هكذا استعادت نوارس حضرموت صدارة الدوري اليمني (تفاصيل)

Monday 30 November -1 12:00 am
هكذا استعادت نوارس حضرموت صدارة الدوري اليمني (تفاصيل)
----------

 000000

المكلا // فهمي باحمدان

حقق فريق شعب حضرموت لكرة القدم فوزا هاما في سباقه على صدارة دوري النخبة لهذا الموسم وخرج كالعادة فائزا في ارضه وبين جمهوره عصر اليوم الجمعة بنتيجة هدفين مقابل هدف على ضيفه طليعة تعز في ختام الجولة ال16 للدوري العام لاندية الدرجة الاولى لكرة القدم للموسم الجاري 2012/2013 ورفع الفريق بالفوز رصيده الى 32 منفردا بالصدارة..

وان كان الفوز الشعباوي صعبا على متذيل الترتيب غير انه كان هاما في سباق الفريق نحو استعادت الصدارة التي فقدها لصالح الاهلي ثم استعادها بفوزه اليوم مستفيدا من تعثر الاهلي والعروبة لينفرد الفريق بالصدارة وحيدا برصيد 32 نقطة .

وقدم شعب حضرموت مباراة حماسية في سعيه لمحاولة استعادت الصدارة وكان له مااراد برغم انخفاض مستوى واداء الفريق في اللقاء وبخاصة الشوط الثاني لكن الخاتمة النهائية جاءت لمصلحة الفريق بتحقيقه الفوز العاشر..

عموما شهد الشوط الاول سيطرة شعباوية ميدانية واضحة على مجريات الملعب والضغط باتجاه المرمى الطلعاوي.. وشن الشعب العديد من الهجمات منذ انطلاق الصافرة في خطوة للتسجيل المبكر غير ان تسرع لاعبيه وعدم التركيز والتهاون في الكرات حال دون ان تهتز شباك شكري داهية الذي تواجد بمرمى الطليعة الى جانب سرعة ابعاد الكرات والتخلص منها من قبل دفاعات الضيف ..

السيطرة الميدانية للشعب الحضرمي اثمرت بالدقيقة ال35 عندما توغل النيجيري عباس ابوبكر داخل منطقة خطر الطليعة وسدد كرة تناولها مع فيصل بلبحيث باتجاه المرمى اهتزت لها الشباك واعلنت الهدف الاول للشعب .. تبعتها عدد من الهجمات غير انها كانت دون جدوى ومنها للطليعة الذي حاول العودة للمباراة لينتهي القسم الاول بتقدم الشعب بهذا الهدف ..

وفي الشوط الثاني انخفضت وتيرة الاداء وبخاصة من صاحب الضيافة فريق الشعب الذي يسابق لمواصلة الانتصارات ذلك بعد ان سجل هدفه الثاني في الدقيقة الثالثة براسية المتالق محمد الحتير صاحب المجهود الوافر في الجهة اليسرى .. وكان ذلك بمثابة الفرصة للضيف فريق الطليعة الذي استغل تراجع الشعب وشكل عامل ضغظ وقدم جملة من الفرص واللعب لكنها لم تثمر الا في الدقيقة 30 براسية عماد منصور التي قلص الفارق , وشكل هذا الهدف مصدر قلق للشعب خاصة مع اندفاع الطليعة وانخفاض مستوى الفريق لكن الكثافة العددية للدفاع والاعتماد على المرتدات ابقت الامور على حالها لتعلن صافرة الحكم نهاية المباارة بفوز الشعب 2/1 ويعتلي الصدارة مجددا برصيد 32 نقطة ويتجمد رصيد الطليعة عند نقاطه ال7 في مؤخرة الترتيب .

.. ادار المباراة في الساحة الحكم احمد محمد عون بمعاونة مكسيم علي ناصر وعبدالله محمد العزب على الخطوط وعلي باقاية احتياطيا وراقب المباراة هود باضاوي اداريا وفنيا حامد السقاف ومن فرع اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت انور سعد الله الرباكي رئيس لجنة المسابقات الفرعية ..

.. الحارس الاحتياطي للشعب وجدي بازومح لعب اساسيا في مباراة اليوم وتالق في صد اكثر من كرة خطرة ..