7×7: 7 أحداث متوقعة في الكلاسيكو

Monday 30 November -1 12:00 am
7×7: 7 أحداث متوقعة في الكلاسيكو
----------

 يمني سبورت-عدن:

يستقبل برشلونة ثاني الدوري الإسباني في ملعبه كامب نو صاحب الصدارة وغريمه التقليدي ريال مدريد في أقوى مواجهات الموسم وأهمهما بالنسبة للفريقين.

ويصل النادي الملكي إلى معقل الفريق الكاتالوني وهو يتقدم في سلم الترتيب بفارق أربع نقاط عن غريمه، وفوزه باللقاء تعني بشكل كبير ضمانه للقب الليغا هذا الموسم بعد غياب دام ثلاث سنوات شهدت سيطرة ميسي ورفاقه على الكرة الإسبانية.

كما ستشكل المباراة دفعة معنوية، أو نكسة نفسية لأي من الفريقين، لأنهما بانتظار إياب نصف نهائي دوري الأبطال، بعدما خسر ريال مدريد أمام بايرن ميونيخ الألماني، وبرشلونة أمام تشيلسي الإنكليزي.

ونقدم في هذا الموضوع قراءة لأحداث متوقعة في الكلاسيكو الناري بين الفريقين.

1- رونالدو سيسجل

أحداث متوقعة في الكلاسيكو - كرة القدم - الدوري الإسباني

استطاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل ثلاث مرات في آخر خمس مواجهات جمعته مع البارسا، ومن المحتمل تكرار فعلته في الكامب نو.

رونالدو سيلعب على الجانب الأيسر في الهجوم، وستكون مهمة مراقبة مسؤولية داني الفيس، وعلى الأرجح سيستفيد النادي الملكي من التقدم الزائد للاعب البرازيلي لمساندة فريقه في الهجوم.

وباعتبار ريال مدريد أحد أفضل فرق العالم في تنفيذ الهجمات المرتدة، فمن الممكن التسجيل بواحدة منها، تماماً كما فعل راميريز عندما استفاد من تقدم الفيس وعكس كرة إلى زميله دروغبا أودعها الشباك.

2- ميسي أيضاً سيسجل

يملك ميسي سجلاً حافلاً بالتهديف هذا الموسم، إضافة إلى أنه بات جلاد الريال، فهو يسجل في أغلب لقاءات الفريقين، ورغم عدم قدرة النجم الأرجنتيني في الستجيل أمام تشيلسي إلا أن ذلك لا يبدو كافياً لإيقافه.

أحداث متوقعة في الكلاسيكو - كرة القدم - الدوري الإسباني

دفاع تشيلسي أفضل من دفاع ريال مدريد، وشاهدنا الأخطاء الكبيرة التي ارتكبها كوينتراو واربيلوا في لقاء نصف النهائي، والنادي الملكي لن يلعب على أرضه، وكل ذلك يؤكد إمكانية وصول ميسي إلى الشباك، والسؤال الأبرز هو.. كم مرة سيسجل في مرمى كاسياس؟.

3- بيبي سيثير المشاكل

بات البرتغالي بيبي مدافع ريال مدريد أحد رموز "الشر" في الدوري الإسباني لما يسببه من مشاكل في الخط الخلفي لفريقه نظراً لخشونته في اللعب، وتعمده الاعتداء على اللاعبين في كثير من الأوقات.

أحداث متوقعة في الكلاسيكو - كرة القدم - الدوري الإسباني

وباعتبار لقاء البارسا واحداً من أطثر اللقاءات التي تجلب التوتر للاعبين، فمن البديهي القول أن بيبي سيثير زوبعة جديدة من خلال سلوكه داخل الملعب.

4- الحكم في اختبار حقيقي

اختار الاتحاد الإسباني البيرتو اونديانو مالينكو لقيادة اللقاء، وهو نفس الحكم الذي أدار نهائي كأس الملك في الموسم الماضي، وانتهت بفوز النادي الملكي بهدف رونالدو.

أداء الحكم كان من بين الأفضل في الكلاسيكو، واستطاع السيطرة على اللاعبين، ولم يطرد سوى انخيل دي ماريا في آخر لحظات اللقاء، وكان قريباً من أغلب الحالات والأخطاء المرتكبة.

وسيكون لقاء السبت من اللقاءات الصعبة لأهميته، وعلى الأغلب سيلجأ الفريقان للتمثيل على الحكم لاحتساب الأخطاء لصالحه، وهذا سيجعله في اختبار حقيقي لمدى قدراته في التعامل مع اللقاءات الكبيرة.

5- برشلونة سيسيطر على الكرة

النادي الكاتالوني يعتمد على الاستحواذ على الكرة في كل مبارياته، مهما كان فريق الخصم صعباً أو كبيراً، وهذا لن يتغير أمام ريال مدريد، خصوصاً أن الريال من الفرق التي تفضل الوصول إلى المرمى بأسرع الطرق وأيسرها عكس البارسا.

أحداث متوقعة في الكلاسيكو - كرة القدم - الدوري الإسباني

لذلك من المتوقع أن يفرض برشلونة أسلوبه على اللقاء، والاحتفاظ بالكرة قدر الإمكان، لكن عليهم أن لا ينسوا أن الاحتفاظ بالكرة لا يعني الفوز.. وتذكروا تشيلسي.

6- فيكتور فالديز سيكون مهزوزاً

أحداث متوقعة في الكلاسيكو - كرة القدم - الدوري الإسباني

لم يتعرض الحارس الإسباني في صفوف برشلونة سوى إلى اختبار واحد في لقاء تشيلسي فشل فيه، ودخلت الكرة شباكه وهذا كلف فريقه خسارة اللقاء، في حين كان نظيره في الفريق اللندني يتفنن في إبعاد الكرات التي تصله من ميسي ورفاقه، ولعل إحصائية بسيطة في دوري أبطال أوروبا تظهر الفرق بين الحارسين، إذ استطاع تشيك إنقاذ فريقه من 43 هدفاً محققاً مقابل 9 فقط لفالديز.

7- مسعود اوزيل سيحدد الفائز

بات الألماني الدولي مقياس تألق الريال أو عدمه، فإذا كان صانع الألعاب الشاب في يومه، تحرك وسط الفريق الملكي وهجومه بطريقة مرعبة، يعب على الفرق المنافسة مجابهتها.

أحداث متوقعة في الكلاسيكو - كرة القدم - الدوري الإسباني

وإذا كان اللاعب في غير يومه تاه الوسط والهجوم، وتلقى الدفاع سيلاً من الهجمات، جماهير البارشا تتمنى أن لا يكون في يومه وأنصار الريال يصلون لتألق أوزيل.

Eurosport