بطولة فرنسا: سان جرمان يضغط مجددا على مونبلييه

Monday 30 November -1 12:00 am
بطولة فرنسا: سان جرمان يضغط مجددا على مونبلييه
----------
باريس(ا ف ب) - استعاد باريس سان جرمان نغمة الفوز وقلص الفارق الذي يفصله عن مونبلييه المتصدر الى نقطتين مجددا بفوزه الكاسح على ضيفه الجريح سوشو 6-1 اليوم الاحد على ملعب "بارك دي برينس" في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتناوب كل من الارجنتيني خافيير باستوري (6) والايطالي-البرازيلي تياغو موتا (25) وجيريمي مينيز (44) والبرازيلي نيني (55 و60) الذي رفع رصيده الى 16 هدفا، وسيلفان ارمان (90) على تسجيل سداسية فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي، فيما كان هدف سوشو المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية من نصيب المالي موديبو مايغا (12).

ورفع فريق العاصمة الذي كان اهدر في المرحلة السابقة نقطتين ثمينتين بتعادله مع اوكسير (1-1)، رصيده الى 67 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن مونبلييه المتصدر الذي تغلب امس على ضيفه فالنسيان 1-صفر.

وسيكون بانتظار سان جرمان مواجهة صعبة الاحد المقبل امام مضيفه ليل حامل اللقب، قبل ان يلتقي سانت اتيان في "بارك دي برينس"، ثم يواجه مضيفه فالنسيان وصيفه رين ويختتم الموسم خارج قواعده امام لوريان.

اما مونبلييه الباحث عن لقبه الاول في الدوري والثالث في جميع المسابقات (فاز بالكأس عامي 1929 و1990)، فيواجه مضيفه تولوز ثم ضيفه ايفيان ومضيفه رين ثم يستقبل ليل قبل ان يسدل الستار في ضيافة اوكسير.

وعلى ملعب "فرونسوا كوتي"، فشل اجاكسيو في الاستفادة من عاملي الارض والجمهور لكي يحقق فوزا مصيريا لمسعاه من اجل البقاء في دوري الاضواء وذلك بتعادله مع نانسي صفر-صفر.

ويلعب لاحقا ليون مع لوريان في ختام المرحلة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مونبلييه 69 نقطة من 33 مباراة

2- باريس سان جرمان 67 من 33

3- ليل 62 من 33

4- رين 54 من 33

5- ليون 53 من 32