من يحضر ومن يغيب.. عن لهيب كامب نو؟

Monday 30 November -1 12:00 am
من يحضر ومن يغيب.. عن لهيب كامب نو؟
----------
أكدت تقارير إعلامية ذات مصداقية أن المدرب الاسباني الشاب بيب غوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة بطل إسبانيا وأووربا والعالم بكرة القدم قرر الابقاء على لاعبه الواعد كريستيان تيلو على مقاعد البدلاء بعد أدائه السلبي في مباراة القمة الأخيرة في كلاسيكو الليغا أمام ريال مدريد 1-2، فيما يرجح مشاركة جيرارد بيكيه منذ البداية في التشكيلة الكتالونية التي ستخوض الثلاثاء مباراة العودة في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي الانكليزي على معقل البرشلونيين كامب نو.

وانتهت مباراة الذهاب في ستنافورد بريدج معقل تشيلسي بفوز البلوز 1-صفر، وهو ما يجعل برشلوة في حاجة مساة لكافة أسلحته ولاسيما الدولي الأرجنتيني وأفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي الذي قالت التقارير أنه تعافى تماما من الوعكة الصحية التي تعرض لها بعدة الكلاسيكو وهو سيشارك منذ البداية أمام تشيلسي.

ويفتقد برشلونة حاليا لإثنين من لاعبيه فقط، هما الاسباني المهاجم ديفيد فيا والمدافع الفرنسي أريك ابيدال، فيما أكد الموقع الرسمي للنادي الكتالوني قدرة الهولندي ابراهيم افيلاي على المشاركة في حال وجد الجهاز الفني داعيا لذلك خلال المباراة.

وعلى الطرف المقابل يبدو أن المهاجم العاجي ديديه دروغبا أصبح جاهزا بدنيا لخوض اللقاء المصيري اليوم، وقد أعلن البلوز أن الفيل الايفواري سيكون رأس الحربة في تشكيلة المدرب دي ماثيو الاساسية، وذلك بعد الخيار التكتيكي بإراحته في مباراة القمة مطلع الاسبوع ضمن الدوري الانكليزي الممتاز أمام آرسنال.

ولا يملك المدافع ديفيد لويز أي فرصة للمساركة في المباراة رغم سفره إلى برشلونة، وذلك بسبب استمرار معاناته من إصابة في اوتار الركبة.

وذكرت وسائل إعلامية نقلا عن المدرب الايطالي للبلوز قوله: "خطر غياب ايفانوفيتش واشلي كول وراميريز وراؤل ميريليز بسبب الإيقاف مباراة، لن يؤثر على الخيارات الفنية التي يمتلكها الفريق، فهناك حلول دفاعية وهجومية بديلة وحاضرة للوفاء بالاستحقاق الصعب جدا".
Eurosport