سبعة طواقم آسيوية تنافس للمشاركة بكأس العالم

Monday 30 November -1 12:00 am
سبعة طواقم آسيوية تنافس للمشاركة بكأس العالم
----------

 fifa_ref_seminar_3x2

دبي - ضمت القائمة المختصرة للحكام المرشحين من أجل إدارة مباريات كأس العالم 2014 في البرازيل 7 طواقم آسيوية تشارك حالياً في الدورة التي تقام في الإمارات اعتباراً من يوم الاثنين تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 
وتشهد هذه الدورة مشاركة 27 حكماً يمثلون 13 دولة، حيث تم تقسيمهم على 9 طواقم من بينها 7 طواقم آسيوية وطاقمين من منطقة أوقيانوسيا، وتستمر الدورة لغاية يوم الثلاثاء المقبل.
 
وشارك في حفل افتتاح الدورة ماسيمو بوساكا مدير دارئرة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويوشيمي اوغاوا مدير دائرة الحكام في الاتحاد الآسيوي، وأحمد يعقوب مدير دائرة الحكام في الاتحاد الإماراتي للعبة.
 
وبدأت الدورة من خلال إقامة تدريب للياقة البدنية على ستاد نادي شرطة دبي، في حين أقيمت يوم الثلاثاء اختبارات لياقة بدنية للحكام والحكام المساعدين، علماً بأن برنامج الدورة يتضمن أيضاً محاضرات نظرية وتدريبات عملية بمشاركة لاعبين.
 
وتقدم بوساكا بالشكر إلى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم على استضافة الدورة وقال: قبل 15 شهراً على انطلاق كأس العالم 2014 في البرازيل، نحن نتطلع للاستعداد بصورة جيدة من أجل هذه البطولة.
 
وأضاف: نحن نعمل ونستعد مثل فرق كرة القدم، ونحن حالياً نمر بمرحلة التصفيات ولا نعرف من سيكون في القائمة النهائية لبطولة كأس العالم.
 
وأشار بوساكا إلى أن برنامج الدورة يتضمن نماذج حول حماية اللاعبين وحماية صورة اللعبة ومبادئ اللعب النظيف، وضمان التناسق في اتخاذ القرارات، وقراءة المباريات فنياً وخططياً، وتفهم الأساليب المختلفة في كرة القدم.