فان بيرسي على بعد هدف من معادلة أفضل سجلات هنري مع أرسنال

Monday 30 November -1 12:00 am
فان بيرسي على بعد هدف من معادلة أفضل سجلات هنري مع أرسنال
----------


لندن ـ بات الهولندي روبن فان بيرسي يناطح قامة الفرنسي تييري هنري رمز نادي أرسنال الإنجليزي ، وبالهدف الذي قاد به الفريق نحو الفوز على إيفرتون 1/ صفر أول أمس السبت ، أصبح على بعد هدف واحد من معادلة أفضل سجلات هداف "المدفعجية" السابق.

وسجل الهولندي ، قائد أرسنال الحالي ، هدفه رقم 33 مع الفريق خلال 32 مباراة في 2011 ، الرقم الذي يجعله على بعد هدف واحد من معادلة سجل هنري مع الفريق في 2004 .

كما لا يبدو فان بيرسي بعيدا فيما يتعلق بالعدد الإجمالي للأهداف في الدوري الإنجليزي خلال عام وحد ، الذي يملكه آلان شيرر برصيد 36 هدفا عام 1995. ولا تزال تتبقى لأرسنال أربع مباريات قبل نهاية العام الجاري: خارج ملعبه أمام مانشستر سيتي وأستون فيلا وعلى أرضه أمام وولفرهامبتون وكوينز بارك رينجرز.

وأثنى الفرنسي أرسين فينجر على لاعبه بقوله "روبن رائع بشكل ملحوظ. لديه موهبة استثنائية".

واحتفل هنري بفوز المدفعجية من مقصورة استاد "الإمارات". قبل ذلك بأيام ، تم تكريمه من قبل النادي بتمثال على شرفه وضع بالقرب من مقر أرسنال.

وقال هنري "أنا معجب بروبن. لحسن الحظ ، هو يلعب لفريقنا في الوقت الحالي الذي يظهر فيه بكل هذا التفوق. من الجيد متابعة قدرة لاعب ما على التطور"، مبرزا مستوى اللاعب في الموسم الحالي حيث تولى دور القائد في ظل رحيل الأسباني سيسك فابريجاس ، وكذلك بعد مرحلة التراجع في النتائج في الجولات الأولى من الدوري.

وانضم فان بيرسي إلى أرسنال عام 2004 قادما من فينورد روتردام الهولندي ، وبعد رحيل هنري وفابريجاس -كلاهما إلى برشلونة- بات هو قلب الفريق اللندني النابض.

وبهدفه في مرمى إيفرتون ، كتب الهولندي نهاية للانتقادات التي لاحقت فريقه في وسائل الإعلام بعد الهزيمة غير المؤثرة أمام أوليمبياكوس اليوناني 1/3 في دوري الأبطال الأوروبي الأسبوع الماضي.

كما أن فان بيرسي ، الذي سجل 19 هدفا في الموسم الحالي بواقع 15 في الدوري وأربعة في دوري الأبطال ، أنقذ الفريق اللندني من إخفاق خلال احتفالاته بالذكرى 125 لتأسيسه.

وقال فينجر السبت مازحا "خرجنا من السجن بهدف رائع".

وبتلك النقاط الثلاث ، تقدم أرسنال إلى المركز الرابع في جدول الترتيب ، ليبقى على بعد نقطة أمام جاره تشيلسي الذي يلتقي اليوم الاثنين مع المتصدر مانشستر سيتي.