فان بيرسي يحول "ستاد الامارات" إلى حديقته الخاصة

Monday 30 November -1 12:00 am
فان بيرسي يحول "ستاد الامارات" إلى حديقته الخاصة
----------

  وكالات:


يبدو ان النجم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي يسير على خطى الفرنسي تييري هنري بعدما حول "ستاد الامارات" الى حديقته الخاصة بمساهمته في اعادة فريقه ارسنال الانكليزي الى مستواه المعهود على الصعيد المحلي بعد بداية موسم مخيبة جدا وبقيادته الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

اكد فان بيرسي (28 عاما) لمدربه الفرنسي ارسين فينغر ان بامكان الاخير الاعتماد عليه تماما بعد رحيل الثنائي الاسباني شيسك فابريغاس والفرنسي سمير نصري الى برشلونة الاسباني ومانشستر سيتي على التوالي وذلك بتسجيله 17 هدفا في المباريات ال18 التي خاضها فريق "المدفعجية" هذا الموسم، اخرها امس الاربعاء عندما سجل ثنائية في مرمى بوروسيا دورتموند الالماني (2-1) في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويبدو ان فان بيرسي يستمتع الى اقصى الحدود باللعب في "ستاد الامارات"، كما كانت حال تييري هنري افضل هداف في تاريخ النادي اللندني (226 هدفا) مع ملعب "هايبوري"، اذ سجل امس هدفيه الخمسين والحادي والخمسين على ارضية الملعب الذي انتقل اليه "المدفعجية" عام 2006 بعد ان احتاج الى عامين و390 مليون جنيه استرليني لتشييده.

من المؤكد ان الرحلة التي تفصل بين فان بيرسي وما حققه هنري مع ارسنال، ما زالت طويلة لكن الارقام التي حققها النجم الهولندي حتى الان اكثر من رائعة اذ سجل 112 هدفا بقميص النادي اللندني منذ انتقاله اليه عام 2004 من فيينورد روتردام، وسيكون بامكانه الوصول الى انجاز هنري الذي كان حاضرا في المدرجات امس الاربعاء، في حال واصل ارتباطه مع الفريق لفترة طويلة.

كان 2011 مميزا جدا بالنسبة لفان بيرسي اذ رفع الامس رصيده الى 33 هدفا في 30 مباراة خاضها منذ كانون الثاني/يناير الماضي، ولا يختلف الوضع بالنسبة لبداية الموسم الحالي اذ وجد طريقه الى الشباك في 21 مناسبة خلال 22 مباراة (من ضمنها المباريات الدولية)، بينها 13 هدفا في الدوري المحلي و10 اهداف في المباريات العشر الاخيرة.

"روبن من عالم اخر، هو ليس بحاجة الى فرصتين او ثلاثة بل وحدة تكفيه من اجل التسجيل"، هذا ما قاله المدافع الكاميروني الكسندر سونغ عن زميله الهولندي، مضيفا "هذا هو الفارق بين اللاعبين الجيدين جدا واللاعبين الكبار جدا. هو من اللاعبين الكبار جدا جدا في العالم".

ولم ينحصر المديح بالزملاء وحسب بل طال الفريق الخصم ايضا اذا اشاد مدرب دروتموند يورغن كلوب بفان بيرسي بعد مباراة الامس، قائلا "انه مذهل ببساطة. لم ار ابدا لاعبا يشغل مركز رأس الحربة ويشارك في الوقت ذاته في صناعة اللعب كما يفعل فان بيرسي..."، مشيرا الى انه احد افضل المهاجمين في العالم.

لا يقل فان بيرسي شأنا عن النجم الارجنتيني ليونيل ميسي او النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ان كان من ناحية الفعالية او من ناحية اهميته بالنسبة لفريقه الذي يعتمد عليه كثيرا هذا الموسم بعد رحيل فابريغاس وسمير نصري، وابرز دليل على ذلك ان فريقه حصل هذا الموسم على 11 نقطة بفضل اهدافه الحاسمة، ما يعني انه لو لم يسجل هذه الاهداف لكان النادي اللندني قابعا في المركز السابع عشر عوضا عن السابع حاليا.

لكن فينغر يشدد على ان المستوى الرائع الذي يقدمه القائد فان بيرسي هذا الموسم لا يجعل من "المدفعجية" فريق الرجل الواحد، وذلك ردا على الانتقادات التي واجهة النادي اللندني بحجة ان الاخير اصبح وعلى غير عادته معتمدا بشكل اساسي على لاعب وحيد وفي حال تعرض هذا اللاعب للاصابة سينهار الفريق.

ورد فينغر الذي اختبر اسوأ بداية موسم له في الدوري الممتاز قبل ان يتحسن وضع الفريق اللندني تدريجيا بفضل تألق فان بيرسي بشكل خاص، على هذا الانتقاد مؤكدا بان تألق الهولندي ناجم عن المجهود الجماعي للفريق باكمله، مضيفا "روبن لاعب استثنائي يستغل على اكمل وجه الجهود التي يبذلها الفريق من اجله والعمل الذي يقوم به من اجله. عندما تملك رأس حربة لا يسجل الاهداف فيسألك الناس +لماذا لا تشتري مهاجما؟+، لكن عندما يسجل هذا اللاعب الاهداف فيقول العديد من الناس بان الفريق يعتمد عليه بشكل كبير".

وواصل "لم تمض فترة طويلة منذ ان سألني الناس لماذا اوكلت اليه مهمة رأس الحربة. انه يسجل الاهداف لان الفريق يلعب من اجله وهو يملك موهبة مذهلة يستغلها من اجل الاستفادة من الفرص. ابتعد كثيرا عن الملاعب بسبب الاصابة لكنه عاد الان وقد اكتشف الجميع بانه لاعب رائع لكني لطالما اعتقدت بانه لاعب استثنائي. لطالما سجل الاهداف".

وطرحت علامة استفهام على وضع فان بيرسي في النادي اللندني بعد المستوى المذهل الذي قدمه هذا الموسم، خصوصا بعد اعترافه بانه ليس على عجلة من امره للتحدث بمسألة تمديد عقده الحالي الذي ينتهي بعد عام ونصف، ويتخوف مشجعو "المدفعجية" من تكرار سيناريو نصري الذي اجبر فينغر على التخلي عنه لمانشستر سيتي قبل عام على انتهاء عقده وذلك بهدف تجنب رحيله عن النادي بعد انتهاء عقده دون ان يحصل الاخير على اي بدل.

ورفض فينغر الخوض في جدل المستقبل، مؤكدا انه سعيد حاليا بالمستوى الجيد الذي يقدمه فان بيرسي، مضيفا "الاموال ليست امرا يجب القلق من اجله، فانت تريدهم ان يقدموا اداء جيدا طالما انهم (اللاعبون) في النادي".

ونجح فان بيرسي في الارتقاء الى مستوى المسؤولية الملقاة عليه كقائد للفريق منذ رحيل فابريغاس وقد رأى فينغر ان هذا الدور سمح للنجم الهولندي بان ينضج كلاعب، مضيفا "انه قائد جيد بسبب الطريقة التي يتصرف بها داخل وخارج الملعب. يقدم كل ما لديه لكي يحرص على ان يحقق الفريق نتيجة جيدة. شيسك كان قائدا جيدا ايضا. لكل شخصيته الخاصة"، مشيرا الى ان فان بيرسي استفاد من غياب فابريغاس عن قسم كبير من الموسم الماضي بسبب الاصابة من اجل التأقلم تدريجيا مع مهمة القيادة.