الأرقام تعلن تفوق البارسا على الريال في كلاسيكو الأرض

Monday 30 November -1 12:00 am
الأرقام تعلن تفوق البارسا على الريال في كلاسيكو الأرض
----------


رغم أسرع الأهداف تاريخياً بمباريات الكلاسيكو و الذي سجله لاعب ريال مدريد كريم بنزيما إلا إن برشلونة واصل السيطرة على الكلاسيكو الأسباني بتحقيقه فوز بثلاثة أهداف لهدف واحد .

و قد شهد اللقاء أرقام مميزة عديدة و لعل أبرزها هو احتفال لاعب برشلونة تشافي هيرنانديز بعدد مبارياته ال 600 مع البارسا بتسجيله هدف رائع و تحقيقه فوز على في سانتياجو برنابيو .

و كان التفوق لريال مدريد من ناحية التسديدات فقد وصلت تسديداته 17 تسديدة من بينها خمس تسديدات على المرمى ،و برشلونة سدد 12 تسديدة من بينها سبع تسديدات على المرمى ،و أيضا كان التفوق للنادي الملكي في الشوط الأول حيث إنه سدد 9 تسديدات من بينها ثلاث على المرمى في الشوط الأول ،و إما نجوم الكتيبة الكتالونية فقد سددوا في الشوط الأول أربع تسديدات من بينها ثلاث تسديدات على المرمى .

الاستحواذ يعكس أداء البرسا

عكس استحواذ برشلونة على الكرة طوال المباراة أدائه المميز و خصوصاً في الشوط الثاني و كان الاستحواذ لصالح البرسا 63% ، و للنادي الملكي 37% ، و يعتبر هذا الفارق كبير جداً كون المباراة تلعب على البرنابيو و ما زاد قوة استحواذ برشلونة هو اللعب الجماعي المميز بالتمريرات القصيرة السريعة ،و ميول لاعبي ريال مدريد للأداء الفردي و بالأخص من نجم الفريق كريسيانو رونالدو الذي لم يكن بمستواه المعهود رغم تسديده سبع تسديدات ، على عكس منافسه المباشر ليونيل ميسي الذي سدد مرتين فقط وصنع الهدف الأول .

الأخطاء و البطاقات الصفراء

كالعادة تفوق لاعبو ريال مدريد على برشلونة من ناحية البطاقات الصفراء و قد حصل الريال على أربع بطاقات صفراء بفارق بطاقة واحدة عن برشلونة الذي حصل لاعبيه سانشيز و ميسي و بيكيه على إنذارات ،و إما الريال فقد حصل لاعبيه ألونسو و ديارا و بيبي و راموس .

الجدير بالذكر أن لاعب ريال مدريد سيرجيو راموس ينافس تاريخياً على البطاقات الصفراء في الكلاسيكو حيث وصل إلى تسع بطاقات صفراء و بطاقة حمراء واحدة بمجمل مبارياته في الكلاسيكو،و ينافسه في برشلونة الهداف ليونيل ميسي برصيد خمس بطاقات صفراء و أخرها في هذه المباراة .

و من ناحية الأخطاء فأن ريال مدريد أحتسب ضده 22 خطأ من بينها تسللين ،و يعتبر هذا المعدل طبيعي بمباريات كرة القدم أما برشلونة أحتسب ضده 13 من بينها ثلاث تسللات .

جوراديولا يجني ثمار التعاقدات

استطاع مدرب برشلونة القدير جوارديولا إن يسكت كل المنتقدين بتعاقداته لهذا الموسم فقد كان لاعبيه الجدد على قدر المسئولية و بالأخص اللاعب اليكسيس سانشيز بتسجيله هدف التعادل و كان صاحب اكبر عدد تسديدات من بين لاعبي البرسا بأربع تسديدات و شكل خطورة كبيرة على حارس مرمى ريال مدريد كاسياس ،و إما سيسك فابريجاس فقد سجل هدفه الأول في الكلاسيكو و هذا الهدف ضرب عصفورين بحجر واحد بمواصلته البقاء في المركز الثاني بهدافي برشلونة في الدوري بعد ليونيل ميسي الذي سجل 17 هدف و صاحب المركز الثالث هو اليكسيس سانشيز بخمسة أهداف ، و بهذه الأهداف فأن الثلاثي قد سجل 30 هدفا من أصل 50 هدفا لبرشلونة في الدوري .

الصدارة المؤقتة

بهذا الفوز تصدر برشلونة الدوري مؤقتاً برصيد 37 نقطة متساويا مع ريال مدريد الذي لديه مباراة مؤجلة وجاء تصدر برشلونة للدوري بفارق الأهداف ، فرغم تساوي عدد أهداف الفريقين برصيد 50 هدفا إلا أن تفوق برشلونة جاء من ناحية الدفاع بتفوقه بفارق خمسة أهداف عن النادي الملكي الذي تلقى 13 هدفا بينما برشلونة تلقى ثمانية أهداف.

مورينيو و لعنة الكلاسيكو مع الحكام

واصل مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو نتائجه السيئة في الكلاسيكو بالدوري الأسباني بمجمل المباريات إن كانت على السانتياجو برنابيو أو على الكامب نو ، فقد خسر مورينيو من برشلونة خمس مباريات و تعادل في مباراة واحدة و تلقى عدد كبير من الأهداف في الكلاسيكو و لم يسجل فريقه إلا هدفين فقط ،و في كل المباريات كان ينتقد حكام المباريات و بعد انتهاء المباراة وجه انتقاده للحكم بعد تعاطفه مع نجم برشلونة ليونيل ميسي و عدم إشهار البطاقة الحمراء رغم رؤيته للعبة جيداً الذي كان يبعد عنها 50 متر.

"كووورة"