بايرن يحلم بلقب "بطل الشتاء" ودورتموند يسعى لتضميد جراحه

Monday 30 November -1 12:00 am
بايرن يحلم بلقب "بطل الشتاء" ودورتموند يسعى لتضميد جراحه
----------


في خطوة مهمة على طريق الفوز بلقب "بطل الشتاء" ، يسعى بايرن ميونيخ إلى تحقيق الفوز عندما يحل ضيفا على شتوتجارت يوم الأحد المقبل في ختام مباريات المرحلة السادسة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا).

ويمتلك بوروسيا مونشنجلادباخ فرصة اعتلاء الصدارة لمدة 24 ساعة على الأقل من خلال الفوز على مضيفه أوجسبرج بعد غد السبت في مباراة أخرى بالمرحلة نفسها.

ولم يعد متبقيا على نهاية فعاليات الدور الأول بالبوندسليجا هذا الموسم سوى هذه المرحلة والتي تليها لتدخل المسابقة بعده في فترة "بيات" حيث عطلة الشتاء والاحتفال بأعياد الكريسماس.

ولذلك ، يأمل بايرن في عبور مباراتيه أمام شتوتجارت صاحب المركز السابع بجدول المسابقة يوم الأحد المقبل ثم أمام كولون يوم الجمعة التالي في افتتاح المرحلة السابعة عشر من المسابقة ليضمن اعتلاء الصدارة قبل عطلة الشتاء ويتوج بلقب "بطل الشتاء".

واستعاد بايرن موقعه في صدارة جدول المسابقة مطلع هذا الأسبوع بالفوز الكبير 4-1 على ضيفه فيردر بريمن بعد هزيمتين متتاليتين أمام بوروسيا دورتموند وماينز.

وقال الفرنسي فرانك ريبيري لاعب خط وسط بايرن ، بعد تسجيل هدفين في لقاء بريمن ، "اعتلاء القمة في فترة أعياد الكريسماس يمثل أمرا مهما للاعبين والنادي. لدينا مباراتان أخريان أمام شتوتجارت وكولون. وأتمنى الفوز بكليهما".

واتفق معه فيليب لام قائد الفريق قائلا "أمامنا مباراتان بالبوندسليجا في غاية الأهمية. إذا فزنا فيهما ، ستكون أعياد كريسماس سعيدة وآمنة بالنسبة لنا".

وعاد بايرن إلى ميونيخ بمعنويات جيدة رغم الهزيمة صفر/2 أمام مانشستر سيتي مساء أمس الأربعاء في دوري أبطال أوروبا حيث تأهل بايرن لدور الستة عشر قبل هذه المباراة.

ودفع المدرب يوب هاينكس المدير الفني لبايرن بفريق يعتمد بشكل كبير على لاعبي الصف الثاني مانحا الراحة إلى عدد من اللاعبين الأساسيين البارزين. ولكنه شعر بالسعادة رغم الهزيمة.

وقال هاينكس "كانت لدينا مشاكل كبيرة في اختيار التشكيل من قبل ، ولكن الفريق الذي دفعت به في هذه المباراة قدم أداء مقنعا وقويا.. قدم اللاعبون كل ما بوسعهم ولكن ذلك كان أمام مانشستر سيتي الذي لعب بكامل قوته وكانت آماله باقية في التأهل لدور الستة عشر".

وأضاف "إذا لعبنا بكامل قوتنا وكنا بحاجة للفوز ، كنا سنفوز. أهم شيء الآن هو الدفع بفريق قادر على تحقيق الفوز في شتوتجارت يوم الأحد المقبل".

ويأمل هاينكس حاليا في أن يتعافى اللاعبان الهولندي آريين روبن وتوني كروس ليكون كل منهما قادرا على المشاركة في لقاء شتوتجارت بعدما حرمتهما الإنفلونزا من لقاء مانشستر سيتي.

ويحتاج المهاجم ماريو جوميز ولاعب خط الوسط توماس مولر أيضا للتعافي من البرد للمشاركة في لقاء شتوتجارت بعد أن جلسا على مقاعد البدلاء في لقاء مانشستر سيتي.

ويسعى بوروسيا دورتموند ، حامل لقب البوندسليجا ، إلى تضميد جراحه بعد الخروج من بطولة دوري الأبطال أمس الأول الثلاثاء وفشله أيضا في احتلال المركز الثالث بمجموعته ليفقد الأمل في الانتقال إلى اللعب بمسابقة الدوري الأوروبي.

ويستضيف دورتموند فريق كايزر سلاوترن يوم الأحد المقبل في مباراة أخرى بالمرحلة السادسة عشر من البوندسليجا.

ويفتقد دورتموند ، صاحب المركز الثاني في البوندسليجا بفارق نقطة خلف بايرن ، في هذه المباراة جهود قائده سيباستيان كيهل الذي يتلقى العلاج حاليا من كدمة في الوجه تعرض لها خلال المباراة التي خسرها أمام مارسيليا 2/3 في دوري الأبطال.

وأصبح كيهل ثالث لاعب من دورتموند يغيب عن مباريات الفريق هذا الموسم بسبب إصابة في الوجه. وسبقه إلى ذلك كل من اللاعبين نيفين سابوتيتش (لكسر في عظم الوجنة) وزفن بيندر (لكسر مضاعف في الفك).

وبينما يغيب سابوتيتش وبيندر عن صفوف الفريق حتى نهاية عام 2011 ، يأمل كيهل في العودة إلى صفوف الفريق من خلال مباراة الفريق التالية في الدوري وكذلك في مباراة كأس ألمانيا قبل بدء عطلة الشتاء.

وينتظر أن يفتقد بوروسيا مونشنجلادباخ ، صاحب المركز الثالث برصيد 30 نقطة أيضا ، في مباراته أمام أوجسبرج جهود لاعب خط وسطه ماركو ريوس مجددا للإصابة (بكسر في أحد أصابع القدم).

ويحتاج مونشنجلادباخ للفوز في هذه المباراة حتى يعتلي قمة البوندسليجا مؤقتاعلى الاقل.

وحذر مايك هانكه مهاجم مونشنجلادباخ من الاستهانة بفريق أوجسبرج قائلا "لدينا ثقة كبيرة في الوقت الحالي وسنخوض المباراة كمرشحين بقوة لتحقيق الفوز. ولكننا نحتاج للظهور بالمستوى الجيد الذي كنا عليه في الأسابيع القليلة الماضية.. في البوندسليجا ، يتعين عليك تقديم كل ما لديك في كل مباراة.. أوجسبرج قدم عروضا جيدة خاصة في المباريات الأخيرة التي خاضها بملعبه. ولذلك ، يتعين علينا بذل كل ما بوسعنا للفوز بالنقاط الثلاث".

وتفتتح مباريات المرحلة غدا الجمعة بلقاء هيرتا برلين مع شالكه بينما تقام باقي المباريات بعد غد السبت حيث يلتقي فيردر بريمن مع فولفسبورج وماينز مع هامبورج ونورنبرج مع هوفنهايم وكولون مع فرايبورج وهانوفر مع باير ليفركوزن.