طلال الفهد يغادر عدن بعد حضوره افتتاح مسجد منتخب الكويت بطل خليجي 20 (صور من الزيارة)

Monday 30 November -1 12:00 am
طلال الفهد يغادر عدن بعد حضوره افتتاح مسجد منتخب الكويت بطل خليجي 20 (صور من الزيارة)
----------

DSCN4236

غادر الشيخ الدكتور طلال الحمد الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم قبل قليل مطار عدن الدولي عائدا الى بلاده الكويت بعد زيارة رسمية الى محافظة عدن استغرقت ساعات حضر خلالها حفل افتتاح مسجد المنتخب الكويتي بطل خليجي 20 في منقطة كابوتا بمديرية المنصورة الذي تم تعميره بمبلغ 56 الف دينار كويتي مناصفة بين لاعبي واداريي المنتخب الكويتي الاول لكرة القدم بطل خليجي 20 التي اقيمت بعدن وابين اواخر 2010م، وشركة الامتياز التي ساهمت بالنصف الاخر واوكلت الى بيت الزكاة وجميعة الحكمية اليماينة امر الاشراف على المسجد الذي يحمل اسم ذكرى جميلة للكرة الكويتية.

وقد جرى للشيخ طلال استقبال رسمي حيث كان في مقدمة مستقبله الاخ احمد سالم ربيع علي وكيل محافظة عدن والشيخ احمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم وعدد من مدراء العموم واعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة ورئيس جمعية الحكمة الميانية الخيرية.

وقد التقى الشيخ طلال الفهد باخيه الشيخ احمد العيسي وبحثا على هامش الزيارة العلاقة الرياضية بين البلدين ومستجدات التحضير لانتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وعضوية تنفيذية الفيفا مؤكدين اهمية التنسيق لمافيه مصلحة الكرة الاسيوية والعربية منها على وجه التحديد.

وفي كلمته التي القاها في الحفل الذي اقامته الجمعية بمناسبة الزيارة وافتتاح المسجد عبر الشيخ احمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم عن ترحيبه بالضيوف من دولة الكويت في بلدهم الثاني اليمن، شاكرا لهم لفتتهم الطيبة في تبني بناء مسجد يحمل اسم المنتخب الكويتي بطل خليجي 20 امتدادا للأيادي البيضاء التي يقدمها الشعب الكويتي للشعب اليمني في اكثر من مجال على المستوى التعليمي والصحي والديني.

من جانبه القى الشيخ طلال الفهد الاحمد الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم كلمة عبر في مستهلها عن سعادته بالعودة الى عدن والى نفس الضاحية "المنصورة" القريبة من ملعب 22مايو الذي شهد تتويج الازرق بالكاس العاشرة له في سلسلة انجازاته ببطولة كاس الخليج.

وجدد الفهد شكره لعدن التي منحت السعادة للكويبت بحصول الازرق على لقبه العاشر من ملاعبها وبتشجيع وموازرة كبيرة من جمهورها الرائع، في بطولة خليجي 20 التي نال فيها منتخب الكويت كل الرعاية والاهتمام من الشعب اليمني وكانت عدن وجه خير اسعد الكويتيين كلهم بالتتويج الكبير.

وكشف الفهد عن ان فكرة بناء المسجد كانت من قبل لاعبي المنتخب الكويتي وادارييه الذي تبرعوا بجزء من من جائزتهم النقدية لبناء مسجد في عدن واعمال خيرية اخرى في الصومال الشقيق، لافتا الى ان هناك مشاريع من هذا النوع سيتم الحديث عنها لاحقا.

ووجه الفهد كل الشكر لبيت الزكاة الكويتي وشركة الامتياز التي تحملت نصف صفقات المسجد، وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية التي اشرفت على انجاز المسجد وباقي المشاريع التي تمول من بيت الزكاة الكويتي في اليمن.

وفي نهاية الحفل تم تبادل التكريم حيث كرمة جمعية الحكمة اليمانية الخيرية كل من الاتحادين اليمني والكويتي لكرة القدم والشيخين احمد صالح العيسي وطلال الفهد وبيت الزكاة الكويتي وشركة الامتياز، في حين كرم بيت الزكاة الاتحادين الكرويين واعضاء جمعية الحكمة وشركة الامتياز، كما كرم الاتحاد الكويتي الاتحاد اليمني لكرة القدم ومحافظة عدن، وجمعية الحكمة وبيت الزكاة وشركة الامتياز.

وقد قدمت مجموعة من البراعم انشاد تحث على فعل الخير نالت الاستحسان وحفزت الشيخ احمد العيسي على تقديم ثلاثة مليون ريال دعما لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية، في حين قدم رجل الاعمال صالح باثواب مليون ريال، وقدم عاتق احمد علي محسن نائب المدير التنفيذي لمصافي عدن مليون ريال للجمعية باسم شركة المصافي، واعلن وليد علي قاسم عن كفالة 12 يتميا.

وكان الدكتور طارق عبدالواسع رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية القى كلمة تناول فيها نشاط الجمعية ودورها في المجتمع ومساهمة اهل الخير في نشاطها وحالة التكامل التي تمثلها مع اهل الخير والمتحاجين في مختلف مناطق اليمن.

وهذا وقد شملت الزيارة مسجد يتم تشييده في مدينة انماء على حساب بيت الزكاة الكويتي ومنشئات تعليمية في كلة الصيدلة بجامعة عدن تم انشائها على نفقة بيت الزكاة الكويتي.

مثل لاعبي المنتخب الكويتي في الزيارة اللاعب جراح العتيقي.

 DSCN4205

DSCN4209 DSCN4219 DSCN4223 DSCN4226 DSCN4239 DSCN4267 DSCN4268