عُماني يقود الصقر اليمني الى صدارة المربع الذهبي للطائرة

Monday 30 November -1 12:00 am
عُماني يقود الصقر اليمني الى صدارة المربع الذهبي للطائرة
----------

IMG_7931 صنعاء / جمعان دويل بن سعيد

 جرت اليوم الجمعة بصالة نادي 22 مايو بأمانة العاصمة في إطار مرحلة الذهاب من المربع الذهبي للكرة الطائرة لتحديد بطل الجمهورية للموسم الرياضي 2012 – 2013 م مباريتان جمعت المباراة الأولى صباحا شباب القطن والصقر والتي اسفرت نتيجتها بفوز الصقر بصعوبة بثلاثة اشواط مقابل شوطين .

وفي المباراة الثانية التي جرت عصرا جمعت فريقي خيبل المهرة والشعلة واسفرت نتيجتها بفوز الشعلة بثلاثة اشواط نظيفة .

مباراة القطن والصقر

أحرج شباب القطن بلاعبيه الشباب فريق الصقر المرصع بنجوم المنتخب والمحترف العماني من خلال الأداء المميز والحماس في الدفاع والبلك والهجوم السريع والذي كسب بها شوطي المباراة الأول والثاني بنتيجة 25 – 23 و 29 – 27 لكن سرعان ما تراجع أداء الفريق وضياع النقاط وتعصب اللاعبين للاعتراض على قرارات الحكم والتي استغلها لاعبي الصقر في كسب النقاط وكسب الثلاثة الاشواط المتبقية من المباراة الثالث والرابع والخامس بنتيجة 25 – 21 و 25 – 19 و 17 – 15 ليكسب الصقر المباراة بثلاثة اشواط مقابل شوطين .

وبهذه النتيجة رفع الصقر رصيده إلى خمس نقاط من مباريتين وستة اشواط واجمالي نقاط اشواط 214 وعليه 138 نقطة بزايد 31 نقطة بينما فريق شباب القطن أضاف الى رصيده النقطة الفنية الثانية من مباريتين وله من الاشواط اربعة اشواط بأجمالي نقاط 212 وعليه 222 سالب 10 نقاط .

أدار المباراة رضوان احمد سعيد حكم أول واشرف خنبري حكم ثاني وعمر الشقري مسجل وهاني باعباد مساعد مسجل راقب المباراة مجاهد الآنسي من فرع الأمانة واشرف عليها حسين عوض موسى نائب رئيس الاتحاد اليمني للكرة الطائرة .

خيبل المهرة والشعلة

الشعلة لم يلاقي صعوبة في تخطي فريق خيبل المهرة الصاعد حديثا لدوري النخبة لهذا الموسم وهي أول تجربة يخوضها في المشاركة في المربع الذهبي والذي ظهر جليا على لاعبيه الارهاق والتعب في اشواط المباراة الثلاثة التي كسبها الشعلة بنتيجة 25 – 18 و 25 – 19 و 25 – 20 حيث فقد لاعبي خيبل التركيز في الأداء في ضياع الاستقبال من الضربة الأولى وعدم وجود التغطية الدفاعية خلف البلك الذي استغلها لاعبي الشعلة في كسب النقاط من خلال الهجوم السريع والدفاع المحكم والإرسال القوي .

بهذه النتيجة رفع الشعلة رصيده الى خمس نقاط من مباريتين وله من الاشواط ستة وعليه ثلاثة وله اجمالي النقاط من الاشواط 182 نقطة وعليه 164 نقطة بزايد 18 نقطة بينما خيبل المهرة رصيد خالي من النقاط له من الاشواط شوط واحد وعليه ستة اشواط اجمالي النقاط الذي حصدها 135 نقطة وعليه 174 نقطة بفارق نقاط سالب 39 نقطة .

ادار المباراة محمد صالح الاحمدي حكم أول والدولي عبدالله مزروع حكم ثاني ومحمد خميس بريك مسجل واحمد الحرازي مساعد مسجل ونائف بيزار ونبيل باصحيح على الخطوط راقب المباراة مجاهد الآنسي من فرع الأمانة واشرف عليها

عبدالسلام بافطيم الأمين العام للاتحاد اليمني للكرة الطائرة .

فيما حضر مباريات اليوم رئيس الاتحاد اليمني للكرة الطائرة الأخ / محسن احمد صالح و المحاضر الدولي البحريني / جعفر نصيب والحكام المشاركين بالدورة الدولية الإنعاشية لحكام الكرة الطائرة اليمنية لهدف تقييم أداء الحكام في سير مباريات المربع الذهبي وتعريفهم بالأخطاء المرتكبة أثناء التحكيم .

السبت ستقام ختام مباريات ذهاب المربع الذهبي ستجمع المباراة الأولى الساعة التاسعة صباحا فريقي خيبل المهرة وشباب القطن بينما ستجمع المباراة الثانية بعد انتهاء المباراة الأولى فريقي الشعلة عدن والصقر تعز والتي ستحدد بطل ذهاب المرحلة الأولى من المربع الذهبي