آلاف المشجعين يودعون موروسيني

Monday 30 November -1 12:00 am
آلاف المشجعين يودعون موروسيني
----------
ليفورنو(ا ف ب) - احتشد الاف المشجعين اليوم الثلاثاء في ملعب ليفورنو من اجل توديع لاعب فريقهم بيار ماريو موروسيني الذي توفي السبت الماضي خلال احدى مباريات دوري الدرجة الثانية في ايطاليا.

ووضع نعش موروسيني (25 عاما) داخل ملعب ليفورنو وسارت به السيارة في ارجاء الملعب من اجل السماح للجماهير المرتدية القميص رقم 25 الخاص به بالقاء النظرة الاخيرة عليه قبل ان ينقل الى مسقط رأسه برغامو حيث سيوارى الثرى في وقت لاحق من الاسبوع الحالي.

وتم تشريح جثمان موروسيني امس الاثنين لمعرفة السبب الذي ادى الى وفاته لكن لم يتم حتى الان تحديد اي سبب معين خلف الوفاة بحسب ما اكد الطبيب كريستيان دوفيديو، مضيفا "يجب ان نجري المزيد من الفحوصات المعمقة بينها فحص للتسمم".

وكان موروسيني الذي بدأ مسيرته الكروية مع اتالانتا برغامو ثم انتقل الى اودينيزي الذي اعاره بدوره لليفورنو في كانون الثاني/يناير الماضي، سقط على ارضية الملعب في الدقيقة 33 من مباراة ليفورنو مع بيسكارا وحاول النهوض مجددا لكنه سقط على صدره وتلقى الاسعافات الاولية في المكان ذاته قبل ان تنقله سيارة اسعاف الى مستشفى سانتو سبيريتو في بيسكارا بيد ان قلبه توقف قبل الوصول. وتوقفت المباراة بعدما كانت النتيجة 2-صفر لصالح ليفورنو. واصيب اللاعبون والاداريون والجمهور بالذهول بحسب صور التلفزيون الايطالي.

وقرر الاتحاد الايطالي لكرة القدم على اثر هذه الفاجعة تأجيل جميع البطولات بينها المرحلة الثالثة والثلاثين من دوري الدرجة الاولى التي كانت مقررة يومي السبت والاحد الماضيين.

وعاش موروسيني مآسي كثيرة في حياته، فهو فقد والدته عن سن 15 عاما ووالده عامين بعد ذلك، ثم شقيقه في وقت لاحق.

وعاش موروسيني مع شقيقته التي تعاني بدورها من اعاقة نفسية ما دفع اودينيزي الى التكفل بمساعدتها، خصوصا انها فقدت جميع عائلتها المقربة، وقد فتح حسابا مصرفيا باسمها لكي يتمكن الناس من تقديم مساعدتهم لها.

وذكر اودينيزي ان شقيقة موروسيني تعاني من اعاقة نفسية وامضت سنوات طويلة في تلقي العلاج في عيادة للامراض النفسية في مسقط رأسها برغامو.