الاحتفالات تعم لبنان بعد الفوز على كوريا في تصفيات كأس العالم‏

Monday 30 November -1 12:00 am
الاحتفالات تعم لبنان بعد الفوز على كوريا في تصفيات كأس العالم‏
----------

عمت الاحتفالات لبنان يوم الثلاثاء بعد فوز منتخب البلاد التاريخي 2-1 على نظيره الكوري الجنوبي ليقترب بقوة من التأهل للمرحلة الأخيرة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

وثأر المنتخب اللبناني لهزيمته 6-صفر خارج أرضه أمام كوريا الجنوبية في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات بالفوز الذي حققه يوم الثلاثاء على أرضه أمام نحو 30 الف متفرج يتقدمهم رئيس الجمهورية ميشال سليمان.

 

وهذا أول فوز يحققه لبنان على كوريا الجنوبية في ست مواجهات في تصفيات كأس العالم.

 

وفور انتهاء المباراة اندفع الاف المشجعين الى الشوارع والميادين وأطلقوا العنان لابواق السيارات فيما يشبه مهرجانا كبيرا أغلقوا فيه العديد من الشوارع والطرقات في بيروت.

 

وعقب اللقاء توجه اللاعبون الى مقر مجلس الوزراء وكان في استقبالهم نجيب ميقاتي رئيس الوزراء الذي قدم لهم التهنئة على الفوز.

 

وقال ميقاتي "اخذنا عبرة في هذه الزيارة القصيرة عن أن الموضوع هو انه كلنا فريق عمل واحد.. فريق عمل يشتغل على هدف واحد هو النجاح والفوز."

 

وأضاف "نحن الى جانبكم بكل ما يعني من دعم مادي ومعنوي. كل اللبنانيين كانوا الى جانبكم منتظرين نتيجة المباراة وان شاء الله تكمل معكم الفرحة وتصلوا الى مونديال البرازيل."

 

وقرر مجلس الوزراء منح جميع لاعبي الفريق مكافأة عشرة ملايين ليرة (نحو 6600 دولار).

 

كما أرسل الرئيس اللبناني سليمان ورئيس الوزراء السابق سعد الحريري التهنئة الى المشجعين من خلال صفحتيهما على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت وذلك على الرغم من وجود الاخير خارج البلاد.