برشلونة يضع كأس العالم للاندية نصب عينيه بعد تفوقه في اسبانيا

Monday 30 November -1 12:00 am
برشلونة يضع كأس العالم للاندية نصب عينيه بعد تفوقه في اسبانيا
----------


طوكيو ـ توجه برشلونة الى اليابان اليوم الاحد للمشاركة في كأس العالم للاندية بعدما اثبت انه ما زال على القمة في اسبانيا عقب فوزه 3-1 على مضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد أمس السبت في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

ووجه برشلونة بطل اسبانيا واوروبا ضربة قوية الى معنويات غريمه التقليدي بعدما اسكت جماهير ريال مدريد في معقلها وقد يضيف المزيد الى قائمة انجازاته عندما يلتقي مع السد القطري بطل اسيا في قبل نهائي كأس العالم للاندية يوم الخميس المقبل.

وقالت صحيفة ايل باييس الاسبانية في صفحتها الرئيسية اليوم الاحد "برشلونة ما زال الملك بقيادة جوارديولا" فيما كتبت صحيفة ايل موندو "القوة المطلقة في برشلونة."

وحقق بيب جوارديولا مدرب برشلونة انتصاره الثامن في 12 مباراة قمة ضد ريال مدريد منذ توليه مسؤولية قيادة الفريق.

وهذه الهزيمة الأولى لريال مدريد بعد 15 انتصارا متتاليا للفريق في كافة المسابقات التي يشارك فيها تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو ليترك قمة الدوري الاسباني لبرشلونة الذي خاض مباراة أكثر من منافسه.

وقال فيكتور فالديس حارس برشلونة الذي نال الاشادة من جوارديولا رغم انه ارتكب خطأ فادحا منح ريال مدريد التقدم في الدقيقة الأولى "نواصل صنع التاريخ. مباراة أخرى فزنا فيها على ملعب ريال مدريد. سنتجه الى اليابان للفوز بكأس العالم للاندية."

واضاف سيسك فابريجاس صاحب الهدف الثالث لبرشلونة "هذا يمنحنا الكثير من الثقة قبل كأس العالم للاندية. هناك شيء واحد واضح وهو أن الرحلة ستكون أكثر متعة."

وتعافى برشلونة من اثار بدايته الضعيفة عندما أرسل الارجنتيني ليونيل ميسي تمريرة متقنة ليدرك اليكسيس سانشيز التعادل لحامل اللقب بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء.

وسدد تشابي كرة اصطدمت بالبرازيلي مارسيلو مدافع ريال مدريد قبل ان تسكن الشباك ثم سدد فابريجاس كرة من ضربة رأس متقنة ليكمل ثلاثية برشلونة ويسكت جماهير الغريم التقليدي رغم بداية رائعة من فريقها للمباراة.

وتألق اندريس انيستا لاعب وسط برشلونة في الشوط الثاني وشبهته صحيفة ايل باييس بأحد راقصي الباليه.

وأهدر البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتقاسم صدارة هدافي الدوري مع ميسي برصيد 17 هدفا لكل منهما فرصتين خطيرتين كان من الممكن أن يتقدم بهما 2-صفر لفريقه أو يدرك التعادل 2-2 بعد ذلك.

ولم يشعر مشجعو ريال مدريد بالرضا مرة أخرى عن اداء الجناح البرتغالي في مواجهة برشلونة.

وقالت صحيفة اس ومقرها العاصمة مدريد في صفحتها الأولى "تألق انيستا وميسي ولعب كريستيانو اسوأ مبارياته."

وعرضت ماركا في صفحتها الثالثة صورة لرونالدو راكعا على احدى ركبتيه أمام ميسي أفضل لاعب في العالم.

ودافع الحارس ايكر كاسياس قائد ريال مدريد عن زميله عند سؤاله بشأن الاداء المتواضع لرونالدو.

وقال كاسياس "هذه مسابقة مكونة من 38 جولة وهذا ما نحتاج للتفكير فيه. سيتحدث الجميع عن مباريات ريال مدريد مع برشلونة لكن مستقبلنا القريب يتضمن مواجهة في كأس ملك اسبانيا ومباراة خارج ملعبنا أمام اشبيلية."