مانشستر جاهزة لمباراة القمة الحاسمة

Monday 30 November -1 12:00 am
مانشستر جاهزة لمباراة القمة الحاسمة
----------
 رويترز
وصف اليكس فيرجسون المباراة بأنها القمة الأكثر أهمية في 26 عاما مع مانشستر يونايتد بينما يعتقد روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي أن فريقه لا يزال بعيدا للغاية في سباق المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وهناك وجهات نظر مختلفة لكن الواقع يؤكد أن من سيفوز باللقاء باستاد الاتحاد يوم الاثنين القادم سيتوج على الأرجح باللقب في ظل تقدم يونايتد بثلاث نقاط في الصدارة قبل ثلاث مباريات على نهاية المسابقة.

كما أصبحت المنافسة على التأهل لدوري أبطال اوروبا بين ارسنال ونيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبير وتشيلسي أكثر اشتعالا بعد تأهل تشيلسي لنهائي البطولة القارية الشهر القادم.

واذا أحرز تشيلسي لقب دوري أبطال اوروبا فان من سيحصل على المركز الرابع لن يتأهل للبطولة القارية الموسم المقبل وسيلعب بدلا من ذلك في كأس الأندية الاوروبية.

وفي الوقت نفسه في قاع الترتيب أصبحت المنافسة على تفادي مرافقة ولفرهامبتون واندرارز للدرجة الثانية مثيرة أيضا بين بلاكبيرن روفرز وبولتون واندرارز وويجان اثليتيك وكوينز بارك رينجرز واستون فيلا.

وستبدأ مباراة القمة باستاد الاتحاد يوم الاثنين (الساعة 1900 بتوقيت جرينتش) ويونايتد على القمة برصيد 83 نقطة وسيتي في المركز الثاني وله 80 نقطة. واذا فاز سيتي سيتقدم على يونايتد بفارق الأهداف بينما سيتقدم يونايتد بست نقاط عن منافسه التقليدي قبل مباراتين على النهاية اذا خرج فائزا.

وقال فيرجسون "إنها على الأرجح أكثر مباراة قمة أهمية خلال مشوار تدريبي ليونايتد. يجب أن نذهب الى هناك ونتأكد أننا سنقدم الأداء الصحيح وعدم استقبال أهداف ساذجة."

واضاف "لا يوجد سبب يمنعنا من الحصول على نتيجة جيدة. هناك أمل كبير عند سيتي في أنها ستكون المباراة الحاسمة لهم.. لكنها مباراتنا الحاسمة أيضا."

ويعتقد مانشيني أن يونايتد لا يزال المرشح الأبرز لاحراز لقب الدوري الانجليزي الممتاز لأن مشواره سيكون أسهل بعد ذلك.

وبعد مباراة يوم الاثنين سيلتقي يونايتد على أرضه مع سوانسي سيتي ثم يحل ضيفا على سندرلاند. ويلعب سيتي في ضيافة نيوكاسل قبل مباراته بملعبه ضد كوينز بارك رينجرز.

وقال مانشيني "إنهم على القمة بفارق ثلاث نقاط. بعد مباراة القمة سيخوضون مباراتين سهلتين. يمكننا الحديث عن اللقب ليلة الاثنين لكن الأمر مستحيل."

وتوقع مانشيني أن تكون خبرة يونايتد الذي نال 19 لقبا في الدوري عاملا حاسما.

وتابع المدرب الايطالي "لا أعتقد أنهم يواجهون أي ضغوط لأنهم اعتادوا على ذلك كل عام. بالنسبة لنا الأمر مختلف لأنها المرة الأولى. لا يوجد أي ضغوط علينا لأننا لا نتوقع الفوز. لكننا نرغب في انهاء الموسم بشكل جيد. هذا شيء مهم بالنسبة لموسمنا."

وستمثل مباراة يوم الاثنين المواجهة الرابعة بين الفريقين هذا الموسم. وفاز يونايتد 3-2 في مباراة درع المجتمع في افتتاح الموسم بعد تقدم سيتي 2-صفر بنهاية الشوط الأول.

وأصبح سيتي بعدها أول فريق منافس يحرز ستة أهداف باستاد اولد ترافورد منذ عام 1930 عندما سحق يونايتد 6-1 يوم 23 أكتوبر تشرين الأول قبل أن يضع يونايتد حدا لمشوار سيتي كحامل للقب كأس الاتحاد الانجليزي عندما فاز عليه 3-2 باستاد الاتحاد في الدور الثالث للبطولة في يناير كانون الثاني.

ويحتل ارسنال المركز الثالث برصيد 65 نقطة وهو مرشح للحصول على اخر المراكز المؤهلة مباشرة لدور المجموعات في دوري أبطال اوروبا. وسيعزز ارسنال موقعه اذا فاز خارج ملعبه على ستوك سيتي بعد غد السبت.

ويأتي نيوكاسل الذي يمر بفترة رائعة وفاز في ست مباريات متتالية بالدوري في المركز الرابع برصيد 62 نقطة وتتبقى له مباراة لكنه قد يجد الأمور صعبة عندما يلعب على أرض ويجان.

ويحتل توتنهام - الذي تراجع منذ ربطت تقارير بين مدربه هاري ريدناب وتدريب منتخب انجلترا في فبراير شباط - المركز الخامس برصيد 59 نقطة قبل مباراته على أرضه ضد بلاكبيرن صاحب المركز 19.

وسيبدأ تشيلسي المنتشي بفوزه على برشلونة في قبل نهائي دوري أبطال اوروبا الجولة وهو في المركز السادس قبل أن يستضيف كوينز بارك رينجرز.