خالد الزبير أول رئيس منتخب للجنة الأولمبية العمانية

Monday 30 November -1 12:00 am
خالد الزبير أول رئيس منتخب للجنة الأولمبية العمانية
----------
khaled-zoubeir-oman
مسقط(ا ف ب) - أصبح خالد بن محمد الزبير اول رئيس منتخب للجنة الاولمبية العمانية اثر تفوقه على منافسيه خالد بن البوسعيدي رئيس اتحاد كرة القدم والمهندس حبيب مكي الرئيس السابق للجنة الاولمبية في الانتخابات التي جرت اليوم الخميس في مسقط.
 
وحصل الزبير على 7 اصوات مقابل 6 اصوات للبوسعيدي وصوتين لمكي، بينما تمت تزكية الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس اتحاد العاب القوي نائبا للرئيس ،وحصل طه بن سليمان الكشري رئيس اتحاد السباحة على منصب الامين العام برصيد 8 اصوات بعد منافسة مع هشام العدواني امين عام اتحاد كرة السلة الذي حصل على 7 اصوات.
 
وتمت ايضا تزكية المعتصم الزدجالي رئيس اتحاد كرة المضرب امينا للصندوق.
 
وضمت عضوية مجلس الادارة كلا من الشيخ بدر بن علي الراوس رئيس اتحاد الكرة الطائرة ومحفوظ ال جمعة رئيس اتحاد الهوكي والدكتور سعيد الشحري نائب رئيس اتحاد كرة اليد وسعادة الاسماعيلي ممثلة لجنة رياضة المراة وجهاد بن عبد الله الشيخ ممثل للجنة الرياضيين.
 
والرئيس الجديد للجنة الاولمبية العمانية احد رجال الاعمال الناجحين في سلطنة عمان وهو يملك الخبرات التراكمية التي اكتسبها من العمل في المجالات الرياضية والادارية بتقلده عددا من المناصب والمسوؤليات خلال عقدين من الزمن قاد فيها نادي اهلي سداب وقبلها النادي الاهلي قبل اندماج الناديين حيث كان له دور بارز في اتمام عملية الدمج، وحقق النادي في فترة تراسه مجلس الادارة العديد من الالقاب والبطولات وتواجد بقوة في المواعيد المهمة حيث استطاعت فرق النادي الفوز بكاس السلطان للهوكي ولقب الدوري في كرة اليد وكرة السلة والهوكي.
 
كما قاد الاتحاد العماني لكرة المضرب لعدة سنوات حقق خلالها منتخب السلطنة انجازات من اهمها تأهله الى المجموعة الثانية في تصفيات كأس ديفيس، وفوزه بعدد من الميداليات الملونة في البطولات الخليجية والعربية، في حين يعد استحداثه لبرنامج كرة المضرب المصغر على مستوى المدارس احد الخطوات الهامة التي ساهمت في نشر وتطوير وزيادة عدد الممارسين للعبة بين طلاب المدارس من صغار السن.
 
جدير بالذكر بان خالد الزبير كان عضوا في مجلس ادارة اللجنة الاولمبية العمانية ابان تراسه الاتحاد العماني لكرة المضرب كما كان عضوا في مكتبها التنفيذي.