التليفزيون الصيني يتمنى إقامة مباراة كلاسيكو الدوري الأسباني ظهرا

Monday 30 November -1 12:00 am
التليفزيون الصيني يتمنى إقامة مباراة كلاسيكو الدوري الأسباني ظهرا
----------

ذكرت تقارير إعلامية اليوم الثلاثاء أن القنوات التليفزيونية في الصين ترغب في إقامة مباراة كلاسيكو الدوري الاسباني لكرة القدم ، والتي تجمع بين القطبين ريال مدريد وبرشلونة نهار يوم 11 ديسمبر المقبل.

وتابع نحو 60 مليون مواطن صيني الفوز الساحق لريال مدريد على اوساسونا 7/1 أمس الأول الأحد ، في المباراة التي أقيمت ظهرا ، سعيا وراء المزيد من الشعبية للكرة الأسبانية في القارة الآسيوية.

كانت المباراة أمام أوساسونا هي المرة الأولى في التاريخ التي يلعب فيها ريال مدريد على ملعبه ظهرا ، والآن يرغب التليفزيون الصيني في إقامة مباراة الكلاسيكو ظهرا ، حيث أن فارق التوقيت الذي يصل إلى سبع ساعات بين آسيا وأوروبا ، يعني أن المباريات التي تقام ظهرا في الدوري الأسباني تعرض في ساعة الذروة بالتوقيت الصيني.

والمباريات التي تقام ظهرا لا تلقى قبولا واسعا لدى اللاعبين أو الجماهير ، ولكن مباراة ريال مدريد مع أوساسونا شهدت حضور 85 الف مشجع في استاديو برنابيو.

ونقلت صحيفة "آس" أمس الثلاثاء عن صحيفة "شينزن" الصينية قولها "كم من الممتع مشاهدة ريال مدريد تجرى بعد الغداء ، دون الحاجة للانتظار حتى الفجر لمشاهدة المباراة".

كما نقلت صحيفة "آس" عن وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا" القول مباراة ريال مع برشلونة ينبغي أن تقام في نفس التوقيت لأنها ستحظى بمشاهدة ضخمة في الصين ، أسبانيا ترغب في الاهتمام بالجماهير الصينية ، ولهذا غيرت موعد انطلاق المباريات".

ولم تعلن رابطة الأندية الأسبانية ، رابطة اللاعبين المحترفين ، بعد عن يوم وموعد إقامة مباراة الكلاسيكو.

ويفضل ريال مدريد اللعب ظهر يوم الأحد 11 كانون أول/ديسمبر بينما يرغب برشلونة في اللعب يوم السبت العاشر من كانون أول/ديسمبر ، من أجل حصول الفريق على فترة كافية للاستعداد لكأس العالم للأندية التي تستضيفها اليابان.

ولكن لن يتم تحديد الموعد الرسمي لمباراة الكلاسيكو قبل اسبوعين من الآن.