الصراع اليمني على كرسي الرئاسة يصل "الرياضة"

Monday 30 November -1 12:00 am
الصراع اليمني على كرسي الرئاسة يصل "الرياضة"
----------
يمني سبورت-صنعاء-علي الحملي:
لازال منصب رئيس تحرير صحيفة الرياضة اليمنية الشهيرة شاغراً حتى اليوم على اثر صدور القرار الجمهوري القاضي بتعيين رئيس هيئة تحريرها الثاني (2002م – 2012م) عبدالله الصعفاني في منصب النائب الاول لرئيس مجلس ادارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر التي تصدر عنها الصحيفة الرياضية المتخصصة الاكثر شعبية في اليمن.
و كشفت مصادر يمنية متطابقة لـ"ايلاف" عن حدوث احتدام للصراع بين اثنين من الصحافيين الرياضيين اليمنيين على تولي رئاسة تحرير صحيفة الرياضة الاسبوعية التي كان صدر عددها الاول بالتزامن مع موعد تحقيق الوحدة بين شطري اليمن في 22 مايو 1990م وذلك بعد اسابيع على صدور قرار جمهوري نقل رئيس تحريرها الى منصب جديد.
وتصادف موعد الصراع المحتدم على تبوء كرسي الرئاسة في الصحيفة الرياضية اليمنية الاشهر مع انطلاق المرحلة الاولى من الدورة الانتخابية الجديدة للاندية والاتحادات الاهلية في اليمن حيث دشن الاقتراع لاختيار مجالس ادارية جديدة للاندية المحلية في منتصف ابريل الجاري قبل ان يتبعها انتخابات مجالس الاتحادات وفروعها بالمحافظات في مايو المقبل.
وعلى عكس التوقعات , فقد ابدى رئيس تحرير "الرياضة" عبدالله الصعفاني عدم تمسكه بمنصبه الاول والتهيؤ للقيام بمهامه كنائب رئيس تحرير يومية الثورة فيما استبعد مصدر مطلع عودة رئيس التحرير الاول مطهر الاشموري من جديد لقيادة هيئة تحرير الرياضة والذي كان اقيل من منصبه بالتزامن مع تجميد اتحاد الاعلامي الرياضي الذي كان يرأسه ايضاً قبل 10 سنوات.
ورأى المصدر ان رئيس التحرير الاول مطهر الاشموري قد اعلن ابتعاده عن اجواء الصحافة الرياضية المحلية منذ عدة سنوات ما يعني استحالة عودته لقيادة صحيفة رياضية يومية تحل محل صحيفة الرياضة وتصدر عن مؤسسة الثورة الرسمية كما تم تداوله اخيراً , فيما علمت ايلاف ان الصراع على منصب رئيس التحرير الثالث منحصر بين مديري تحرير "الرياضة" الحاليين .
وفي حين كشف المسؤول المكلف بهيئة تحرير صحيفة الرياضة يزيد الفقيه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن اصدار رئيس مجلس ادارة مؤسسة الثورة رئيس التحرير عبدالرحمن بجاش توجيهاته الى الادارة القانونية بإصدار قرار تعيين محمد العولقي رئيساً للتحرير بعدما كان التوعك الصحي ابعد العولقي عن مهمامه كمدير التحرير الثاني للرياضة .
لكن الصحافي يزيد الفقيه تحدث عن وجود عراقيل من قبل المسؤول في الشؤون القانونية بمؤسسة الثورة تسببت في تعثر اصدار القرار الجديد لرئاسة تحرير صحيفة الرياضة الاسبوعية , بينما اوضح مصدر مقرب من مدير التحرير الاول قاسم عامر لإيلاف انه تلقى تأكيدات بتوليه مقاليد الرئاسة خلفاً لرئيس التحرير عبدالله الصعفاني ولن يقبل بمنصب نائب رئيس التحرير.
ويعد الطامحان الى كرسي الرئاسة محمد العولقي وقاسم عامر من ابرز الصحافيين الرياضيين في اليمن والوطن العربي حيث استهلا تجربتهما الصحفية في ظل قيادة مطهر الاشموري رئيس التحرير الاول لصحيفة الرياضة والمتعارف على وصفه بزعيم الاعلام الرياضي اليمني قبل ان تتسبب مواقفه وقناعاته السياسية في اقالته من مناصبه في مطلع العقد الفائت.
"ايلاف اللندني"