طائرة الصقر تتجاوز مطب الشعلة وتقترب من ذهب الطائرة اليمنية

Monday 30 November -1 12:00 am
طائرة الصقر تتجاوز مطب الشعلة وتقترب من ذهب الطائرة اليمنية
----------

 IMG_7883

صنعاء / جمعان دويل

أختتمت صباح اليوم ألسبت بصالة نادي 22 مايو بأمانة العاصمة مرحلة ذهاب مباريات المربع الذهبي لأبطال دوري النخبة بإقامة مباريتان جمعت الأولى خيبل المهرة وشباب القطن والتي اسفرت نتيجتها بفوز شباب القطن بثلاثة اشواط دون مقابل بينما جمعت المباراة الثانية بعد اختتام المباراة الأولى في قمة مباريات مرحلة الذهاب فريقي الشعلة والصقر والتي اسفرت نتيجتها بفوز الصقر بثلاثة اشواط نظيفة ليتصدر مرحلة ذهاب المربع الذهبي بثمان نقاط بينما يحل القطن ثانيا برصيد خمس نقاط بفارق نقاط الاشواط على الشعلة الذي يملك خمس نقاط محتلا المركز الثالث بينما حل فريق خيبل المهرة رابعا بدون نقاط .

خيبل المهرة وشباب القطن

لم يلاقي صعوبة فريق شباب القطن في الفوز في المباراة على خيبل المهرة الذي ظهر على لاعبيه الارهاق والتعب من حيث الأداء الذي بدؤ به مباريات المربع بينما كان لاعبي شباب القطن الذي وصفهم المتابعين بحصان طروادة واصلوا تألقهم في الأداء الجماعي من خلال نجم الفريق هاني باعطوة والمعد المميز تركي بن سحاق وبقية لاعبي الفريق الذين يشكلون شعلة من الحيوية والحركة داخل مربعات الملعب لكسب الثلاثة الاشواط للمباراة 25 – 18 و 25 – 16 و 25 – 23 وبرغم صحوة لاعبي خيبل في الشوط الثالث ألى إن شباب القطن كان لهم كلمتهم الأخيرة في كسب المباراة بثلاثة اشواط دون مقابل ليرفع القطن رصيده إلى خمس نقاط من ثلاث مباريات في نهائي ذهاب المربع الذهبي .

حكم المباراة ماجد الكثيري حكم أول ومحمد باحميد حكم ثاني وفؤاد باغيث مسجل وفهمي باغوث مساعد مسجل وياسر الجفري وتوفيق عثمان على الخطوط راقب المباراة الدكتور صهيب الأديمي رئيس فرع الاتحاد بالأمانة واشرف عليها حسين عوض موسى نأب رئيس الاتحاد اليمني للكرة الطائرة .

الشعلة والصقر

مباراة كانت فاصلة في تحديد بطل مرحلة الذهاب برغم تصدر الصقر بفارق نقاط الاشواط فقط وتساوي نقاط الفوز حيث لكل منهما خمس نقاط من فوزين الصقر دخل المباراة بصورة مغايرة عن المباريتان التي لعبهما من حيث التكتيك ومواقع اللاعبين والذي ظهر جليا من الشوط المباراة الأول الذي كسبه 25 – 16 من خلال التكتيك والكرات القصيرة والهجوم السريع والمباغت من المربع اثنين واربعه وثلاثة والبلك المتقن الذي كشف لاعبي الشعلة طريقة لعبهم وخاصة في اعداد الهجوم المكشوف وفي هذا المباراة كشف مدرب الصقر سمير الجلال اوراقه من خلال استغلال اللاعب المحترف العماني هلال جمعه الذي ظهر بمستواه الحقيقي للاعب المحترف الذي بلا بلاءً حسنا في حصد النقاط لفريق الشعلة من الهجوم والدفاع والبلك برغم صحوة الشعلة في الشوط الثالث والأخير في ترتيب اوراقه وكشف خطة مدرب الصقر إلا انها جاءت متأخرة ليكسب الصقر شوطي المباراة الثاني ايضا والثالث بنتيجة 25 – 20 و 25 – 22 لتنتهي المباراة بفوز الصقر بثلاثة اشواط نظيفة ليرفع رصيده من نقاط الفوز الى 8 نقاط متصدرا مرحلة ذهاب المربع الذهبي لأبطال النخبة للكرة الطائرة بينما بقي الشعلة على رصيده السابق 5 نقاط محتلا المركز الثاني بفارق نقاط الاشواط على فريق شباب القطن .

ادار المباراة الحكم الدولي عبدالله مزروع حكم أول والدولي احمد المروني حكم ثاني وماجد واصل مسجل وقائد مهيدي مساعد مسجل ومحمد الظفيري واحمد الريمي على الخطوط راقب المباراة الدكتور صهيب الأديمي رئيس فرع الاتحاد بالأمانة و اشرف على المباراة عبدالسلام بافطيم الأمين العام للاتحاد اليمني للكرة الطائرة .

حضر المباريات الاخ محسن احمد صالح رئيس الاتحاد اليمني للكرة الطائرة والكابتن جعفر نصيب خبير التحكيم الدولي البحريني وحكام الدورة الدولية التنشيطية لحكام الكرة الطائرة وجمهور غفير من عشاق الكرة الطائرة .

ويكون ترتيب الفرق المشاركة في نهائية مرحلة الذهاب على النحو التالي :-

المركز الأول الصقر / لعب 3 وفاز 3 له من الاشواط 9 وعليه 3 وله من النقاط الفنية 8 نقاط ومن نقاط الاشواط 289 نقطة وعليه 241 بفارق نقاط بزايد 48 نقطة .

المركز الثاني شباب القطن / لعب 3 وفاز في واحدة وخسر مباريتان له من الاشواط 7 وعليه 6 وله من النقاط الفنية 5 نقاط وله من نقاط الاشواط 287 وعليه 279 بفارق نقاط زايد 8 .

المركز الثالث شعلة عدن / لعب 3 مباريات فاز في باريتان وخسر مباراة واحدة وله من الاشواط 6 وعليه 5 اشواط وله من النقاط الفنية 5 نقاط ومن نقاط الاشواط 240 نقطة وعليه 239 بفارق نقاط نقطة واحدة .

المركز الرابع خيبل المهرة / لعب3 وخسر 3 له من الاشواط شوط واحد وعليه 9 وله من النقاط الفنية صفر وله من نقاط الاشواط 192 وعليه 249 بفارق سالب 57 نقطة .

صباح يوم غد الاحد ستبدأ مباريات إياب المربع الذهبي على صالة نادي 22 مايو ستجمع المباراة الأولى شباب القطن والشعلة بعدن بينما ستجمع المباراة الثانية