اليوم الثاني بالدوحة..مصر تواصل صدارتها للميداليات.. وقطر تطاردها وشمال إفريقيا في الطريق

Monday 30 November -1 12:00 am
اليوم الثاني بالدوحة..مصر تواصل صدارتها للميداليات.. وقطر تطاردها وشمال إفريقيا في الطريق
----------


واصلت مصر صدارتها لجدول ميداليات منافسات الدورة العربية المقامة في الدوحة في يومها الثاني، بإجمالي 19 ميدالية، وتلتها قطر الدولة المضيفة برصيد 17 ميدالية، بينما اقتربت دول شمال إفريقيا من السباق والمتمثلة في تونس (11) والمغرب (12) والجزائر(11).

وحصدت مصر 10 ميداليات ذهبية، و8 ميداليات فضية، وأخرى برونزية، بينما جاءت قطر في المركز الثاني برصيد 7 ميداليات ذهبية، 4 فضية، و6 برونزية.

وحلت تونس في المركز الثالث برصيد 5 ذهبيات وفضيتان وأربع برونزيات، فيما جاءت المغرب بالمركز الرابع، برصيد أربع ذهبيات، وفضيتان، وست برونزيات. وفي المركز الخامس، أتت الجزائر بإجمالي 11 ميدالية بواقع ذهبيتان وأربع فضيات وخمس برونزيات.

وفجر البولينج المصري أولى مفاجأت دورة الألعاب بعدما نجح طارق حلمي في خطف الميدالية الذهبية، بشكل غير متوقع حيث كان بعيداً عن ترشيحات الفوز بالمركز الأول.

كما تمكن المصري حفيظ حسين من الفوز على الجزائري العربي جريني في مباراة مثيرة، ليقتنص الميدالية الذهبية لبلاده في منافسات الجودو اليوم (وزن 73 كجم).

وأضاف منتخب الفراعنة للرماية الميدالية الذهبية اليوم في منافسات الرماية (مسدس 10 متر فرق سيدات).

وأضاف الجودو ثلاث ذهبيات للمغرب بعدما نال الميداليات كل من صفوان عطاف (وزن 81 كجم)، وأسما نيانج (وزن 70 كجم) وغزلان قايد زواق (وزن 63 كجم سيدات).

المركز السادس، احتلته السعودية بإجمالي (أربع ميداليات)، بواقع ذهبيتان وفضيتان. وفي المركز السابع، حل الكويت بإجمالي ميداليات (11)، بواقع ذهبية وفضيتان و8 برونزيات.

الأردن جاء بالمركز الثامن برصيد 3 ميداليات، واحدة ذهبية، وبرونزيتان.

وحلت بالمراكز الثماني الأخيرة البلدان التي لم تحصد أي ذهبية حتى الان، وهم العراق (ست ميداليات)، وعمان (4)، وليبيا (2)، وفلطسين (2)، والبحرين (2)، ولبنان (2)، وجيبوتي (1) والإمارات (1).