هل تتكشف خفايا التانجو بدخول مارادونا الى المحكمة ؟

Monday 30 November -1 12:00 am
هل تتكشف خفايا التانجو بدخول مارادونا الى المحكمة ؟
----------

سيضطر اسطورة كرة القدم الارجنتيني الشهير دييجو ارماندو مارادونا الى المثول امام المحكمة في بلده للاستماع إلى أقواله فى قضية الدعوى التى رفعها ضده مواطنه سيرجيو باتيستا المدرب السابق لمنتخب التانجو الاول لكرة القدم بتهمة التشهير وتشويه السمعة .

وبدأت القضية المتفاعلة عندما قررت لجنة الاختيار بالاتحاد الارجنتينى اقالة المدرب باتيستا بعد الأداء المتعثر في بطولة امريكا الجنوبية الأخيرة حيث تم اقصاء المنتخب المستضيف بعد الهزيمه من أوروجواي بالدور ربع النهائي بعد فوز وحيد امام منتخب كوستاريكا .

فلم يتأخر أسطورة الكرة الأرجنتينية مارادونا بإطلاق تصريحات أكد من خلالها على امتلاكه لدلائل تثبت تورط باتيستا ، فى الحصول على "رشاوى" من لاعبين مقابل وضعهم فى التشكيلة الأساسية للتانجو، خلال مباريات بطولة كوبا أمريكا التى أقيمت الصيف الماضى بالأرجنتين .

وفى تصريحات نقلتها صحيفة "الإمارات اليوم" كشف مدرب الوصل مارداونا إنه تعرف على حقائق رشوة اللاعبين من مدير أعمال باتيستا والذى سرد له هذه الوقائع فى حضور زوجته ومساعده مانكوسو، مبدياً استعداده للمثول أمام المحكمة وتأكيد الإتهامات الموجهة لباتيستا .

كما نفى الاسطورة العالمي الارجنتيني الذي قاد منتخب التانجو كمدرب في مونديال جنوب افريقيا الاخير ففشل في نيل اللقب بعدما حققه كلاعب في مونديال المكسيك 1986م , تقاضيه أى مبالغ مالية على سبيل الرشوة طوال مشواره فى عالم كرة القدم، سواء أكان لاعبا أو مدرباً .

غير ان ما سيلقي المزيد من علامات الاستفهام على قضية الرشوة في الأرجنتين ورود اتهامات سابقة من قبل جابريل نونو السكرتير السابق للاسطورة مارادونا بالرشوة وتقاضي أموال من لاعبي المنتخب الارجنتيني أثناء فترة قيادته للتانجو في الفترة ما بين عامي 2008 و 2010م .

ويشار الى ان القاضى الارجنتيني المكلف بالحكم فى قضية الدعوى القضائية التى رفعها المدرب سيرجيو باتيستا بحق ماردونا بتهمة التشهير وتشويه السمعة قد قرر إستدعاء مارادونا للمثول أمام المحكمة يوم 21 لشهر ديسمبر المقبل، للاستماع إلى أقواله فى هذه القضية .

وسبق ذلك اعلان اتحاد اللعبة الارجنتيني تولي المدرب اليخاندرو سابيلا  قيادة منتخب التانجو ليحل بديلاً لسيرجيو باتيستا المدير الفنى السابق , وكان سابيلا مرشحا لتدريب الارجنتين بعد الاسطوره دييجو مارادونا عقب الخروج من ربع نهائي كاس العالم جنوب أفريقيا 2010م .

وكان المدرب باتيستا صرح بانه لا يفكر  فى الرحيل من تدريب منتخب بلاده بعد الخروج من دور الـ8 من بطولة كوبا أمريكا أمام منتخب أورجواى مؤكداً انه سيكمل المشوار الذى ابتداه من اجل المونديال واشار الى ان الخروج ليس فشلاً مشيرا ان هذه الكلمه قاسيه على ما فعلوه .

لكن الارجنتيني باتيستا اجبر على ترك منصبه كمدرب لكتيبة لاعبي التانجو قبل ان تتفاعل قضية الرشوة لتلقي بظلاله على قائمة اللاعبين التى خاض بها بطولة كوبا امريكا بما فيها من نجوم الدورى الاسبانى كميسي واجويرو وهيجوين ودي ماريا وماسكيرانو وجاجو وميليتو وايزيكل جاراى .