الصحافة الأرجنتينية تصف ميسي بالبخيل

Monday 30 November -1 12:00 am
الصحافة الأرجنتينية تصف ميسي بالبخيل
----------

  عكست وسائل الإعلام الأرجنتينية غضبها على ليوينيل ميسي بعد تعادل راقصي التانجو مع بوليفيا 1/1 في بيونس ايرس امس الأول الجمعة ضمن تضفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ووصفت وسائل الإعلام الأرجنتينية ميسي بالـ"بخيل" بسبب تراجع مستواه مع منتخب بلاده رغم الأداء المذهل الذي يقدمه مع فريقه برشلونة الأسباني.

وكتبت صحيفة "كلارين" تحت عنوان "الأرجنتين تتعادل بشق الأنفس" ، بينما صبت صحيفة اولي، جم غضبها على المدافع مارتن ديميكيليس" الذي أنهى المباراة في حالة بكاء هيستيري ، ولكن أغلب الصحف وجهت فوهات مدافعها إلى ميسي ، حيث أشارت إلى أنه "لم ينل إعجاب المشاهدين ، وإنه لاعب رديء".

وقال الصحفي دييجو فوكس في تحليل على شاشة التلفاز "ميسي اختفى في النصف ساعة الأخيرة من المباراة ، ولكني أعتقد أنه مازال الأفضل ، خيبة الأمل التي حدثت يوم الجمعة لا تغير من الأمر شيئا ، ولكن اللاعبين لم يتركوا أي فرصة للدفاع عنهم".

وأفلت المنتخب الأرجنتيني من كمين ضيفه البوليفي وانتزع منه التعادل ليرفع رصيده إلى أربع نقاط من ثلاث مباريات بينما حصد المنتخب البوليفي النقطة الأولى له في التصفيات بعد ثلاث مباريات أيضا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم المنتخب البوليفي بهدف سجله مارسيلو مورينو في الدقيقة 56 قبل أن يتعادل اللاعب البديل إيزكويل لافيتزي للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 60 .

وسبق للمنتخب البوليفي أن فجر مفاجأة من العيار الثقيل في أول نيسان/أبريل 2009 وألحق هزيمة قاسية 6/1 بضيفه الأرجنتيني في تصفيات مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

وفشل المنتخب الأرجنتيني مجددا في مصالحة جماهيره التي انتظرت منه فوزا مقنعا وكبيرا في هذه المباراة بعدما مني بالهزيمة أمام نظيره الفنزويلي صفر/1 في تشرين أول/أكتوبر الماضي ضمن مباريات الجولة الثانية بالتصفيات والتي جاءت بعد أربعة أيام فقط من الفوز الكبير 4/1 على تشيلي في الجولة الأولى.

ويخوض المنتخب الأرجنتيني التصفيات الحالية بنفس الوجوه البارزة والأسماء اللامعة التي تتألق في أنديتها الأوروبية وتحت مدير فني جديد هو أليخاندرو سابيلا ولكنه ما زال يعاني من الإخفاق والفشل.

ورغم امتلاء صفوف المنتخب الأرجنتيني بالعديد من النجوم في مقدمتهم المهاجم الخطير الشهير ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني وأفضل لاعب في العالم خلال العامين الماضيين ، فشل راقصو التانجو في السطوع على ملعبهم وبين جماهيرهم بل وخفت أداء الفريق تدريجيا عبر الشوطين.

وتكررت أخطاء نجوم التانجو بما لا يبشر بالتفاؤل تجاه هذا الفريق بقيادة مديره الفني سابيلا.

المصدر:وكالات