لي نا.
وستحتاج وزنياكي للوصول للدور الرابع على الأقل في بطولة استراليا للحصول على فرصة للاحتفاظ بالصدارة وأشارت كفيتوفا سريعا إلى وجود عدد كبير من اللاعبات (ست لاعبات) لديهن فرصة لاعتلاء القمة بعد البطولة.
وقالت كفيتوفا وهي تهز كتفيها "نعم.. أعني أني قريبة من صدارة التصنيف العالمي.. لكن كما تعلمون هناك عدد كبير من اللاعبات لديهن فرصة."
وأضافت "المنافسة مفتوحة فعلا الآن في تنس السيدات. أي لاعبة من مجموعة المقدمة يمكنها اللعب بطريقة جيدة."