بدعم من (USAID) الامريكية: الشمس تضيء الميناء العدني

Monday 30 November -1 12:00 am
بدعم من (USAID) الامريكية: الشمس تضيء الميناء العدني
----------
 IMG_4912

شهد نادي الميناء الرياضي بعدن صباح اليوم الاحد افتتاح مشروع الطاقة الشمسية المقدم هدية للنادي من الوكالة الامريكية للتنمية(USAID) عبر مشروع تنشيط الشباب الذي تنفذه الوكالة في محافظة عدن ومحافظات يمنية اخرى.

وفي الحفل الذي حضره الاخوة ردفان علي عنتر عضو المجلس المحلي بمحافظة عدن وعزام خليفة مدير مكتب الشباب والرياضة وصابرين فايبر مديرة مشروع تنشيط الشباب ممثلة الوكالة الأمريكية وعدد من الشخصيات الرياضية تحدث المحامي معاد سعيد رئيس نادي الميناء معبرا عن شكره وادارته للوكالة الأمريكية التي اقامة المشروع متمنيا ان يكون باكورة ناجحة لمشاريع اخرى تقدمها الوكالة للنادي في اطار دعمها لتنشيط الشباب.

وتحدثت السيدة صابرينا فايبر معبرة عن سعادتها لتدشين المشروع ومؤكدة تطلع الوكالة للعمل مع الشباب ولتقديم الكثير من الهدايا التي تخدم تنشيطهم في المجتمع.

بعد ذلك تحدث ممثل الشركة المنفذة للمشروع وشرح مميزاته الفنية ومواصفاته، وقال ان المشروع اعتمد على فكرة خفض الاستهلاك بشكل يؤدي الى ان تكفي الطاقة المنتجة انارة النادي طوال الاربع والعشرين الساعة لاسيما وانه يتكون من 240 لوح شمسي تغذي 48 بطارية.

وعلى هامش الحفل جرى تكريم عدد من الشباب الذي اكملوا دورات اشرف عليها مشروع تنشيط الشباب وكذلك عدد من النشطاء في المشروع الذي ساهموا في ترميم بعض المدارس، كما قام نادي الميناء بتكريم السيدة صابرينا فايبر ووضاح الخضر مدير المشاريع في الوكالة بعدن.

حضر الاحتفال بوبكر الماس وجميل حبيشي علي بن علي شمسان ووهيب هائل مدير فرع المؤسسة الوطنية لمحافجة السرطان وبدر حمود وصلاح الجلادي والصحفي المعروف نجمي عبدالحميد،وعماد السقاف مدير شركة سحاب المنفذة للمشروع.

 

 IMG_4883 IMG_4912 IMG_4903