شعب إب يتجاوز مايو.. وأهلي صنعاء يحافظ على صدارته في دوري السلة

Monday 30 November -1 12:00 am
شعب إب يتجاوز مايو.. وأهلي صنعاء يحافظ على صدارته في دوري السلة
----------

 

[caption id="attachment_14051" align="aligncenter" width="448"]سلة سلة[/caption]

 

المكلا/يمني سبورت/الثورة /إب/وليد المنصوب -

قدم فريقا شعب إب و22 مايو واحدة من أقوى مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة السلة والتي استضافت أحداثها الصالة الرياضية المغلقة بإب.

حيث تمكن شعب إب من تحقيق فوز وصعب جاء بعد معاناة كبيرة في الربعين الأول والثاني والذي خطف نتيجتيهما فريق 22 مايو وبعد ذلك لملم سلويوا العنيد أوراقهم وتمكنوا من تحقيق الفوز في النصف الثاني من المباراة ليرفع شعب إب رصيده إلى 18 نقطة يستمر بها في ملاحقة فرق الصدارة الأهلي والطليعة والتلال.

بدأ شعب إب المباراة بتشكيل مكون من عبد العزيز دهمان قائد الفريق ورفاقه إياد الهيكل وحميد ثابت وعمرو الحمدي وعمرو الشعيبي وكانت البداية سريعة للاعبي الشعب الذين سيطروا على مجريات المباراة في الخمس الدقائق الأولى وهذا ساعدهم على حصد النقاط المتتالية والتي تألق في تسجيلها كل من عبد العزيز دهمان وعمرو الحمدي وعمرو الشعيبي غير أن حال لاعبي شعب إب تحول واستطاع لاعبوا مايو تدارك الأمر وسط تعليمات مدربهم الشاب بسام الأمير وهو ما مكنهم من إحراز الكرات السلوية المتتالية التي تالق فيها ماهر المنحي وعبد الله الغيثي وأحمد جمال ومحمد حجر واستطاعوا أن يتفوقوا بنتيجة الربع الأول 15 / 16، واستمر هذا التفوق حتى نهاية الربع الثاني والذي حسمه مايو لمصلحته بـ17 / 19 ولينتهي الشوط الأول بنتيجة 32 / 35.

الربع الثالث شهد تنافساً حامي الوطيس وكشر لاعبو الفريقين عن أنيابهم الهجومية وتوالت على إثر تلك النقاط والاسكورات في كلتا السلتين ووصلت حدة التنافس بين الفريقين إلى مرحلة متقدمة ولكن العنيد أستطاع حسم هذه الفترة بنتيجة 22 / 26، أما الربع الرابع والأخير فقد كان بالفعل الربع الأكثر قوة وظهر فيه الفريقان بأقوى ما يمكن ليقدم الفريقان وجبة سلوية دسمة مع أفضلية شعباوية ليتفوق بهذه الفترة 21 /19 ولينتهي اللقاء بفوز شعباوي مستحق وصعب وبنتيجة 76 / 79.

فلاشات

* أدار المباراة في الساحة الحكم الدولي عمر عبد الرحمن والدولي صامد نعمان وجميل عبدالعزيز وفي الطاولة الكابتن محمد عبده سعيد مراقباً من الاتحاد العام وبشير العقاب مسجلاً ونبيل النزيلي ميقاتي وباسم فارع ميقاتي 24 ثانية ومحمد علي جواس رئيس الفرع مراقباً من الفرع.

كما حافظ فريق أهلي صنعاء لكرة السلة لفئة الرجال على صدارة دوري الدرجة الأولى لكرة السلة للموسم 2012/ 2013 بعد تحقيقه أمس الخميس فوزا صعبا لكنه هام في سعي الفريق لمواصلة الصدارة والانتصارات وذلك على حساب مضيفه فريق شعب المكلا بنتيجة 61 نقطة مقابل 46 نقطة في المباراة التي أقيمت ضمن مقابلات الجولة العاشرة من الدوري واحتضنتها صالة المكلا (صالة الفقيد سالم عوض باوزير).

الأهلي كسب الفترات الثلاث الأولى لمصلحته الأولى 16 12/والثانية 17 8/ والثالثة 18 12/والرابعة كسبها الشعب 12 /10 .

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 21 نقطة محافظا على الصدارة فيما رفع الشعب رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت عقب المباراة الأولى بين شعب حضرموت وأهلي صنعاء بنفس الصالة التقى فريقا المكلا والشرطة من صنعاء وأسفرت نتيجة اللقاء عن فوز الشرطة 62 نقطة مقابل 43 نقطة حيث تمكن المكلا من كسب نتيجة الفترة الأولى /12 8 وانتهت الفترة الثانية بالتعادل 12/ 12وكسب الشرطة الفترة الثالثة 15/16 كما تفوق في الفترة الأخيرة 22 8/، ليرفع الشرطة رصيده إلى 18 نقطة والمكلا إلى 14 نقطة.

أدار المباراتين في الساحة الدوليان فائز بادحمان وعدنان ابوبكر ونيارزي باظريس وفي الطاولة أنور عبدالدائم مراقبا وعبدالله باعمر مسجلا ومحمد بن مزروع ميقاتيا والدولي عامر العكبري ميقاتي 24 ثانية.

اليوم الجمعة تتواصل مباريات الجولة العاشرة حيث تقام بصالة الفقيد سالم باوزير مباراتان الأولى يستضيف فيها المكلا أهلي صنعاء وفي الثانية يحل الشرطة ضيفا على شعب حضرموت.