الممثل اليمني الكبير الثائر يحي الحيمي في ذمة الله..ولماذا شكر نجله( نبيل) فخامة الرئيس !!(تفاصيل خاصة)

Monday 30 November -1 12:00 am
 الممثل اليمني الكبير الثائر يحي الحيمي في ذمة الله..ولماذا شكر نجله( نبيل) فخامة الرئيس !!(تفاصيل خاصة)
----------
 124-20130515-100754

صنعاء / محمد القيداني

 

توفي الفنان والممثل اليمني المعروف يحي محمد الحيمي بالمستشفى العسكري بصنعاء فجر اليوم بعد تدهور سريع لحالته الصحية جراء ذبحة صحية تعرض لها اقبل أسبوع ليدخل بعدها العناية المركزة قبل أن يستعيد بعضا من عافيته قبل أن تنهار حالته الصحية من جديد ليفارق الحياة فجر يومنا هذا الأربعاء .

 

رحل الممثل اليمني الكبير يحي الحيمي وأسلم روحه لبارئها وسط تجاهل لقيادات الدولة ومسئوليها باستثناء زيارة وزير الثقافة التي قدم له من خلالها مبلغ 170 ألف ريال والتي كانت على استحياء بعد التناول الإعلامي لحالته الصحية الحرجة .

 

ودع الممثل اليمني الكبير يحي الحيمي والذي كان من أوائل الفنانين الذين أعلنوا انضمامهم لثورة التغيير دون أن يتلقى حتى اتصالا واحدا من قيادات الثورة لأنه مواطن بسيط لا علاقة له بدهاليز المنافقة والمجاملة أو رفيقا لمجالسهم .

 

وقال نجل الفنان يحيي الحيمي – نبيل – وهو أكبر أبناءه والدي لم يكن أحد قيادات تنظيم القاعدة ولم يكن لديه مرض معدي بقدر ما كان يعطي لوطنه كل حياته أكثر من أسرته من خلال الأدوار التمثيلية التي قدمها والتي عكس من خلالها عادات الشعب اليمني وتقاليده .

 

معربا عن حسرته الشديدة جراء التجاهل الكبير لمسئولي الدولة وقياداتها لحالة والده المرضية وحتى يوم وفاته باستثناء زيارة وزير الثقافة والتي لم تأتي إلا عقب تناول الإعلام للحالة الصحية والمرضية التي تناولت للوضع الصحي لوالده .

 

مشيرا إلى أن المبلغ الذي قال عنه وزير الثقافة بأنه 200 ألف ريال لم يستلموا منها إلا 170 ألف ريال وأنها تعرضت للجمركة من قبل الحراسة المرافقة لمعالي وزير الثقافة اليمني وهذا كل ما تلقيناه من دعم ومن رعاية صحية لوالدي الذي كانت أدواره تلامس هموم الناس وتراعي مشاعر المواطنين وتنشر لهم حب الخير والتعاون ونبذ الكراهية والعنف .

 

وأجهش بالبكاء مخاطبا رئيس الجمهورية قائلا شكرا لأننا لم نسمع حتى اتصالا واحدا من رئيس الجمهورية لم نتلقى حتى كلمات مجاملة من رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه ولأنه أبي المواطن اليمني البسيط تلقينا سيلا من الاتصالات من مواطنين يمنيين ومن مختلف المحافظات وهم يسألون عن حالته الصحية فاتضح لنا بأن ثروته الحقيقية هي حب الناس وجماهيره له

 

 

وكان الفنان اليمني يحي الحيمي من أوائل الفنانين اليمنيين الذين انضموا لساحة التغيير وناصرو ثورة لشباب و أكد من خلال منصة التغيير وقوفه مع مطالب الشباب ونصرته لهم خلال أحداث ثورة فبراير.

  

وقام الحيمي بعدة أدوار في عدة مسلسلات يمني واشتهر في المسلسل الكوميدي الاجتماعي كيني ميني حيث مثل الحيمي في جميع الاجزاء الثلاثة التي أنتجت بالإضافة إلى دوره في الجزء الرابع والذي تغير إلى اسم عيني عينك مع المخرج فضل العلفي.

  

وقدم الفنان اليمني يحي الحيمي العديد من المسلسلات والدراما الاجتماعية للتلفزيون اليمني كان منها شر البلية وهمي همك بالإضافة للعديد من المسرحيات التي شهدت إبداع الحيمي في مجال الفن والتمثيل وخصوصا في الكوميديا والدراما الاجتماعية التي لامست هم المواطن العادي وظروفه المعيشية.

 

وامتاز الحيمي بسلاسته في أدواره والحفاظ على طبيعة المواطن اليمني في اللهجة والمظهر من خلال أدواره التي عكست تواضعه وأدواره التي جسدت طبيعته البسيطة في التعاطي مع أي مشهد يقوم بتصويره وهو ما عكس حب الناس له واكتسابه لقاعدة جماهيرية كبيرة في أوساط المواطنين.

  

ويعتبر الفنان يحي الحيمي في منتصف العقد الخامس من العمر من أبناء مديرية الحيمة غرب العاصمة صنعاء متزوج وأب لعدد من الأبناء والبنات يمتاز بروحه الفكاهية وبساطة تعامله مع الناس .