الهلال يحسم ديربي الرياض " بالتخصص" وينقض على صدارة الدوري السعودي

Monday 30 November -1 12:00 am
الهلال يحسم ديربي الرياض " بالتخصص"  وينقض على صدارة الدوري السعودي
----------


" بالتخصص" حقق فريق الهلال فوزاً مستحقاً اليوم الخميس على غريمه في ديربي العاصمة السعودية الرياض فريق النصر، بثلاثة أهداف نظيفة .. منحت الزعيم السعودي صدارة الترتيب بشكل مؤقت ( بفارق الأهداف) في الجولة العاشرة من دوري المحترفين السعودي .

 

أحرز أهداف الهلال صانع ألعابه الموهوب محمد الشلهوب في الدقيقة 9 من ركلة حرة مباشرة، والدقيقة 27 من ركلة جزاء، وأضاف الهدف الثالث اللاعب الصاعد سالم الدوسري في الدقيقة 83 ، ليرتفع رصيد الهلال إلى النقطة 24 ، فيما توقف رصيد النصر عند النقطة 11 في المركز السابع .

شهد اللقاء طرد لاعب النصر خوان بابلو بينو بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 79 وإشراك مهاجم الأهلي السابق مالك معاذ قي أول ديربي مع النصر.

 

 

لم تمر أكثر من 6 دقائق، قبل أن يعلن النصر مبكراً عن جبهة الغزو الهجومية التي تولى قيادة مثلثها بينو وخالد الغامدي على الجانب الأيمن، وساندهما حمود عباس كقاعدة مثلث في قلب الملعب ، وفي المقابل واجههم على الجانب الهلالي عبدالله الزوري وسانده عبدالعزيز الدوسري ، وأحياناً أحمد الفريدي من وسط الملعب.

 

في الوقت الذي انشغل فيه جهاز النصر الفني بقيادة الأسباني كوستاس ولاعبي فريقه، في البداية المبشرة للتكتيك الهادف لضرب الهلال من خلف مدافعه الأيسر الزوري وإمطار منطقة جزاء الزعيم السعودي بالكرات العرضية .. كشف مدرب الهلال توماس دول عن مرونة فريقه التكتيكية في تخفيف الضغط على دفاعه الأيسر، طالب لاعب المحور المغربي عادل هرماش بتغيير اللعب ناخية اليمين الذي يتقدم إليه دون رقابة نصراوية المدافع محمد نامي .

في أول تنفيذ لتغيير ميزان الملعب ناحية اليمين الهلالي، تلقى نامي تمريرة هرماش ، ومرر عرضية على حدود منطقة جزاء النصر إلى رأس الحربة الزرقاء ، المغربي يوسف العربي الذي حصل على ركلة خرة مباشرة لمخاشنة المدافع عمر هوساوي سددها المخضرم القصير المكير جداً محمد الشلهوب هز بها الشباك النصراوي كهدف هلالي أول ( د 9 ) أحدث صدمة للجماهير الصفراء ، وخلص أنصار الموج الأزرق من ضغط ديربي العاصمة الرياض.

 

رغم التأخر بهدف، أصر النصر على اختزال الشوط الأول من مواجهة الهلال في الجبهة اليسرى للهلال ، معتمداً على المتألق بينو الذي بالفعل أمطر منطقة جزاء الهلال بعرضيات لم تجد من يتعامل معها في ظل وجود ريان بلال كمهاجم وحيد دون مساندة فعلية من لاعبي الوسط .. الأمر الذي دفع بينو ليتجه لمحاولات الاختراق من العمق ، ومن أفضل محاولاته التي واجه فيها المرمى الهلالي ، سدد بقوة تألق في إبعادها الحارس الهلالي خالد شراحيلي .

 

في الوقت الذي انشغل فيه الفريق النصراوي بالهجوم لمعادلة النتيحة، شن عبدالعزيز الدوسري هجمة مرتدة ومرر كرة عرضية زاحفة داخل منطقة ال6 ياردة مرت من أمام المهاجم الهلالي يو بيونج سو كفرصة هدف ثاني .

 

لم يكن أمام الهلال سوى اللعب بورقة الهجمة المرتدة من قلب الملعب عبر الفريدي والدوسري لتفادي اندفاع النصر للهجوم .. ومن إحداها نفذ الدوسري غزوة منفردة من قلب الدفاع النصراوي حتى تعرض لعرقلة من المدافع عدنان فلاتة ، فاحتسبها الحكم الدولي خليل جلال ركلة جزاء نفذها بإتقان الموهوب الشلهوب كهدف هلالي ثاني عند الدقيقة 27 .

حاول النصر كثيراً للعودة ولو بهدف تقليص الفارق، حتى انتهى الشوط دون جدوى .

 

مع انطلاق الشوط الثاني للمباراة، أدركت الجماهير النصراوية أن مدربها بدأ يقرأ اللقاء ، وعلم أن مباراة مثل الديربي لا يمكن أن يحقق فيها الفوز بجملة تكتيكية واحدة، ومهاجم وحيد .. وذلك عندما دفع بالمهاجم مالك معاذ ليخوض أول ديربي للاعب القادم من الأهلي السعودي على سبيل الإعارة ، ومنح المدرب النصراوي حرية الحركة للاعب خالد الغامدي .. وفي المقابل تحرك المدرب الهلالي نحو التأمين من وسط الملعب بلاعب الوسط المدافع سالم الدوسري بدلاً من أحمد الفريدي .

 

شن النصر هجوماً منظماً ، وانكمش الهلال ، وسنحت للأصفر السعودي أكثر من فرصة لتعديل النتيجة ، تسابق معاذ وبلال وعبدالغني وبينو على إهدارها طوال الربع ساعة الأول من الشوط الثاني ، حتى جاءت الدقيقة 79 لتعلن عن افتقاد النصر لأهم أوراقه الديناميكية في الملعب وهو بينو الذي طرد بالبطاقة الحمراء المستحقة لتعمده عرقلة عبدالعزيز الدوسري من الخلف ، لتنقلب دفة سير الشوط الثاني نحو الهلال إلى أن تمكن اللاعب البديل سالم الدوسري من تنفيذ فاصل من الضغط على مدافع النصر عمر هوساوي حتى خطف الكرة ومرق في اتجاه حارس مرمى النصر خالد راضي ليسدد كرة قوية في الزاوية اليمنى الأرضية محرزاً الهدف الثالث للهلال ، وكاشفاً عن واقعاً مؤلماً للجماهير النصراوية في ديربي سعودي لا يقبل المسكنات ، أو إعتذار الإدارات .. ولا يعترف إلا بهز الشباك .