في الجولة (14): سان جرمان أمام فرصة مواتية للابتعاد بصدارة الدوري الفرنسي

Monday 30 November -1 12:00 am
في الجولة (14): سان جرمان أمام فرصة مواتية للابتعاد بصدارة الدوري الفرنسي
----------


 

  تبدو الفرصة مواتية امام باريس سان جرمان للابتعاد في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم عندما يستضيف نانسي الثامن عشر الاحد المقبل في ختام المرحلة الرابعة عشرة.

 

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاءي قمة بين تولوز السادس وليل الثالث وحامل اللقب، وليون الرابع ورين الخامس.

 

ويسعى باريس سان جرمان الى استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت في المرحلة الماضي عند 6 بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه بوردو 1-1، واستغلال المباريات القوية لمطارديه المباشرين مونبلييه الذي يستضيف مرسيليا بطل الموسم قبل الماضي ووصيف بطل الموسم الماضي، وليل وليون ورين وتولوز.

 

ويقدم باريس سان جرمان افضل انطلاقة موسم في تاريخه ورغم ذلك تروج شائعات عدة مفادها امكانية اقالة مدربه انطوان كومبواريه واستبداله بالايطالي كارلو أنشيلوتي.

 

وذكرت وسائل اعلامية عدة ان رئيس مجلس المراقبة في النادي القطري ناصر الخليفي التقى الاربعاء الماضي في باريس برفقة المدير الرياضي للنادي الفرنسي الدولي البرازيلي السابق ليوناردو بالمدرب الايطالي العاطل عن العمل منذ اقالته من تشلسي الصيف الماضي.

 

وتردد ان ليوناردو، مدرب ميلان وانتر ميلان الايطالي السابق، التقى مع كومبوراريه وابلغه وجود مفاوضات مع انشيلوتي.

 

ويحظى انشيلوتي (52 عاما)، مدرب يوفنتوس وميلان سابقا، برغبة ليونادرو لاستقدامه بعد أن عمل معه في ميلان سابقا بين 2002 و2009.

 

وذكرت مصادر مقربة من شركة قطر للاستثمار الرياضي التي تملك اكثرية الحصص في النادي الى وكالة فرانس برس، ان المالك الخليجي توصل الى اتفاق مع انشيلوتي لاستلام مهام الاشراف على سان جرمان بعد أول تعثر لكومبواريه، نظرا لعدم ثقة الشركة بقدرة الاخير على قيادة الفريق الى لقب الدوري الفرنسي.

 

كما أشارت مصادر أخرى الى أن الشركة القطرية، بعد خسارة الفريق امام ديجون 2-3 في ثمن نهائي كاس رابطة الاندية قي 26 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، طلبت من ليوناردو ان يستلم مهمة التدريب بدلا من كومبواريه لاعب الفريق السابق.

 

لكن انشيلوتي اكد ان "لا شيء ملموسا" حول امكانية تدريبه باريس سان جرمان، معتبرا انه يريد "البقاء في انكلترا".

 

وتابع انشيلوتي: "اريد البقاء في انكلترا. أمر طبيعي ان تسري شائعات حول اسمي لاني حر. لكن اؤكد لكم، لا شيء ملموسا".

 

ويتصدر سان جرمان الترتيب حاليا بفارق 3 نقاط عن مونبيلييه الذي تنتظره مباراة ساخنة امام ضيفه مرسيليا الساعي الى مواصلة صحوته.

 

ويأمل مونبلييه في تعويض خيبة امله في المرحلة الماضية عندما سقط في فخ التعادل امام مضيفه سانت اتيان 1-1 واهداره فرصة تقليص الفارق بينه وبين باريس سان جرمان الى نقطة واحدة.

 

ويعول مونبلييه على عاملي الارض والجمهور لوقف الانتفاضة القوية لرجال المدرب ديدييه ديشان والتي اثمرت 3 انتصارات متتالية جعلتهم على بعد 12 نقطة عن باريس سان جرمان المتصدر.

 

وسيكون كل من ليل وليون مطالبين بتحقيق الفوز لتشديد الخناق على باريس سان جرمان وتعويض تعثر المرحلة الماضية (ليل امام ايفيان 1-1 وليون امام سوشو 1-2) والاهم من ذلك رفع معنويات اللاعبين قبل المواجهتين الحاسمتين في مسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول.

 

وقدم الاتحاد الفرنسي مباراتي ليل وليون الى يوم غد لمنح الفريقين مدة كافية للاستعداد للمباراتين المصيريتين في المسابقة القارية حيث الفريقان مطالبان بالفوز للابقاء على امالهما في التأهل الى الدور ثمن النهائي.

 

ويحل ليل ضيفا على سسكا موسكو الروسي ضمن المجموعة الثانية، ويستضيف ليون اياكس امستردام الهولندي ضمن المجموعة الرابعة.

 

ويحتل ليل المركز الرابع الاخير في المجموعة برصيد نقطتين بفارق 7 نقاط خلف انتر ميلان الايطالي المتصدر وبفارق 3 نقاط خلف سسكا موسكو وطرابزون سبور التركي.

 

اما ليون فيحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط بفارق 8 نقاط خلف ريال مدريد الاسباني المتصدر والذي ضمن تأهله الى ثمن النهائي وبفارق 3 نقاط خلف اياكس امستردام الثاني.

 

وفي باقي المباريات، يلعب السبت اجاكسيو مع كاين، وديجون مع بوردو، وايفيان مع لوريان، ونيس مع سانت اتيان، والاحد بريست مع سوشو، وفالنسيان مع اوكسير.