الصحف العالمية تشيد بإنجلترا و تنتقد إسبانيا

Monday 30 November -1 12:00 am
الصحف العالمية تشيد بإنجلترا و تنتقد إسبانيا
----------

الصحف العالمية تشيد بإنجلترا و تنتقد إسبانيا 

انتقدت وسائل الإعلام العالمية خسارة المنتخب الأسباني أمام نظيره الإنجليزي مساء أمس السبت في المباراة الودية التي جرت بينهما على استاد "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن ضمن استعدادات الفريقين لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا بالتنظيم المشترك منتصف العام المقبل.

وكتبت صحيفة ليكيب الفرنسية "أسبانيا لم تتمكن مطلقا من استلهام روحها العظيمة" ، بينما أشارت صحيفة "اولي" الأرجنتينية إلى أن "لامبارد حرم الفريق الأسباني من تحقيق أول فوزه له على ملعب ويمبلي خلال 30 عاما".

ومن جانبها أشادت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" بالمدرب الإيطالي فابيو كابيللو مشددة على دوره في قيادة المنتخب الإنجليزي نحو الفوز".

وأشارت لا جازيتا ديللو سبورت إلى أن كابيللو ولامبارد كانا يبتسمان في الوقت الذي اختفى فيه الفريق الأسباني في الظلام".

ومن جانبها أشادت الصحف الإنجليزية بأداء الفريق الإنجليزي ، وأكدت صحيفة تيليجراف على أن "اللمحات الفنية لكابيللو بدأت تعمل ، استمروا على ذلك خلال قادم الاستحقاقات" ، فيما كتبت هيئة الإذاعة البريطانية تحت عنوان "إنجلترا تسقط بطل العالم".

وكذلك أشادت الصحف الايرلندية بفوز إنجلترا وأشارت صحيفة "ايريش تايمز" إلى أن "إنجلترا كانت في أفضل صورة ممكنة أمام أسبانيا".

واحتفل المنتخب الإنجليزي بذكرى يوم الهدنة "بوبي داي" بعدما وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الأربعاء الماضي على السماح للاعبي الفريق بوضع شارات "بوبي داي" المعروفة باسم "شارة الخشخاش" فوق شارات سوداء حول ذراع كل لاعب خلال المباراة التي جاءت بعد يوم واحد من ذكرى "يوم الهدنة" المعمول به في دول الكومنولث .

وتحيي دول الكومنولث يوم 11 نوفمبر من كل عام ذكرى "يوم الهدنة" حيث انتهت الحرب العالمية الأولى في هذا اليوم من عام 1918، وذلك تمجيدا لذكرى مقتل جنود القوات المسلحة البريطانية الذين لقوا حتفهم جراء الحروب.

وحقق المنتخب الأسباني سجلا رائعا في التصفيات المؤهلة ليورو 2012 حيث فاز في جميع المباريات الثماني التي خاضها في مجموعته بالتصفيات لترتفع معنويات اللاعبين قبل شهور قليلة من بدء رحلة الدفاع عن لقبهم الأوروبي رغم تذبذب مستوى ونتائج الفريق في المباريات الودية التي خاضها في الشهور التالية لفوزه بلقب كأس العالم 2010 وحتى مباراة أمس.

ويمتلك المنتخب الأسباني تفوقا واضحا في مواجهاته مع المنتخب الإنجليزي منذ سنوات طويلة حيث تعود آخر هزيمة سابقة للمنتخب الأسباني أمام نظيره الإنجليزي منذ عام 1987 إلى الخروج أمامه من يورو 1996 بضربات الترجيح.

وفي المقابل ، فشل المنتخب الأسباني مجددا في تحقيق الفوز على استاد ويمبلي حيث كان آخر فوز له باستاد ويمبلي قبل 30 عاما وبالتحديد عندما تغلب على المنتخب الإنجليزي 2/1 في 25 آذار/مارس 1981 .  

نقلا عن:استاد الدوحة نت