لأول مرة في التاريخ.. الاندية اليمنية تحصل على مقابل حقوق النقل التلفزيوني

Monday 30 November -1 12:00 am
لأول مرة في التاريخ.. الاندية اليمنية تحصل على مقابل حقوق النقل التلفزيوني
----------

 ali.18_2013_5_16_koo_12

عدن- فرحان المنتصر

 جرت اليوم بعدن مراسيم تسليم اندية الدرجة الثانية اليمنية القسط الاول من حقوق بيع بطولات الكرة اليمنية لقناة معين الفضائية الخاصة بواقع مليون ريال لكل فريق وبإجمالي بلغ 20 مليون ريال يمني.

 

وأقيم اليوم حفل رسمي حضره ممثلو اندية الدرجة الثانية - فرق المجموعة الثانية - التي تقام مبارياتها في محافظة عدن في الدوري الذي انطلق امس على شكل تجمعين في صنعاء وعدن، وحضره المهندس محمد حيدان مشرف التجمع ممثل رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم، وبالتزامن جرى حفل مماثل في العاصمة صنعاء جرى خلاله تسليم فرق المجموعة الاولى مبالغها الخاصة.

 

واشترت قناة معين الفضائية حقوق كل البطولات اليمنية في عقد يمتد لأربعة مواسم لم يكشف عن قيمته، لكن الاتحاد اليمني لكرة القدم قال انه سيصرف لكل فريق في الدرجة الاولى 4 مليون ريال في الموسم ونصفها لكل فريق في الدرجة الثانية.

 

وانطلقت امس الاربعاء منافسات دوري الدرجة الثانية اليمنية بعشر مباريات اقيمت في وقت واحد، خمس منها في صنعاء لفرق المجموعة الاولى، اسفرت عن فوز شمسان على فرتك المهرة 3-صفر، و22مايو على فحمان ابين 2-1، وتعادل انطلاق لحج ونجم سبأ صفر- صفر، وسمعون وشبام حضرموت 1-1، وشباب البيضاء وشباب الجيل 1-1.

 

في حين اسفرت نتائج المجموعة الثانية التي تقام مبارياتها في عدن عن فوز شعب صنعاء على الفتح ذمار 5-1، ونصر الضالع على سيئون 4-صفر، واهلي تعز على نصر عدن 1-صفر، وتعادل الشرارة مع سلام الغرفة 1-1، وفوز الجزع المهرة على تضامن حضرموت 2-1.

نقلا عن : كووورة