مونديال الاندية ينطلق بصدام عربي بين السد والترجي

Monday 30 November -1 12:00 am
مونديال الاندية ينطلق بصدام عربي بين السد والترجي
----------

 

اوقعت قرعة كأس العالم للاندية في كرة القدم المقررة في طوكيو من 8 الى 18 كانون الاول/ ديسمبر المقبل السد القطري بطل اسيا في مواجهة عربية عربية مع الترجي التونسي بطل افريقيا في الدور ربع النهائي.

 

وهي المرة الاولى التي يشارك فيها الفريقان في بطولة العام للاندية، ونال السد هذا الشرف بتتويجه بطلا لدوري ابطال اسيا للمرة الاولى في تاريخه ايضا اثر فوزه على شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الاصلي والاضافي 2-2) في المباراة النهائية في جيونجو الكورية الجنوبية، فيما حظي به الترجي بتتويج بطلا للمسابقة في القارة السمراء للمرة الثانية في تاريخه بعد الاولى عام 1994، وذلك على حساب الوداد البيضاوي المغربي في الدور النهائي (صفر-صفر ذهابا في الدار البيضاء الاحد قبل الماضي و1-صفر ايابا في تونس السبت الماضي).

 

ولن تكون مهمة ممثلي الكرة العربية في دور الاربعة سهلة، لان المتأهل منهما سيلاقي برشلونة الاسباني صاحب السداسية التاريخية الموسم قبل الماضي والساعي الى استعادة لقبه العالمي.

 

وعلق مدير الكرة في السد على القرعة واحتمال مواجهة برشلونة في نصف النهائي قائلا: "نحن سعداء للغاية بنتيجة القرعة وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل اللعب ضد أفضل فريق في العالم. لكن الهدف الرئيسي بالنسبة لنا هو اعطاء أفضل انطباع عن الكرة القطرية".

 

في المقابل، كان رد فعل الترجي أكثر تفاؤلا، حيث اوضح رئيس النادي بنور رياض ان فريقه قادر على تكرار انجاز مازيمبي الكونغولي الديموقراطي الموسم الماضي عندما بلغ المباراة النهائية، وقال "انها قرعة جيدة، الجميع يتوقع أن يرى النهائي بين برشلونة وسانتوس البرازيلي لكن ربما سيشاهدون مباراة نهائية بين الترجي وسانتوس بدلا من ذلك! سوف نحاول أن نحقق ذلك، وهذا أمر مؤكد".

 

وقال ممثل برشلونة أمادور برنابيو "القرعة كانت جيدة"، مضيفا "نحن نتطلع قدما للعب ضد الترجي أو السد. ونحن نأمل أن نقدم كرة قدم جيدة، ولكن بطبيعة الحال يبقى هدفنا الرئيسي هو الوصول الى النهائي".

 

تفتتح البطولة بمباراة بطل الدوري الياباني الذي يحدد مطلع الشهر المقبل (كاشيوا رايسول او غامبا اوساكا او ناغويا غرامبوس)، مع اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانيا، والفائز منهما يلتقي مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف في ربع النهائي.

 

يشارك في البطولة ايضا سانتوس البرازيلي بطل اميركا الجنوبية اللذي يبدأ مشواره في نصف النهائي على غرار الفريق الكاتالوني.

 

وسيلاقي سانتوس الفائز من مونتيري وبطل اليابان-اوكلاند سيتي في تويوتا بضواحي العاصمة طوكيو.

 

واعرب مدير سانتوس بدرو لويس نونيس كونسيساو عن سعادته باللعب في طوكيو مشيرا الى ان النجم نيمار وزملاءه سيشعرون وكأنهم يلعبون على ارضهم.

 

وقال "نحن سعداء جدا باللعب في تويوتا، حيث لدينا أكبر جالية برازيلية"، مضيفا "سنحظى بدعم كبير من الجالية البرازيلية الى جانب ال5 الاف متفرج الذين سيرافقوننا من البرازيل".

 

وتابع "نعتقد بان البطولة ستكون رائعة. القرعة كانت جيدة بالنسبة لنا لكننا لا أعتقد بأن مهمة بلوغ المباراة النهائية ستكون سهلة، على الرغم من أننا نركز على تحقيق هذا الهدف".

 

وكان انتر ميلان الايطالي توج بطلا للنسخة السابقة التي احتضنتها ابوظبي بفوزه على مازيمبي الكونغولي 3-صفر في النهائي.

 

وهنا البرنامج:

 

- الدور الاول في تويوتا:

 

8-12 : (1) بطل الدوري الياباني - اوكلاند سيتي 1045 ت غ

 

- ربع النهائي في تويوتا:

 

11-12: (2) مونتري المكسيكي - الفائز من مباراة رقم 1 1030 ت غ

 

11-3 (3): السد القطري - الترجي التونسي 0700 ت غ

 

- نصف النهائي:

 

14-12 في تويوتا: (5) سانتوس - الفائز من مباراة رقم 2 1030 ت غ

 

15-12 في يوكوهاما: (6) برشلونة - الفائز من مباراة رقم 3 1030 ت غ

 

- النهائي:

 

18-12 في يوكوهاما: الفائزان في نصف النهائي 1030 ت غ