لعدم تفاعله مع إبتهاج سائق مدريدي:إحتدام الليغا يحفز ناشط يمني للكشف عن"قتلوني"

Monday 30 November -1 12:00 am
لعدم تفاعله مع إبتهاج سائق مدريدي:إحتدام الليغا يحفز ناشط يمني للكشف عن"قتلوني"
----------

علي الحملي:


تداخل الرياضي مع السياسي بصورة لم تخلو من الطرافة خلال تفاصيل رحلة عزالدين الاصبحي منسق الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان الى اسبانيا لحضور فعاليات ندوة مطلع الأسبوع الجاري حول ثورات الربيع العربي تنظمها مؤسسة البيت العربي الثقافية في العاصمة مدريد .   

اذ تصادف بعد الوصول المسائي لأبرز ناشطي حقوق الإنسان في اليمن من رحلة قادته الى مطار العاصمة مدريد , قيام عز الدين الاصبحي بإيقاف سيارة أجرة  لتقله الى مقر إقامته فوجد السائق الاسباني مبتهجاً بصورة لافتة مردها أحتدام التنافس على صدارة بطولة "الليغا" .

وبسبب ما جرى بين الحقوقي اليمني والسائق الاسباني الذي يشجع ريال مدريد المتصدر بفارق 6 نقاط عن غريمه برشلونة بعد ثلاثة عشر جولة من مرحلة الذهاب لاقوى البطولات الكروية العالمية فقد فاجأ الناشط الاصبحي أصدقائه على صفحته على "الفيس بوك" بكل التفاصيل .

واستهل منسق الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان سرده " وصلت مدريد منتصف ليل السبت للمشاركة بندوة عن الربيع العربي , وقد وجدت السائق الذي اقلني من المطار فرحاً بخبر هزيمة برشلونه وتقدم ريال مدريد بست نقاط , وعندما شاهد عدم تفاعلي قال سريعاً يبدو انك برشلوني .

ولم اتمالك نفسي من الضحك - يتابع عز الدين الاصبحي – بعدها رحت اشرح له همي في بلد (اليمن) نحلم بها فقط ان لا نجد أنفسنا وأهلنا في أعداد الشهداء والمعوقين قبل ان يواصل حديثه للسائق المبتهج : أننا في وطن يلعب بنا الساسة والجيران كرة قدم ولا نحن نلعب ابداً !!

وأضاف الحقوقي الاصبحي الذي ينحدر من محافظة تعز قائلاً للسائق "انني من مدينة مغضوب عليها حتى في مجال لعبة كرة القدم حيث كان للسلطة اليمنية ضمن أولويات قراراتها عقاب تعز من خلال إسقاط فريق نادي الصقر التعزي الى بطولة الدرجة الثانية رغم انه بطل الدوري .

فلم يرد السائق الاسباني الذي خرج عن الأجواء الفرائحية اثر فوز الملكي امام الاتليتكو لكن الزائر اليمني شكك في ان محاوره قد فهم ما حدثه به إلا ان المدريدي تمتم (مساكين انتم تعيشون تحت حقد ليس كاتلوني - اسباني ) فرد الاصبحي قائلاً (نعم نحن تحت .. قتلوني قتلوني )

وتبدو الغرابة في ان عزي العريقي إداري نادي الرشيد تعز هو أخر الرياضيين الذين فقدوا حياتهم برصاص القناصة المنتشرين بتلك المحافظة اليمنية التي تمثل الانطلاقة للثورة الشبابية والشعبية السلمية علماً بان عدد الشهداء تجاوز الألف بالاضافة الى نحو 30 الف جريح .

بينما تتحين ادارات اندية الصقر تعز والوحدة صنعاء وحسان ابين والرشيد تعز موعد الاجتماع المقبل للجمعية العمومية لاندية الدرجتين الاولى والثانية من اجل طرح مطالبها امام قيادة الاتحاد اليمني لإلغاء قرار الهبوط قبيل عودة الفرق الأربع الى مصاف فرق دوري النخبة الجديد . 

 "ايلاف اللندني"