بسبب العنصرية: مشجعو إنجلترا قد يعودون في توابيت من أوكرانيا

Monday 30 November -1 12:00 am
بسبب العنصرية: مشجعو إنجلترا قد يعودون في توابيت من أوكرانيا
----------

 

وجه المدافع الإنجليزي المُخضرم "سول كامبل" تحذيراً لجماهير الأسود الثلاثة بألا يسافروا إلى كأس أمم أوروبا 2012 كي لا يتعرضون للعنصرية والعنف من جانب عدد من المنظمات الأوكرانية.
ويعتقد كامبل الذي أعلن إعتزاله أبريل الماضي بأن الاتحاد الأوروبي قد سقط في خطأ فادح حين قام باختيار بولندا وأوكرانيا لاستضافة هذا الحدث الكبير، حيث توجد في أوكرانيا عنصرية ستضع جماهير إنجلترا في خطر داهم.
وقال في رسالته عبر وسائل الإعلام الإنجليزية "ابقوا في منازلكم خلال فترة بطولة أمم أوروبا، شاهدوا البطولة عبر التلفاز فلا خطر في ذلك، لانك إذا ذهبت إلى أوكرانيا قد تنتهي وتعود إلينا في تابوت".
وتعرضت أسرة اثنين من لاعبي منتخب إنجلترا أصحاب البشرة السمراء لتحذيرات من الذهاب إلى أوكرانيا أثناء كأس أمم أوروبا 2012، من بينهم ثيو والكوت لاعب وسط آرسنال، فلن تغادر والدته لدعمه كي لا تتعرض لاعتداءات عنصرية.
وأسرة تشامبرلين كذلك كانت لديها خطط للذهاب إلى أوكرانيا لمتابعة ابنهم يلعب للمرة الأولى لمنتخب إنجلترا في بطولة كبرى بحجم اليورو.
وأشار كامبل في حديثه لبرنامج بانوراما على شاشة قناة بي بي سي البريطانية "أعتقد أن الاتحاد الأوروبي قد سقط في خطأ كبير حين منح الدولتين حق استضافة المسابقة، لأن ما ينبغي التعرف عليه قبل منح أي دولة حق استضافة البطولة فرز مشاكلها الداخلية على أكمل وجه".
وختم قائلاً "حتى نرى تحسن كبير في بعض البلدان يمكن أن يحصلوا على مثل هذه الأحداث، فإذا كانت لديك عنصرية فلا تستحق هذه البطولات المرموقة في بلدك".
جدير بالذكر أن إنجلترا ستلعب في نفس مجموعة الدولة المضيفة "اوكرانيا" جوار السويد وفرنسا.