يورو2012: المنتخب الأسباني ينتظر مجموعة قوية ويحلم بلقب ثالث على التوالي

Monday 30 November -1 12:00 am
يورو2012: المنتخب الأسباني ينتظر مجموعة قوية ويحلم بلقب ثالث على التوالي
----------


على عكس الحال في معظم البلدان ، يأمل مشجعو المنتخب الأسباني لكرة القدم في وقوع منتخبهم ضمن مجموعة قوية في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) اعتقادا منهم بأن ذلك سيدفع الفريق للتركيز بشدة منذ البداية في رحلة الدفاع عن لقبه الأوروبي.

وفي الوقت نفسه ، لا يمانع المشجعون في أن يواجه الفريق منافسين أقوياء تعثر أو عانى أمامهم سابقا مثل منتخبات روسيا والبرتغال وفرنسا.

وتجرى قرعة النهائيات غدا الجمعة في العاصمة الأوكرانية كييف.

ويأمل المنتخب الأسباني أن يصبح أول فريق يحرز اللقب الأوروبي مرتين متتاليتين وأن يكون أول فريق يفوز بثلاثة ألقاب متتالية في بطولتي أوروبا والعالم حيث أحرز الفريق لقب كأس العالم 2010 بعد عامين من فوزه بلقب يورو 2008 .

ولم يسبق للمنتخب الأسباني الفوز على نظيره الفرنسي في أي مباراة رسمية كما سبق له أن خسر أمام المنتخب الفرنسي صفر/2 في مونديال 2006 بألمانيا كما خسر أمامه 1/2 في يورو 2000 وصفر/2 في نهائي يورو 1984 بالعاصمة الفرنسية باريس.

وبالإضافة إلى ذلك ، وقع الفريقان في مجموعة واحدة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل ولذلك فإن الفوز على المنتخب الفرنسي في يورو 2012 ، إذا أوقعت القرعة الفريقين سويا ، سيكون دفعة معنوية هائلة للماتادور الأسباني قبل المواجهة المرتقبة مع نظيره الفرنسي في تصفيات المونديال.

ويأمل مشجعو المنتخب الأسباني أيضا أن يثأر فريقهم من نظيره البرتغالي على المستوى الأوروبي بعدما أطاح به المنتخب البرتغالي من يورو 2004 علما بأن المنتخب الأسباني تغلب على نظيره البرتغالي وأطاح به من دور الستة عشر في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

ولكن أنصار الماتادور الأسباني يحلمون بتوجيه لطمة جديدة للمنتخب البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسباني.

كما يأمل مشجعو المنتخب الأسباني أن تمنحهم القرعة فرصة مواجهة المنتخب الروسي لأنه أقل فرق التصنيف الثاني من حيث المستوى حيث يضم هذا التصنيف في قرعة الغد أيضا منتخبات ألمانيا وإيطاليا وإنجلترا.

وسبق للمنتخب الأسباني أن تغلب على نظيره الروسي في يورو 2004 ويورو 2008 .

ولا يشعر المنتخب الأسباني بالقلق رغم هزيمته أمام المنتخب الإنجليزي صفر/1 وتعادله مع المنتخب الكوستاريكي 2/2 وديا في نوفمبر المنقضي.

وقال فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني ، بعد التعادل مع كوستاريكا ، :"توصلت تقريبا لجميع العناصر التي ستمثل الفريق في يورو 2012... أحتاج فقط للتفكير في مركز أو اثنين".

ومن الناحية العملية ، ينتظر أن يستعين دل بوسكي في يورو 2012 بجميع اللاعبين الذين نجحوا معه في الفوز بلقب كأس العالم 2010 وذلك باستثناء اللاعبين المخضرمين كارلوس مارشينا وخوان كابديفيلا.

ويأمل دل بوسكي أن يكون كارلس بويول نجم دفاع برشلونة جاهزا قبل بداية البطولة الأوروبية في بولندا وأوكرانيا منتصف العام المقبل.

ومن المؤكد بشكل كبير أيضا أن يضم دل بوسكي لصفوف الفريق في هذه البطولة اللاعب سانتياجو كازورلا نجم ملقة الأسباني بعدما غاب عن بطولة كأس العالم بسبب الإصابة. وربما تأتي مشاركته على حساب خافي مارتينيز لاعب أتلتيك بلباو.

ومن المرجح أن يواصل دل بوسكي تجديد الثفة في مهاجمه فيرناندو توريس مهاجم تشيلسي الإنجليزي رغم تراجع مستواه في الفترة الماضية.

وإذا انضم توريس لقائمة الفريق ، سيغلق ذلك الطريق أمام ضم أي من ألفارو نيجريدو نجم أشبيلية وروبرتو سولدادو مهاجم بلنسية.